ابنى عمره الان ٤ شهور يرضع طبيعى .. وانا استخدم حبوب سيرازيت .. اشعر بصداع و غثيان و قئ و الام دوره هل بسبب الحبوب ؟ وهل ممكن معها يحدث حمل ؟

icon 31 أغسطس 2015
icon 8206
ابنى عمره الان ٤ شهور يرضع طبيعى .. وانا استخدم حبوب سيرازيت .. اشعر بصداع و غثيان و قئ و الام دوره هل بسبب الحبوب ؟ وهل ممكن معها يحدث حمل ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

نسبة الحمل بها قليله لكن ممكن وهذه الاعراض ممكن ان تكون ايضاً من الحوب اعملي تحليل حمل للتاكد ان كان سلبي اوقفي الحبوب وانشاء الله هذه الاعراض ستختفي 1 2015-09-02 15:22:25
الدكتور زهير الكيالي
الدكتور زهير الكيالي
نسائية وتوليد
نسبة الحمل بها قليله لكن ممكن وهذه الاعراض ممكن ان تكون ايضاً من الحوب اعملي تحليل حمل للتاكد ان كان سلبي اوقفي الحبوب وانشاء الله هذه الاعراض ستختفي

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة المرأة

سؤال من أنثى سنة

في صحة المرأة

امي تبلغ من العمر 45 سنه تحس في انتفاخ في بطنها و حراره في الرحم و الدوره انقطعت عنها شهر...

انصحها اولاً باجراء فحص لهرمون الحمل، واذا كان الفحص سلبي انصحها بمراجعه طبيبها النسائيه لاجراء فحص لهرمون ال FSH الذي يكشف عن وظيفه المبايض في الوقت الحالي واذا كانت قد اقتربت مما يسمى بسن الياس او ما قبل سن الياس، حيث تشعر السيده بالتوتر، عدم انتظام الدوره وتباعدها، هبات حاره، وغيرها، كما انصحها باجراد فحص لدى طبيب النسائيه بجهاز الموجات الفوق صوتيه للرحم والمبايض للاطمذنان انه لا يوجد اي كتل قد تكون بحاجه الى علاج او مراقبه.

سؤال من أنثى سنة

في صحة المرأة

لا أذكر لكن قالوا لي يجب أن يكون هرمون الذكوره 4 أو 7 يكون طبيعي وانا كان قبل 4 شهور...

1. استهلكي الكربوهيدرات ذات المؤشر الجلايسيمي المنخفضالقمح الكاملل كالخبز، المعكرونة، البرغل، الفريكة، الشوفان ، الأرز البني ، البقوليات مثل العدس والفول والفاصوليا والحمص 2. قسمي الوجبات إلى ثلاث وجبات رئيسية وثلاث وجبات خفيفة 3. تخلصي من الكيلوغرامات الزائدة: فينصح بتخفيض الوزن بشكل تدريجي يتراوح بين 0.5-1 كيلو بالأسبوع عن طريق تبّني نظام حياة صحي يمكّنك من الاستمتاع بوجبات صحية تحتوي على الأطعمة التي تحبينها. اهتمي أيضا بممارسة نشاط رياضي مناسب لكِ لمدة 150 دقيقة في الأسبوع على الأقل. 4.تناولي الدهن الصحية: زيت الزيتون، الأفوكادو، الزيتون، الطحينية، اللوز، الفستق، البندق، والجوز.

سؤال من أنثى سنة

في صحة المرأة

هل استخدام حقنة لوتوفولون خطر ام لا فى حالة تأخر الدورة اسبوعان وهل استخدام دواء سيكلوبروجنوفا خامس يوم الدورة خطر...

هذه الحقن او الحبوب هي هرمونيه تحتوي على هرمون الاستروجين والبروجسترون، وقد تستخدم في حال انقطاع الدوره واعراض انقطاع الدوره بسن الياس حتى تكون هناك دوره استطناعيه ولمعالجه اعراض سن الياس. قد يكون تاخر الدوره لديك نتيجه اقترابك من سن الياس، ولكن اذا كان تاخر الدوره هذا لاول مره فانصحك باجراء فحص حمل.

سؤال من أنثى سنة

في صحة المرأة

هل ممكن حدوث حمل مع العلم اني اخذ دواء ميكروليت يوميا ولكني قليلا ما انسي الوقت واخذه بعدميعاده بساعه او...

دواء الميكرولوت أظن انه يعطى للمرضعات كمانع للحمل لكنه ضعيف اي يمكن حدوث حمل معه لكن النسبة ضئيلة جدا , اما اخذه بعد بساعة او اواثنين لامشكله بذلك ولو انه ينصح دائما بتناوله بنفس الساعة كل يوم . استعملي المنبه مثلا لكي لاتنسي , وللعلم فقط انا زوجتي حملت وهي مرضع وتتناول الميكرولوت .

سؤال من أنثى سنة

في صحة المرأة

استخدم حبوب برومليت ان لاني اريد صيام رمضان كامل لكن احيانا ينزل علي مثل الكدره هل هو من الدم او...

إن الحبوب بريملوت-ن - primolut-n تحتوي على المادة الفعالة نوريثيستيرون - Norethisterone، ومن الجدير بالذكر أن إحدى استخدامات هذه الحبوب هي تأخير موعد الدورة الشهرية.

الجرعة المستخدمة من أجل تأخير الدورة الشهرية: قرص واحد 3 مرات يومياً قبل موعد الدورة الشهرية المتوقع حسب الحسابات بحوالي 3 أيام. وعند التوقف عن أخذ حبوب برومليت يحدث نزيف الطمث أي تنزل الدورة الشهرية بعد 2-3 أيام من آخر حبة برومليت. وفي حال عدم نزول الدورة الشهرية، يجب التأكد من عدم وجود حمل قبل أخذ أي جرعات  إضافية.

يجب ألا تكون فترة استخدام حبوب برومليت لتأخير الدورة الشهرية أكثر من 10-14 يوم، ويرتبط استخدام حبوب برومليت بالعديد من الآثار الجانبية التي تختلف من امرأة لأخرى ومنها حدوث نزيف غير متوقع.

ينصح باستخدام هذه الحبوب بعد استشارة الطبيب المختص فقط، ومراجعته فور ظهور أي أعراض لتحديد الاستمرار بالعلاج أو التوقف عنه.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه