ان تفيد الحجامة الراس في اعادة الدورة الدموية وبالتالية التخلصالخفيف م

ان تفيد الحجامة الراس في اعادة الدورة الدموية وبالتالية التخلصالخفيف م
icon 12 أغسطس 2015
icon 2721
هل يمكن ان تفيد الحجامة الراس في اعادة الدورة الدموية، وبالتالية التخلصالخفيف من مناطق الشعر الخفيف؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا اعتقد ذلك .. 0 2015-08-14 15:08:44
د. علي فقيه
د. علي فقيه
صحة عامة
لا اعتقد ذلك ..
الحجامة اخي الكريم مفيدة جدا لكل شي كما وصى بها رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم 2 2015-08-13 14:17:39
الدكتور هاني جاد
الدكتور هاني جاد
طب عام
الحجامة اخي الكريم مفيدة جدا لكل شي كما وصى بها رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

السلام عليك اتمنى ان تكونو ب افضل حال ؛ انا فتاة اعاني من خفه في الجسم وخمول وعدم اتزان ماهو...

وعليكم السلام ورحمة الله .. نتمنى لك ان تكوني بأفضل حال أيضا ... لم أفهم المقصود بكلمة خفة في الجسم. . نرجو التوضيح .. وبالنسبة للاعراض الاخرى .. هي اعراض عامة لها أسباب عديدة .. لابد من تحديد متى تحدث هذه الأعراض ومتى بدأت وهل هناك أعراض اخرى مصاحبة لها .. ولابد ايضا من ذكر ان كان هناك اي امراض او أدوية مزمنة .لتستطيع ان نحدد ان الحالة المرضية تستدعي زيارة الطبيب او إجراءات طبية اخرى. والله الموفق

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

مرحبا صديقتي تعاني من زياده التعرق في يديها و اقدامها هل هناك طريقه للعلاج؟

العلاج: 1- مضادات التعرق مثل الدرايسول ، ويمكن وضعه على اليدين والإبكين في الليل وإزالته في الصباح.ويمكن أن تكون مفيدة في الحالات الخفيفة. 2- محلول كلوريد اللومينيوم والذي يوجد في السوق تحت أسماء متعددة . 3- بوتوكس النوع أ وهو يستعمل كحقن لمنع وظيفة الغدد العرقية ويستمر تأثيرها من 4 إلى 9 أشهر حسب موضع الحقنة ويمكن حقنها في اليدين والقدمين مع بنج موضعي. 4- الأدوية الفموية: مضادات الفعل الكوليني أظهرت القدرة على تخفيض نسبة التعرقمثل الأوكسيبيوتينين، بعض الناس لا تتحمل آثاره الجانبية مثل جفاف الفم والدوخة، ويوجد عدة أدوية من نفس العائلة بتأثير مشابه.ودواء آخر أقل فاعلية هو الببيروبنتيلئين بروميد أو البروباتينوالبنزوتروبين. وهناك من الأدوية الفموية أيضاً حاصرات بيتا، ولكنها لم تظهر مفعولاَ مشجعاً كما يمكن استعمال الأدوية المضادة للإكتئاب لتخفيف التوتر الذي يؤدي إلى التعرق ايضاً. 5- تنقيص الوزن يساعد في تخفيف التعرق الذي قد تكون السمنة أحد أسبابه. 6- استعمال البودرة كعلاج أولي لامتصاص العرق 7- التأمل والاسترخاء 8- الإبر الصينية 9- استئصال الودي عبر الجلد وهي جراحة صغيرة ، حيث يبطل عمل العصب الودي بواسطة حقنة من الفينول. راجع فرط التعرق في القاموس.

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

ما هي المشروبات التي تحسن رائحة الجسم؟ وهل يجب تجنب أطعمة محددة، لأني أعاني من رائحة الجسم الكريهة وسمعت أن...

أود الإشارة بداية أنه لا يوجد أنواع محددة من المشروبات تساهم في التخلص من الرائحة الكريهة في الجسم على الرغم من ادعاء البعض إمكانية شرب أنواع محددة من المشروبات للتخلص من رائحة العرق.

 

يجدر الذكر أنه في المقابل فإن شرب بعض المشروبات أو تناول بعض الأطعمة قد تم ربطه برائحة الجسم الكريهة لدى البعض، وقد تختلف هذه الأطعمة والمشروبات بين الأشخاص، لذلك يجب تحديدها من قبل الشخص وتجنبها، ومن أكثرها شيوعًا التي تحتوي على الآتي:

  • الثوم.
  • البصل.
  • الكاري.
  • الأطعمة التي تحتوي على الكبريت، مثل البروكلي، والكرنب.

أنصحك بمراجعة طبيب مختص في حال كانت الرائحة تفوق المعدلات الطبيعية فقد ترتبط رائحة الجسم الكريهة ببعض المشاكل الصحية، ومن النصائح التي تساهم أيضًا في تحسين رائحة الجسم ما يأتي:

  • غسل الملابس بشكل دوري.
  • استخدام مزيل عرق مناسب.
  • تبديل الجوارب بشكل يومي.
  • استخدام الملابس المصنوعة من القطن الطبيعي.
  • الاستحمام بشكل دوري.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

هل تعتبر درجة حرارة الجسم 35 طبيعية؟ وهل تظهر أعراض واضحة عند انخفاض درجة حرارة الجسم إلى 35 درجة مئوية؟

لا تعد درجة حرارة الجسم طبيعية عند تسجيلها 35 درجة مئوية، لأن انخفاض درجة حرارة الجسم إلى 35 يعد من الحالات الطارئة التي تستدعي التدخل الطبي الفوري، قد تتطور بعض المضاعفات الصحية المهددة لحياة الشخص، فلا يجب التردد حول مراجعة الطوارئ الطبية في حال قياس درجة حرارة الجسم وظهور نتيجة 35 درجة مئوية أو أقل.

 

قد تظهر مجموعة من الأعراض والعلامات عند انخفاض درجة حرارة الجسم إلى 35 درجة مئوية، ومنها الآتي:

  • التلعثم بالكلام.
  • التشوش والارتباك.
  • فقدان الذاكرة.
  • الضعف الشديد والنعاس.
  • ضعف نبض القلب.
  • فقدان التوازن.
  • الارتعاش.
  • فقدان الوعي.

يجدر في حال ملاحظة انخفاض درجة حرارة أحد الأشخاص إلى 35 درجة مئوية أو أقل اتخاذ إجراءات الإسعاف الأولي على الفور، فيجب تغطية الشخص المصاب ببطانية دافئة، وإبعاده عن مصدر البرد، مثل إدخاله إلى داخل المنزل وإبعاده عن الطريق، كما يشار إلى ضرورة عدم محاولة تدفئة الجسم بسرعة مثل وضع الشخص مقابل المدفئة بشكل مباشر أو محاولة تدليك الأطراف لتحميتها، لأن ذلك يرهق القلب والرئتين وقد يؤدي إلى تطور مشاكل صحية أخرى.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه