انا ولدت صار الي اربع شهور وعندي خربطه في الدوره الشهريه اول شهور الول

انا ولدت صار الي اربع شهور وعندي خربطه في الدوره الشهريه اول شهور الول
icon 27 ديسمبر 2015
icon 876
مرحبا انا ولدت صار الي اربع شهور وعندي خربطه في الدوره الشهريه اول شهور الولاده مـِْ♡̨ـِْا اجت حكولي من الرضاعه حرمون الحليب وهلاء صارت تجي ‏​​بَـßÊـسّ مو گـِْ♡̨̐ـِْلِْ شه
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اثناء الرضاعه لا تكون الدوره منتظمه 0 2015-12-28 18:14:42
الدكتور زهير الكيالي
الدكتور زهير الكيالي
نسائية وتوليد
اثناء الرضاعه لا تكون الدوره منتظمه

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة المرأة

سؤال من أنثى سنة

في صحة المرأة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عندي طفل من 3.10.2011وكان نفاسي 33يوم وفي شهر 3 .2011 ركبت لولب النحاسي ومن دا...

قد يكون هناك غزاره بالدوره او مده الدوره اطول بعد تركيب اللولب النحاسي وخاصه في الشهور الثلاث الاولى من تركيبه. لذا انصحك بمراجعه طبيبك لفحص اللولب ومن ثم يمكن اعطائك حبوب مساعده لتنظيم الدوره ولكن اذا استمرت كذلك لعده اشهر فانصحك بازاله اللولب.

سؤال من أنثى سنة

في صحة المرأة

السلام عليكم انا عمري 20 سنه لست متزوجه ......قبل رمضان اجتني الدورة في موعدها و بعد 15 يوم اجت باول...

انصحك بمراجعه طبيبك النسائيه لاجراء تحليل للدم (لاستبعاد وجود فقر دم نتيجه تكرار الدوره)، وكذلك فحص لهرمونات الغده الدرقيه وتصوير بجهاز الموجات الفوق صوتيه لرحم والمبايض لاستبعاد وجود اكياس على المبايض او الياف او لحميه رحميه. واذا تبين ان تكرار نزول الدم هو نتيجه خلل هرموني فيمكن علاجه عن طريق اعطائك حبوب هرمونيه لعده اشهر لتنظيم الدوره الشهريه بوصفه من طبيبك .

سؤال من أنثى سنة

في صحة المرأة

السلام عليكم , ما هي اسباب تأخر الدورة الشهرية ؟ انا عمري 23 سنة وكانت تجيني الدورة كل 28 يوم...

هناك عدة اسباب لتأخر الدورة اهمها وجود حمل اذا كنت متزوجة ومن الاسباب الأخرى اضطراب الهرمونات وكني انصحك بالانتظار حتى موعد الدورة المقبلة خاصة انه من الممكن ان تتغيب الدورة شهر بدون سبب وجيه واذا تكرر التأخير فلا بد من عمل تحليل شامل للهرمونات وتصوير سونار للرحم والمبايض لمعرفة السبب

سؤال من أنثى سنة

في صحة المرأة

السلام عليكم عمري 26 متزوجه منذ سنه وثلاث شهور وبعد الزواج اصبحت الدوره الشهريه غير منتظمه تغيب 12 يوم واكثر...

هناك عده اسباب قد تؤدي الى عدم انتظاما الدوره الشهريه ومنها: ١. تكيس على المبايض ٢.خلل في هرمونات الجسم مثل : ١.زياده في هرمون الحليب ٢. خلل في هرمونات الغده النخاميه ٣. خلل في الهرمونات التي تفرزها الغده الدرقيه، والهيبوثلامس ٤. ارتفاع في الهرمون الذكري ٣. ضغف في المبايض. او القلق والتوترز لذا انصحك بمراجعه اخصائي نسائيه لاجراء الفحوصات الهرمونيه اللازمه ,مثل فحص FSH, LH, prolactin،TSH(وهي تجرى في ثاني يوم لنزول الدوره) وكذلك اجراء فحص بجهاز الموجات الفوق صوتيه (السونار) للمبايض . ومن ثم حسب التشخيص يمكن اعطائك العلاج المناسب. فكل الاسباب التي ذكرت قد تؤدي الى عدم انتظام بالدوره وكذلك الى خلل في الاباضه وبالتالي الى تاخر بالحمل.

سؤال من أنثى سنة

في صحة المرأة

ما هي اسباب سمك بطانه الرحم ؟ دورتي غير منتظمه ، وفي فترة من الفترات قبل الزواج تاخرت لمدة ست...

للتاكد فعلاً انه هناك سمك ببطانه الرحم، انصحك بمراجعه طبيبك لفحص سماكه بطانه الرحم في خامس يوم للدوره حيث تكون بشكل طبيعي غير سميكه بهذه الفتره. اما بالنسبه الى سماكه بطانه الرحم ففي حالتك هي غالباً نتيجه وجود خلل هرموني، وعدم انتظام بالدوره الشهريه او وجود تكيسات على المبايض. اما الاسباب الاخرى فقد تكون نتيجه وجود لحميات رحميه، او نمو غير طبيعي بخلايا بطانه الرحم (نادراً،واكثر لدى الكبار في السن، وعادةً يكون هناك نزيف في الدوره او تكرار بنزول دم اثناء الشهر).

سؤال من أنثى سنة

في صحة المرأة

السلام عليكم انا دورتي منتطمه بس المشكله تجي 10 ايام اول خمسه ايام بدون تدفق او نزول دم بني اللون...

الخمس ايام الاولى هي استحاضه وليست دوره، اذا اردت التخلص من هذا فيمكن مراجعه طبيبك للفحص ومن ثم يمكن اعطائك حبوب هرمونيه لتنظيم الدوره لعده اشهرلللتخلص من الدم ما قبل نزول الدوره.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه