ما هو الوقت اللازم لنضوج الحيوانات المنويه بالخصيتين لتكون قادره على تخصيب البويضة بمشيئة الله عز وجل وما عدد مرات الجماع التى تنصح بها لحدوث حمل بإذن الله تعالى؟

icon 6 أغسطس 2015
icon 445
ما هو الوقت اللازم لنضوج الحيوانات المنويه بالخصيتين لتكون قادره على تخصيب البويضة بمشيئة الله عز وجل وما عدد مرات الجماع التى تنصح بها لحدوث حمل بإذن الله تعالى؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الوقت اللازم للنطفة من بداية تكوينها في النسيج المولد الی وصولها مرحلة النضوج والقدرة علی التخصيب هو 60 يوما.. لايوجد عدد معين للجماع لكي يخدث الحمل غير انه وجد علميا ان فرص الحمل تزداد في الايام 9 الی 13 من الدورة الشهرية للمرأة وعليه يفضل ممارية الجماع يوميا خلال هذه الايام.. 1 2015-08-07 19:08:41
الدكتور مثنی الجوادي
الدكتور مثنی الجوادي
جراحة الكلى والمسالك البولية والذكورة والعقم
الوقت اللازم للنطفة من بداية تكوينها في النسيج المولد الی وصولها مرحلة النضوج والقدرة علی التخصيب هو 60 يوما.. لايوجد عدد معين للجماع لكي يخدث الحمل غير انه وجد علميا ان فرص الحمل تزداد في الايام 9 الی 13 من الدورة الشهرية للمرأة وعليه يفضل ممارية الجماع يوميا خلال هذه الايام..
الوقت اللازم لنضوج المنويات هو ثلاثة أشهر، وينصح بالجماع للحمل في وقت الإباضة كل يوم بعد يوم!! 2 2015-08-07 16:04:49
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
الوقت اللازم لنضوج المنويات هو ثلاثة أشهر، وينصح بالجماع للحمل في وقت الإباضة كل يوم بعد يوم!!

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة الرجل

سؤال من ذكر سنة 35

في صحة الرجل

متزوج وعندى27 سنه ماهى الرياضه التى امارسها لكى تنشط الحيوانات المنويه حيث ان الحركه Aصفر % وB 15% وهل عدد...

هذا العدد كافي لحدوث الحمل، ولزيادة العدد عليك ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذه لائحة بالأطعمة التى تساعد على تقوية الجنس مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.

سؤال من أنثى سنة

في صحة الرجل

السلام عليكم انا متزوجة من 4سنين ولم أحمل زوجي عنده ضعف بحركة الحيوانات حيث أن مجموع الحركة الكلي50% السريع منها10-15...

لحصول الحمل لا بد من توفر عدد كافي من المنويات ، على الأقل عشرينمليون، وأنت لم تذكري العدد، لتحسين الحركة يمكن ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذه لائحة بالأطعمة التى تساعد على تقوية الجنس : الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وكذلك مزيد من فيتامين سي.

سؤال من ذكر سنة

في صحة الرجل

عندي نسبة الحيوانات المنويه الحيه 25% و 75% ميته هل هذه النسبه قادره على تلقيح البويضه وماهو العلاج لمعالجة الحيوانات...

النسبة تكفي، ولتحسين الحالة عليم تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذه لائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.

سؤال من ذكر سنة

في صحة الرجل

السلام عليكم هل توجد علاقة بين كثافة المني وعدد الحيوانات المنوية ؟وهل كثافة المني والقذف القوي لمسافات دليل على عدم...

لا لعاقة بين كثافة المني وعدد المنويات، أما الدوالي فتظهر علامات وأعراض الإصابة بهذا المرض على النحو التالي : - تورم الخصيتين وكيس الصفن أحيانا علما انه قد يحدث العكس ويلاحظ ضمور في الخصيتين . - الشعور بشد في كيس الصفن . - الشعور بالثقل في الخصية . - حدوث خلل في عملية قذف الحيوانات المنوية .

سؤال من أنثى سنة

في صحة الرجل

تشوهات الحيوان المنوي ما العلاج وما الحلول للانجاب

في التلقيح الاصطناعي يتم اختيار المنويات والبويضات غير المشوهة. كما أننه يمكنه تحسين الحالة بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذه لائحة بالأطعمة التى تساعد على تقوية الجنس : الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه