سره البيبي كيف شكلها بعد وقوع المشبك

icon 23 يناير 2016
icon 1188
سره البيبي كيف شكلها بعد وقوع المشبك
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

كتله صغيره مقطوعه وملتئمه وبالتدريج تستقر--اي احمرار يجب مراجعة الطبيب 1 2016-01-24 09:23:20
طاقم الطبي
طاقم الطبي
كتله صغيره مقطوعه وملتئمه وبالتدريج تستقر--اي احمرار يجب مراجعة الطبيب

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة الطفل

سؤال من ذكر سنة

في صحة الطفل

ابنتي عندها افتاق السرة حيث تبلغ من العمر شهر ونصف قمنا بلف حزام السرة على منطقة السرة فهل هناك مشكلة...

وجود الفتق في هذه المنطقة و في هذا العمر امر طبيعي ، و لا داعي لاستخدام حزام السرة ، حيث انه لن يفيد يختفي هذا الفتق وحده مع الايام ، اذا لم يختف خلال عامين ، قد يحتاج الى عملية

سؤال من ذكر سنة

في صحة الطفل

ما هو سبب كبر حجم بطن الجنين وهل على الجنين خطر ؟

يتم متابعة تقدم نمو الجنين خلال الثلث الثاني والثالث من الحمل من خلال قياس محيط البطن، ويوجد حدود معينة لمحيط البطن الطبيعي للجنين بحسب عمره، لذلك حيث يقرر طبيب النسائية أن محيط بطن الجنين كبير فإن ذلك يعني بأن الجنين كبير الحجم بشكل عام، أي أن كبر حجم بطن الجنين يعكس حجم الطفل بشكل كامل في معظم الحالات. ومن اسباب كبر حجم بطن الجنين:

  • تضخم الجنين أو كبر حجمه بشكل كامل ويكون إما لأسباب جينية وراثية أي أن أحد الوالدين ضخم البنية، أو أن الأم مصابة بسكري الحمل، أو أن الأم كسبت وزن كبير خلال الحمل مما أدى إلى أن يكسب الطفل المزيد من الوزن، ويظهر بطن الجنين كبير.
  • تضخم أحد الأعضاء الداخيلة في البطن مما سبب انتفاخ بطن الجنين في السونار أو كبر حجم بطن الجنين، ويكون إما تضخم الكلى وهو الأكثر شيوعاً أو تضخم الكبد، أو انسداد في الامعاء وتمددها.

أما عن تضخم المعدة عند الجنين أو ظهور معدة الجنين كبيرة فيجب استثناء وجود مشكلة انسداد الأمعاء عند الجنين، وإلى جانب انتفاخ معدة الجنين فيظهر زيادة في السائل الأمينوسي عند الأم الحامل.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في صحة الطفل

ارجو الافاده ما هو تاثير العطور على الجرح واذا كان جنين حديث الولاده هل له تاثير عليه

أهلاً بحضرتك ..... * يعتقد كثير من الناس أن ( الشمم ) يحدث بسبب حساسية الجسم للعطور مما يؤدي إلى التهاب الجروح .. و هو من الناحية العلمية لم يثبت الى الآن و لم يصح عن أي طريق بحثي . * من وجهة نظري و نظر الكثير من الأطباء أن هذا الاعتقاد السائد ( الشمم ) هو اعتقاد خاطئ ، ليس له دليل علمي طبي بل الدليل على عكسه تماماً .. لأن الطيب الذي يستخدمه الناس يحتوي على نسبة كحول تصل إلى 70% ، و الكحول مادة معقمة و هي نفس المادة التي نستخدمها في العمليات .

سؤال من أنثى سنة

في صحة الطفل

مرحبا: ما هي أخطار التأخر في عمل عملية لطفل حديث الولادة يعاني من فتحة بالظهر ؟؟؟مع العلم أنه تكون حولينها...

ممكن حدوث ضعف فى الجزء السفلى من الجسم . و احيانا اذا لم تتم العملية عند بلوغ الطفل 4 او 5 سنوات قد يحدث صعوبة فى التحكم فى البول و البراز . ولكن جراح الاعصاب هو الوحيد القادر على تحديد ميعاد الجراحة

سؤال من أنثى سنة

في صحة الطفل

ماذا افعل بعد ماتقع السره هل يجوز تعقيمها ووضع البودرة الخاصه بها ؟ منذو يومين وقعت سرة ابنتي وكان مكان...

1- نظفيها بقطنة مبللة بماء دافئ فقط 2- ظهور قطرات من الدم شيء طبيعي 3- لاتوجد بودرة خاصة..البودرة التي تتحدثين عنها على الأغلب هي مضاد حيوي موضعي..وفي حال عدم وجود التهاب لايجوز استخدامها سلامتها

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه