انا عملرى وقد لاخظت ان الدوره الشهريه اتتالشهر الماضى يوم و الشهر هلى

انا عملرى وقد لاخظت ان الدوره الشهريه اتتالشهر الماضى يوم و الشهر هلى
icon 24 فبراير 2011
icon 916
انا عملرى 21 سنه وقد لاخظت ان الدوره الشهريه اتتالشهر الماضى يوم 7_1 وهذا الشهر 23_2 هلى هذا طبيعى ام لا مع العلم ان معظم الشهر يوجد سائل لزج ويطثر قبل وبعد الدوره هل الامر خطير؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الافرازات المهبيليه اذا كانت بدون رائحه كريهه او حكه تعتبر طبيعيه قبل نزول الدوره. اما بالنسبه الى تاخر الدوره فاذا حدث هذا لاول مره فلا داعي للقلق وفقط انصحك بمراقبه الدورات المقبله. اما اذا اصبح هذا بشكل متكرر او اذا كانت دورتك غير منتظمه، فهناك عده اسباب لعدم انتظام الدوره ومنها : ١. القلق والتوتر ٢. خلل في النظام الغذائي ٣. تكيس على المبايض ٤.خلل في هرمونات الجسم مثل : ١.زياده في هرمون الحليب ٢. خلل في هرمونات الغده النخاميه ٣. خلل في الهرمونات التي تفرزها الغده الدرقيه، والهيبوثلامس ٤. ارتفاع في الهرمون الذكري لذا انصحك بمراجعه اخصائي نسائيه لاجراء الفحوصات الهرمونيه اللازمه ,مثل فحص FSH, LH, prolactin،TSH وكذلك اجراء فحص بجهاز الموجات الفوق صوتيه (السونار) للمبايض . وحسب تشخيص حالتك يتم العلاج. 0 2011-02-26 15:59:41
طاقم الطبي
طاقم الطبي
الافرازات المهبيليه اذا كانت بدون رائحه كريهه او حكه تعتبر طبيعيه قبل نزول الدوره. اما بالنسبه الى تاخر الدوره فاذا حدث هذا لاول مره فلا داعي للقلق وفقط انصحك بمراقبه الدورات المقبله. اما اذا اصبح هذا بشكل متكرر او اذا كانت دورتك غير منتظمه، فهناك عده اسباب لعدم انتظام الدوره ومنها : ١. القلق والتوتر ٢. خلل في النظام الغذائي ٣. تكيس على المبايض ٤.خلل في هرمونات الجسم مثل : ١.زياده في هرمون الحليب ٢. خلل في هرمونات الغده النخاميه ٣. خلل في الهرمونات التي تفرزها الغده الدرقيه، والهيبوثلامس ٤. ارتفاع في الهرمون الذكري لذا انصحك بمراجعه اخصائي نسائيه لاجراء الفحوصات الهرمونيه اللازمه ,مثل فحص FSH, LH, prolactin،TSH وكذلك اجراء فحص بجهاز الموجات الفوق صوتيه (السونار) للمبايض . وحسب تشخيص حالتك يتم العلاج.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة المرأة

سؤال من أنثى سنة

في صحة المرأة

ما هو الحل؟ الدورة لدي غير منتظمه وتاخرت اسبوع عقب نزل دم بني علما كنت ف حاله توتر شديد لاكثر...

هناك عده اسباب قد تؤدي الى تاخر وعدم انتظام في الدوره الشهريه ومنها: ١.القلق والتوتر ٢.عدم اتزان في النظام الغذلئي ٣. تكيس على المبايض ٤. خلل في هرمونات الجسم مثل : ١.زياده في هرمون الحليب ٢. خلل في هرمونات الغده النخاميه ٣. خلل في الهرمونات التي تفرزها الغده الدرقيه، والهيبوثلامس ٤. ارتفاع في الهرمون الذكري لذلك انصحك بمراجعه طبيبك النسائيه اولاً لاجراء الفحوصات الهرمونيه الازمه مثل ال FSH,LH,TSH prolactin, وكذلك تصوير بجهاز الموجات الفوق صوتيه للمبايض ومن ثم حسب تشخيص حالتك يمكن اعطائك العلاج المناسب.

سؤال من أنثى سنة

في صحة المرأة

ابلغ من العمر 42 عا م . انقطعت الدورة منذ عام ونصف. تم خلع اللولب بعد الدورة الصناعية . متى...

اذا كانت الدوره منقطعه منذ عام ونصف، وهرمون ال fsh مرتفع (اعلى من ١٠)، فهذا يعني ان فرصه حصول الحمل هي ضئيله جداً ، انصحك بالاستمرار على الحبوب الهرمونيه حتى تكون هناك دوره استطناعيه وللتقليل من نسبه حدوث هشاشه عظام مبكره.

سؤال من أنثى سنة

في صحة المرأة

عادتي الشهرية لا تستغرق اكثر من 5 أيام إلا أن هذه المرة أنا في اليوم الثامن من الدورة ولا زال...

انصحك بمتابعة دورتك غالبا هذا الدم هو دورة طالما احمر اللون لذا يجب الانتظار لحين انتهاءها ومن ثم متابعتها الشهر القادم ان تكرر الامر انصحك بالمراجعة.

سؤال من أنثى سنة

في صحة المرأة

امى عندها50 سنه وعندما تاتى لها الدوره الشهريه بتاتى لها اكثر من المعتاد وخصوصا فى الفتره الماضيه حيث اتت لها...

هذا يعتبر من انواع اضطراب الدوره الشهريه وهو ما يسمى غزاره الطمث . وقد تحدث غزارة الطمث او بدون اسباب عضوية واضحة او نتيجه وجود الياف رحميه، لذلك انصحك بمراجعه اخصائي نسائيه لاجراء فحص للدم والتاكد من عدم وجود فقر دم بسبب الدوره الغزيره وكذلك اجراء فحص للغده الدرقيه وفحص بجهاز الموجات الفوق صوتيه للرحم والمبايض لاستبعاد وجود الياف رحميه او لحميه رحميه .وحسب تقييم الطبيب لبطانه الرحم وكذلك حسب عمر المريضه( خاصه اذا كان عمرك اكثر من ٣٥ عام) يجب اخذ عينه من بطانه الرحم باجراء عمليه تنظيفات او تنظير للرحم لتحليل الانسجه لاستبعاد وجود اي نمو غير طبيعي ببطانه الرحم قد يؤدي الى نزيف. وحسب التشخيص يمكن اعطائها الغلاج المناسب.

سؤال من أنثى سنة

في صحة المرأة

انا بنت عمري ٢٥سنه ديما يأتيني هاجس عدم القدره ع الانجاب لاقدر الله علمآ بأني سمعت أن الالم الطبيعي أثناء...

دورتك هي طبيعيه جداً ولا داعي للقلق, ولكن اذا كانت دورتك غزيره ومصاحبه بنزول كتل دم فهذا يستدعي الى مراجعه طبيب نسائيه لاجراء الفحوصات الهرمونيه اللازمه واجراء فحص للرحم والمبايض بجهازالموجات الفوق صوتيه

سؤال من أنثى سنة

في صحة المرأة

عمري 27 غير متزوجه دورتي الشهرية منتظمة ولكن مرات كثيرة تأتي وتظل يومين بافرازات قليلة جدا ولونها أسود دون ألم...

بالنسبه الى الافرازات قبل نزول الدوره فهي لا تعتبر دوره انما استحاضه وهذا يحصل بشكل طبيعي لدى العديد. ولكن اذا استمر نزول الدوره لاكثر من اسبوع وخاصةً اذا كانت كميته غزيره فانصحك بمراجعه طبيبك النسائيه لفحصك سريرياً واجراء الفحوصات المخبرسه اللازمه مثل فحص لقوه الدم ومخزون الحديد وكذلك فحص لهرمون الغده الدرقيه واجراء فحص بجهاز الموجات الفوق صوتيه للرحم والمبايض لاستبعاد وجود الياف او لحميه رحميه او اكياس على المبايض. ومن ثم حسب التشخيص يمكن اعطائك العلاج المناسب.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه