اعاني من تساقط الشعر من الامام تساقط مادا سافعل له

اعاني من تساقط الشعر من الامام تساقط مادا سافعل له
icon 30 يونيو 2011
icon 4657
اعاني من تساقط الشعر من الامام تساقط اكثر مادا سافعل له اريد حلا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

"تساقط الشعر بمعدل 50--100شعرة في اليوم أمر طبيعي وغير مرضي ولا يبعث على الانزعاج، لأنه يحل محلها نفس العدد وينمو شعر الرأس بمعدل سنتمتر واحد في الشهر، من أسباب تساقط الشعر نذكر: أمراض الغدة الدرقية سواء قصور أو زيادة نشاط، سوء التغذية وخاصة نقص البروتينات، الأنيميا ونقص الحديد، بعض الأدوية والعقاقير، أدوية علاج السرطان، أقراص منع الحمل، مرض الثعلبة، اجراء عمليات جراحية كبرى، والوراثة وهي أهم سبب وأكثرها شيوعا. بالاضافة إلى التوتر النفسي، ومرض السكري، واستعمال مواد التجميل وصبغات الشعر والمبيضات والكريمات والجل بطرقة خاطئة ومبالغ فيها، والمبالغة في تمشيط الشعر مرات عديدة في اليوم وبأمشاط غير مناسبة ، وكذلك المبالغة بفرك الشعر عند تنشيفه. العلاج :أفضل علاج هو علاج السبب في تساقط الشعر ولهذا يجب البحث عن أي مرض أو اضطراب قد يكون هو السبب. والواقع أنه لا يوجد علاج سحري لتسافط الشعر ولكن هناك اجراءات تفيد في تقوية الشعر وتأخير تساقطه يمكن استعمال بعض الادوية تحت اشراف طبي 1 2011-09-02 10:17:59
طاقم الطبي
طاقم الطبي
"تساقط الشعر بمعدل 50--100شعرة في اليوم أمر طبيعي وغير مرضي ولا يبعث على الانزعاج، لأنه يحل محلها نفس العدد وينمو شعر الرأس بمعدل سنتمتر واحد في الشهر، من أسباب تساقط الشعر نذكر: أمراض الغدة الدرقية سواء قصور أو زيادة نشاط، سوء التغذية وخاصة نقص البروتينات، الأنيميا ونقص الحديد، بعض الأدوية والعقاقير، أدوية علاج السرطان، أقراص منع الحمل، مرض الثعلبة، اجراء عمليات جراحية كبرى، والوراثة وهي أهم سبب وأكثرها شيوعا. بالاضافة إلى التوتر النفسي، ومرض السكري، واستعمال مواد التجميل وصبغات الشعر والمبيضات والكريمات والجل بطرقة خاطئة ومبالغ فيها، والمبالغة في تمشيط الشعر مرات عديدة في اليوم وبأمشاط غير مناسبة ، وكذلك المبالغة بفرك الشعر عند تنشيفه. العلاج :أفضل علاج هو علاج السبب في تساقط الشعر ولهذا يجب البحث عن أي مرض أو اضطراب قد يكون هو السبب. والواقع أنه لا يوجد علاج سحري لتسافط الشعر ولكن هناك اجراءات تفيد في تقوية الشعر وتأخير تساقطه يمكن استعمال بعض الادوية تحت اشراف طبي

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة المرأة

سؤال من أنثى سنة

في صحة المرأة

أنا امرأة متزوجة ابلغ من العمر 24 سنة لدي نقص شديد في فيتامين د وأعاني من تساقط الشعر فهل لنقص...

نعم، هناك علاقة بين نقص فيتامين د عند النساء وتساقط الشعر، حيث يلعب فيتامين د دورًا مهمًا في نمو الشعر ويساعد على تحفيز بصيلات الشعر الجديدة ويمنع تساقط الشعر، أما عندما تكون مستويات فيتامين د منخفضة، قد لا تنمو بصيلات الشعر بشكل صحيح، مما قد يؤدي إلى تساقط الشعر.

 

لا تختلف أعراض نقص فيتامين د بين النساء والرجال، وفي العديد من الحالات لا تظهر أي أعراض واضحة على الشخص الذي يعاني من نقص في فيتامين د، وقد تشمل أعراض نقص فيتامين د عند النساء في حال ظهورها ما يلي:

  • التعب.
  • آلام العضلات والعظام.
  • ضعف العظام.
  • الاكتئاب.
  • مشاكل النوم.
  • ألم في المفاصل.

فيما يلي بعض النصائح لزيادة مستويات فيتامين د عند النساء:

  • التعرض لأشعة الشمس لمدة 10-15 دقيقة يوميًا.
  • تناول الأطعمة الغنية بفيتامين د، مثل الأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة والسردين، والجبن، والبيض، والفطر.
  • تناول مكملات فيتامين د تحت إشراف الطبيب.

من المهم الإشارة إلى أن تساقط الشعر قد يكون علامة على حالة طبية أخرى، لذا من المهم استشارة الطبيب إذا كنت تعاني من تساقط الشعر.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في صحة المرأة

شعري خفيف وملمسه ناعم منذ الصغر والآن بدأ يتساقط واصبح خفيفاوملمسه خشن نوعا ماهل من فيتامينات او ادوية لعلاجه وهل...

.هذه وصفة من أجل تطويل الشعر وتنعيمه وبحاجة للاستمرار عليها : زيت زيتون + زيت ذرة + زيت اللوز + زيت البابونج + زيت الصبار +ملعقتين عسل + ملعقتين لبن رايب + صفار بيضة واحدة . تخلط جميع المواد مع بعضها البعض ويدهن بها الشعر وتترك نصف ساعة ثم تغسل وتكرر مرتين في الأسبوع

سؤال من أنثى سنة

في صحة المرأة

شعري كثيف جدا جدا هل من طريقة لتخفيف كثااافته

انصحك اولاً بزياره اخصائي غدد لاجراء الفحوصات اللازمه لمعرفه اذا كان هناك سبب لكثافه الشعر لديك. فهناك عده اسباب قد تؤدي لهذا ١.ارتفاع هرمونات الذكورة في الدم ولو بنسبة ضئيلة عن المستويات الطبيعية المعروفة بالنسبة للاناث بدون سبب معروف ٢. مرض تكيس المبايض: وهذه الحالة المرضية تبدأ في مرحلة البلوغ وفيها نجد ان الفتاه الى جانب ازدياد الشعر الغير طبيعى فهي في بعض الاحيان ايضاً قد تعانى ايضا من زيادة الوزن كما تعانى من تضخم المبيضين واضطراب الدورة الشهرية ٣. اضطراب الغدة الكظرية ٤. اورام المبيضين والغده الكظريه فالشعر الزائد اذا كانت كل الفحوصات سليمه يمكن ازالته اما بالطرق التقليديه او علاجه بالليزر، ولكن في الحالات المرضيه يكون العلاج الطبي ضروري مع العلاج التجميلي وهذا العلاج الطبي يُعطى حسب حالتك .

سؤال من أنثى سنة

في صحة المرأة

لماذا تتأخر الدورة الشهرية من 2 ل3 شهور مع ظهور شعر اسود خشن فى الذقن وباقى الوجه وهل تساقط شعر...

احتمال ان يكون لديك ما يُسمى بتكيس المبايض، وهو عباره عن وجود اكثر من 10-12 بويضة بحجم 8-10 ملم منتشرة في محيط المبيض وهذا قد يؤدي الى اضطراب بعمليه الإباضة الطبيعية بسبب خلل هرموني في الجسم وهو يكون أحيانا متلازما مع عدة أعراض تظهر معا على المريضة و حينها يسمى بمتلازمة تكيس المبايض مثل اضطرابات الدورة الشهرية و ازدياد وزن الجسم و ظهور الشعر الخشن في مناطق مختلفة من جسم المرأة , و أحيانا لا يكون للمرض أي أعراض و يمكن اكتشاف وجوده مصادفة أثناء الفحص الروتيني للمريضة. ولا يوجد علاج جذري لحاله تكيس المبايض ،ولكن معالجه الاعراض كل على حده يقلل من ظهور الاعرض. فمثلاً حبوب منع الحمل هي من الأدوية المستعملة لعلاج هذه الحالات حيث أنها تنظم نزول الدورة الشهرية , وكذلك الأدوية المضادة للهرمونات الذكرية . وكذلك أدوية لعلاج البشرة وحب الشباب والشعر الكثيف .لذلك لتشخيص انك تعانين من تكيس على المبايض على الطبيب اجراء فحوصات هرمونيه مثل, DHEAS ,FSH, LH, testosterone وكذلك اجراء تصوير بجهاز الموجات الفوق صوتيه (السونار) للمبايض.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه