عمره ولد بخصيتين معلقتين داخل الجسم ولتقدير لم نجري له عملية انزال الخ

عمره ولد بخصيتين معلقتين داخل الجسم ولتقدير لم نجري له عملية انزال الخ
icon 21 يوليو 2015
icon 1243
ابني عمره 14 سنة ولد بخصيتين معلقتين داخل الجسم ولتقدير الله لم نجري له عملية انزال الخصية الا وهو عمره 3 سنوات وعلمنا ان الخصيتين يكون مضمرين فهل من علاج لهذه الحالة
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ربما يجب عمل فحص للهرمونات والمنويات للتأكد من العقم، وكذلك خزعة من الخصية. فقد يكون هناك بعض الخلايا الصالحة والقادرة على إنتاج المنويات، وحينها يمكن عمل تلقيح اصطناعي على الأقل!!! 0 2015-07-23 09:24:30
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
ربما يجب عمل فحص للهرمونات والمنويات للتأكد من العقم، وكذلك خزعة من الخصية. فقد يكون هناك بعض الخلايا الصالحة والقادرة على إنتاج المنويات، وحينها يمكن عمل تلقيح اصطناعي على الأقل!!!

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة الرجل

سؤال من ذكر سنة

في صحة الرجل

السلام عليكم سؤالي يادكتور يخص ابني البالغ من العمر 27 عاما فقد ولد بتشوه خلفي حيث لايوجد اهداب في الجيوب...

لا يمكن الحكم على ذلك بدون فحوصات نامة للهرمونات والمنويات والفحص لطبي، راجع اختصاصي مسالك بولية في البداية. للتشخيص الدقيق والعلاج إن كان ضرورياً.

سؤال من أنثى سنة

في صحة الرجل

زوجي عنده الخصيتين متعلقتين من صغر وعمله عمليةهو صغير لتنزل ولما تنزل والحين متزوجين مذو 5 سنوات وعمل تحليل المنويه...

الغالب أن تندبل الخصيتين لن يفيده في هذا العمرو إلا إلا كانت الخصيتين لما تتلفا بعد أو جزء منهما، ويمكنه عمل خدغة للتأكد من وجود عض المنويات.

سؤال من ذكر سنة

في صحة الرجل

السلام عليكم انا عندي ابني عمره سنه وشهر رحت ابي اطهره وجدو انه الخصيتين مرتفعات مو نازلين بالكيس وقالو لازم...

يجب الكشف عن اختفاء الخصية و علادها باكرا ، فالتغييرات المرتبطة بالخصوبة تحدث في الخصية المعلقة تحدث في السنة الأولى العمر؛ وبالتالي يجب تنفيذ تثبيت الخصية قبل أن تحدث التغييرات، من الناحية المثالية في أقرب وقت ممكن بعد 6 أشهر من العمر، يمكن أن تكون المعالجة هرمونية ، جراحية، أو على كلاهما . - هرمونياً: يمكن أحيانا تسريع النزول بهرمون الغونادوتروبين المشيماني الانساني - جراحياً: تثبيت الخصية إذا كانت الخصية محسوسة، وإمكن التلاعب بها ووضعها في الصفن وخياطتها في المكان. وأهم مضاعفات تثبيت الخصية هي ضمور الخصية وهي نادرة.

سؤال من أنثى سنة

في صحة الرجل

اذا لم تنجح عمليه انزال الخصيه.. ماهو الاجراء السليم بعد ذلك. علما بان ابني الحين يبلغ سنتين ونصف ..افيدوني جزاكم...

عملية إنازل الخصية تنجح في معظم الحالات، وخاصة في هذا العمر فهو العمر المناسب، لماذا التشائم أولاً، ثم توجد بدائل لدي اختصاصي المسالك البولية.

سؤال من ذكر سنة

في صحة الرجل

انا متزوج ولدي ولدين ولكن وقع لي حادث وفجأة خرج مني المنى ومن بعد الحادث لم أنجب وعملت فحوصات قال...

أولاً يجب عمل تشخيص دقيق لمعرفة السبب ،حجم المشكلة!! ثم يمكن وصف العلاج المناسب، بشكل عام عليك تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة والتغذية المتوازنة وتناول العسل وعسل الملكات والمكسرات.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه