ما هى فوائد فول الصويا كاملة؟؟؟؟؟

icon 17 نوفمبر 2012
icon 2180
ما هى فوائد فول الصويا كاملة؟؟؟؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

1. محاربة أمراض القلب. حيث أنه يخفف معدل الكوليسترول المرتفع حوالي 9%. 2. يحافظ الصويا على العظام خصوصاً عظام النساء بعد سن اليأس. 3. يساعد على محاربة سرطان الثدي. حيث تناول وجبة تحتوي على الصويا يومياً، يساعد على محاربة سرطان الثدي، ومازالت الدراسات والتجارب تجرى للتأكد من هذه النقطة. 4. كذلك يساعد على محاربة سرطان غدة البروستات . 5. كذلك أفادت الدراسات أن تناول فول الصويا مرة أسبوعياً على الأقل يؤدي الى تفادي خطر الاصابة بسرطان القولون بنسبة 50%. 6. يمكن أن يحمي من سرطان بطانة الرحم بنسبة 50% نتيجة الدراسات التي أجريت على نساء تناولن الصويا على أنواعه. 7. يساهم في منع الاصابة بالسكتة القلبية، حيث أجريت التجارب على القردة والحيوانات، ومازالت تجرى التجارب والدراسات لتبرهن هذه النتيجة على الانسان. 2 2012-11-20 07:46:49
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
1. محاربة أمراض القلب. حيث أنه يخفف معدل الكوليسترول المرتفع حوالي 9%. 2. يحافظ الصويا على العظام خصوصاً عظام النساء بعد سن اليأس. 3. يساعد على محاربة سرطان الثدي. حيث تناول وجبة تحتوي على الصويا يومياً، يساعد على محاربة سرطان الثدي، ومازالت الدراسات والتجارب تجرى للتأكد من هذه النقطة. 4. كذلك يساعد على محاربة سرطان غدة البروستات . 5. كذلك أفادت الدراسات أن تناول فول الصويا مرة أسبوعياً على الأقل يؤدي الى تفادي خطر الاصابة بسرطان القولون بنسبة 50%. 6. يمكن أن يحمي من سرطان بطانة الرحم بنسبة 50% نتيجة الدراسات التي أجريت على نساء تناولن الصويا على أنواعه. 7. يساهم في منع الاصابة بالسكتة القلبية، حيث أجريت التجارب على القردة والحيوانات، ومازالت تجرى التجارب والدراسات لتبرهن هذه النتيجة على الانسان.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

ما هي فوائد زيت الثوم للجسم

- الثوم هو مضاد حيوى طبيعى، مضاد للجراثيم وللفطريات وللفيروسات، ويحفز الجهاز المناعى، ضد الإلتهابات والمراض الإنتانية - يستخدم الثوم على نطاق واسع لتجنب الإصابة بنزلات البرد. -قاتل للأميبيا ويفيد في علاج حالات الإسهال - استخدام الثوم على المدى الطويل يساعد على منع الإصابة بأمراض القلب وذلك من خلال تقليل نسبة الكوليسترول وتقليل لزوجة الدم.،ويمنع الإصابة بالجلطات -يحمي من الإصابة بارتفاع الضغط لأنه موسع للأوعية الدموية، ويخفض الكوليستيرول فيحول دون ظهور تصلب الشرايين -يغذي بصيلات الشعر فيقويه ويزيل القشرة ويعالج العديد من مشاكل الشعر - ينظم معدلات سكر الدم -مضاد للأكسدة ولذلك يمنع الإصابة بالأورام السرطانية، وهناك أدلة قوية بأن الثوم لا يمنع الإصابة بالأورام السرطانية فقط بل يبطئ نمو الأورام.

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

ماهي فوائد البرتقال

يصفي الدم ويقتل الدود عصير البرتقال يزيل الحمى يطرد البلغم ومفيد لتنظيف البلعوم والحنجرة. مدرللبول ومنظف للكليه ملين ويزيل فضلات المعدة والأمعاء يساعد على إلتئام الجروح يزيل بعض أمراض اللثة مقوي ومشهي خصوصا للذين يشتكون من فقر الدم. يقوي الأعصاب والقلب ومنوم ومهدئ ومريح للدماغ البرتقال يقوي العظام والأظافر والشعر والأسنان ويقلل من نسبة الدهون(الكولسترول). ينظم عملية الجهاز التنفسي مضادل لسعال والأنفلونزا. يساعد على طرد الغازات. نافع للأمراض الجلدية والجرب. نافع لأورام المفاصل والنقرس يمنع الكثير من الأمراض السرطانية. نافع لأمراض التيفوئيد نافع لإزالة قروح اللثة والفم . ويحتوي على فيتامين

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

ماهي فوائد الحلبة وما مضارها

تستخدم بذور الحلبة خارجياً على صورة لبخات ويساعد وجود اللعاب فيه على استخدامها لتطرية الأورام الصلبة وبعض الالتهابات الجدلية كما تفيد لعلاج الأكزيما والجروح والقروح والآلام الروماتيزمية. أما أهم الاستطبابات الداخلية فهي تشمل علاج الإمساك والسعال والربو وآلام الصدر وآلام الظهر وعرق النسا والبواسير. كما يعطى للفتيات في سن المراهقة لتنشيط الدورة الشهرية وتشجيع نمو غدد الثديين وإزالة النحافة وفقر الدم وضعف البنية وغيرها من اضطرابات البلوغ. كما تفيد في إدرار الحليب عند المرضعات. وقد بينت أبحاث حديثة متعددة فائدة البذور في علاج السكري وتخفيض نسبة السكر في الدم مما يجعلها تحتل مكاناً مرموقاً بين الأدوية والعلاجات المستخدمة لهذه الغاية.

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

السلام عليكم ما هو افضل طريقه لازاله الكرش ؟؟ ما رايكم فى زيت بزر الكتان للتخسيس؟؟ هل يساعد على التخسيس...

بذر الكتان منحف ممتاز، يؤخذ ملعقة وسط من البذورلكل 50كغم من وزن الجسم مع السلطة أو مع الروب مع ملاحظة طحنها طحنا بسيطا ، وبذرة الكتان تذيب الدهون اذا اخذت مطحونه قبل الوجبة ويجب ان تطحن يوميا او يوم بعد يوم يعني الكمية التى تريدينها فقط تطحن وليس كمية كبيرة ؛.ويمكنك قراءة النشرة المرفقة مع الدواء لتحديد اللان موادها تتاكسد وتصبح غير نافعه واذا أردت الاستفاده المضبوطة خذها مع زيت الكتان يوجد في الأسواق على شكل كبسولات ومجروش ومسحوق . ويمكنك قراءة النشرةالمرفقة مع الدواء لتحديد الجرعةبالضبط.

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

هل الحلبة تحتوي على فيتامين د؟ وهل صحيح أن تناول الحلبة له أضرار؟

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

اشرب عصير البقدونس صباحا على الريق لفائدته في فقر الدم فهل هذا صحيح؟ وكذلك اشرب في المساء حليب الصويا فهل...

يوجد العديد من الفوائد المختلفة للبقدونس، حيث يعتبر مصدر غني بالعناصر الضرورية ومنها الحديد الذي يساعد على الحفاظ على صحة الدورة الدموية وصحة الدم والوقاية من فقر الدم بعوز الحديد حيث يعتبر الحديد عنصر أساسي في إنتاج خلايا الدم الحمراء التي تحمل الأكسجين الضروري لجميع خلايا الجسم. فضلاً عن احتواء البقدونس على نسبة من فيتامين ج الذي يعتبر عنصر أساسي ومساعد في عملية امتصاص الحديد في الجسم خاصة في حالات فقر الدم دون تجاهل نوع فقر الدم حسب نتيجة التحاليل والعلاج الدوائي الذي يحدده الطبيب المختص حسب مقدار النقص بجرعة معينة ولمدة محددة.

وتجدر الإشارة أنه لا يوجد تعارض واضح بين حليب الصويا وبين منقوع البقدونس على وجه الخصوص، ولكن يجب الحذر من كلا المنتجين في حال استخدام أي من الأدوية التي تؤثر على تخثر الدم نظراً لوجود فيتامين ك في كل من البقدونس وحليب الصويا الذي له دور في تخثر الدم والذي قد يتعارض مع الأدوية المضادة للتخثر.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

مرحبا اريد ان اسال عن الاوميكا3هل بامكان الشخص على اختلاف الاعمار ان يأخذ حبوب الاوميكا3 او ماتسمى حبوب زيت السمك...

أوميغا-3 أحماض دهنية موجودة بصورة جاهزة في الأسماك والمحار البحري فأجسامنا لا تستطيع إنتاج هذه المواد، لذلك فإن عليها الحصول عليها من الطعام أو المواد التكميلية. في حين أن الجسم يستطيع تصنيع هذه الأحماض الضرورية من الأحماض اللينولينية الموجودة في الجوز والصويا وبزر الكتان. فإن لحوم المخلوقات هي وحدها المصدر الجاهز لأحماض أوميغا-3. الفوائد: هذه الأحماض مفيدة للقلب، إن أوميغا-3 يؤدي كثيراً من الواجبات الكفيلة بتخفيض إمكانية الإصابة بمرض قلبي، بما في ذلك التقليل من ميل الدم للتخثر، وهذا يحول دون تراكم اللويحات في الأوعية الدموية، كما أنه يخفض مستوى الشحوم المسببة لتكثف الدم والمسماة ثلاثي الغليسيريد كذلك فإن أوميغا-3 يساعد على استقرار دقات القلب. وهذه الفوائد مجتمعة تساعد على استقرار دقات القلب يقلل من ضغط الدم عن طريق زيادة اوكسيدالنيتريك الذي يساعد على توسيع الشرايين. ان تناول غذاء يحتوي على اوميغا٣ و تناول مكملات غذائية تحتوي على اوميغا٣ ينزل ضغط الدم بمقدار2.1 ملم زئبقي. وهذه الفوائد مجتمعة تساعد على منع حدوث نوبات قلبية أو توقف القلب. كما أن أحماض أوميغا-3 ضرورية من أجل التطور العصبي السليم عند الأطفال الرضع، كما أنها تستطيع تخفيض آلام التهاب المفصل الروماتيزمي. كما أنه قد ينسب إليها أيضاً قدرتها على منع تطور الأورام الثديية. وأيضاً تساعد أوميغا-3 على منع الاكتئاب وتؤدي إلى استقرار أمزجة المصابين باكتئاب سريري وتخفيف أعراض انفصام الشخصية. أن استهلاك الأحماض الدهنية اوميغا-٣ و التي توجد بالأسماك و البيض و المكملات الغذائية تقلل من تكون المواد التي تتراكم بالمخ و تسبب مرض الزهايمر . الأعراض الجانبية:حرقة أو عسر الهضم، ورائحة نفس كريهة، والإسهال وبعض المشاكل المعوية الشائعة التي قد تحدث والآثار الجانبية للأحماض أوميغا 3 الدهنية، وغالبا يمكن تقليل هذه الاعراض بحفظ زيت السمك في الثلاجة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه