ما معنى تحليل الدم pdw

ما معنى تحليل الدم pdw
icon 29 فبراير 2016
icon 45985
ما معنى تحليل الدم هذاpdw 14.50
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هو مؤشر خاص بالصفائح الدموية..ويختص بمعرفة هل كل الصفائح متوزعة بشكل وحجم متساوي في عينة الدم...الحد الطبيعي بين 9.0 و 14.0 .. 1 2016-03-01 06:03:28
الدكتور مهند قاسم محمد
الدكتور مهند قاسم محمد
طب عام
هو مؤشر خاص بالصفائح الدموية..ويختص بمعرفة هل كل الصفائح متوزعة بشكل وحجم متساوي في عينة الدم...الحد الطبيعي بين 9.0 و 14.0 ..

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

عملت لي الطبيب تحليل دم اسمه BSA وكانت نتيجته 2.14 . سؤالي ما معنى هذا التحليل وما مدلولات التحليل بمعنى...

هو فحص لمعرفة نسبة بروتين الالبيومين في الدم...والمعدل الطبيعي يكون بين 3.4- 5.4 ...كما يظهر أن النتيجة منخفضة قليلا..لمعرفة السبب يجب أخذ تاريخ مرضي شامل والتأكد من عدة مؤشرات أخرى..من اسباب انخفاض بروتين الدم بعض امراض الكبد والكلى وسوء التغذية ومشاكل إمتصاص في الجهاز الهضمي وعند الإصابة بحروق على مساحة كبيرة من الجسم...

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

ماهو تحليل rubella igg

يتم اللجوء إلى تحليل الحصبة الألمانية في حالات محددة، تشمل ما يلي:

  • النساء اللواتي يخططن لإنجاب طفل، حيث أن الحصبة الألمانية خلال الحمل خطيرة للغاية في حال الإصابة بها خلال الأشهر الأربعة الأولى من الحمل، لأنها قد تسبب مشاكل في العين، أو السمع، أو القلب، أو تؤدي للولادة المبكرة.
  • الأطفال حديثي الولادة، بحيث تكون المرأة أصيبت بالحصبة الألمانية أثناء الحمل.
  • الأطفال الذين يعانون من عيوب خلقية، قد تكون ناتجة عن الحصبة الألمانية.
  • الطلاب قبل بدء الكلية.
  • الأشخاص من عمال الرعاية الصحية الذين لم يصابوا بالحصبة الألمانية من قبل، أو لم يتلقوا اللقاح.
  • الأشخاص الذين يعانون من أعراض الحصبة الألمانية.

إن فحص أو تحليل الغلوبولين المناعي (ج) للحصبة الالمانية (Rubella igg) يتم للكشف عن وجود مناعة نتيجة تلقي اللقاح أو نتيجة الإصابة بعدوى حديثة أو سابقة من فيروس الحصبة الألمانية، إذ يكشف عن الأجسام المضادة التي يكونها جهاز المناعة ضد فيروس الحصبة الألمانية.

ويمكن تفسير نتيجة اختبار الغلوبولين المناعي (ج) للحصبة الالمانية، كما يلي:

  • النتيجة الإيجابية تكون أعلى من أو يساوي 1 أو في بعض المختبرات 10 IU/ml، وهذا يعني وجود أجسام مضادة في الدم وأن الشخص محصن من العدوى ولديه مناعة ضد الإصابة بالفيروس في المستقبل.
  • النتيجة السلبية تكون أقل من أو يساوي 0.7 أو في بعض المختبرات 7 IU/ml، وهذا يعني وجود عدد قليل من الأجسام المضادة في الدم أو عدم وجودها على الإطلاق، وأن الشخص معرض للإصابة بالفيروس.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

ماهو تحليل PCV

سؤال من أنثى سنة 30

في صحة عامة

السلام عليكم انا عملت تحليل دم و النتائج كلها كانت سليمة ما عدا lymphocytes فقد كانت مرتفعة 48 من 42...

هذه الزيادة تعني زيادة في عدد كريات الدم البيض وهذا قد يدل على وجود التهاب قد يكون بسيط وحالة مؤقتة. تحليلكي لهذه النتيجة يعتمد على عوامل اخرى، فإذا كنتي سليمة ومعافاة فالزيادة القليلة لا تعني شيئا. والارقام الطبيعية لعدد هذه الخلايا تختلف من مختبر لآخر حسب نوع اجهزتهم. يمكنك سؤال طبيب الامراض الذي يعمل في المختبر Pathologist او يمكنك استشارة طبيبك اذا راودك الشك.

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

ماذا تعني VS في التحاليل الطبية وما معنى ارتفاعها..

تعني الـ VS  فحص معدل ترسيب كريات الدم الحمراء، وهو باللغة الفرنسية (Vitesse de sedumentation) وهو اختبار لمدى ترسيب كريات الدم الحمراء خلال ساعة واحدة ويدل ارتفاع نسبة تثقل الكريات الحمر إلى وجود مرض يسبب التهاب في الجسم.

إذ يكون المعدل الطبيعي للمرأة أقل من 20، والمعدل الطبيعي للرجل أقل من 15. أما عن اسباب ارتفاع معدل ترسب كريات الدم الحمراء، فيمكن أن يدل على وجود التهاب في الجسم ولكن لا يحدد السبب بالضبط إذ يحتاج الطبيب لعمل المزيد من الفحوصات لتشحيص السبب، ومن اسباب ارتفاعه:

  • وجود عدوى في الجسم
  • الامراض الروماتيزيمية
  • التهاب الاوعية الدموية
  • امراض القلب
  • امراض الكلى
  • الامراض المناعية
  • التهاب القولون

لذلك لا يمكن حصر السبب بالنتيجة ولكن يحتاج الامر الى مزيد من الفحوصات.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

مااسباب فقر الدم وما العلاج

يوجد اسباب متعدده لفقر الدم من ضمنها نقص مخزون الحديد ، نقص فيتامين ب١٢ نقص حمض الفوليك .. اسباب مرضيه خاصه بالهيموجلوبين مثل الثلاسيميا او نزيف من الجهاز الهضمي وغيره يرجى مراجعه الطبيب لمعرفه السبب وعلى ضوء ذلك يعطى العلاج المناسب

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه