قمت بخلع سن بشكل طبيعي وبعد شهر عملت تلبيس له وللسنين اللي خلفه... وبعد شهر ظهرت رائحة كريهة مصدرها ظهور فراغ بين اللثةوالتلبيسة للسن المخلوع؟! ما سبب ظهور الفراغ؟!وما الحل؟

icon 2 أغسطس 2017
icon 935
قمت بخلع سن بشكل طبيعي وبعد شهر عملت تلبيس له وللسنين اللي خلفه... وبعد شهر ظهرت رائحة كريهة مصدرها ظهور فراغ بين اللثةوالتلبيسة للسن المخلوع؟! ما سبب ظهور الفراغ؟!وما الحل؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اختي الكريمة سبب ظهور الفراغ هو تراجع اللثة و هو عارض مرضي بسبب التهاب اللثة لاي سبب كان. الرجاء زيارة الطبيب لمعرفة مكان الالتهاب و علاجه 0 2017-08-03 14:20:59
د. علاء ناصر لطفي
د. علاء ناصر لطفي
طب اسنان
اختي الكريمة سبب ظهور الفراغ هو تراجع اللثة و هو عارض مرضي بسبب التهاب اللثة لاي سبب كان. الرجاء زيارة الطبيب لمعرفة مكان الالتهاب و علاجه

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بطب الأسنان

سؤال من ذكر سنة

في طب الأسنان

قبل سنتين لاحظت بروز عظمي صغير خلف ضرس العقل المائل، حجمه ثابت و لا أعراض، اليوم طلب مني الطبيب أشعة...

عادة يكون البروز العظمي خلف ضرس العقل طبيعيا و ينتج عن بزوغ ضرس العقل و لا يحتاج للتداخل ما دام تموضع ضرس العقل طبيعيا على القوس السنية و يعد طلب الصورة الشعاعية بشكل روتيني للتأكد من التشخيص الدقيق للحالة أما في حال كون ضرس العقل منحصرا بشكل جزئي و يحتاج للاستئصال فإن البروز العظمي يضمر تدريجيا بعد استئصال ضرس العقل.

سؤال من أنثى سنة

في طب الأسنان

عندي ضرس منزوع العصب وانكسر بعد مدة، بقا فيه جزء بسيط،قام الطبيب بتنظيفه، حشوه ثم تلبيسه، هو ما يسببلي أي...

أكيد هذا ليس طبيعي. لكل سبب هناك مسبب وفي هذه الحالة مايسبب انتفاخ اللثة عامل مخرش موضعي سواء حواف التاج الضاغطة على اللثة أو فراغ بين السن والتاج يسمح بتراكم الطعام الذي يحفز الجراثيم على التكاثر وافراز السموم والتهاب المنطقة كنتيجة وعند اهتمامك بالنظافة والعناية اليومية بشكل ممتاز تختفي الأعراض بشكل تلقائي. يجب فحص التاج والتأكد من عدم وجود مستودع للطعام بينه وبين ماتبقى من السن.

سؤال من أنثى سنة

في طب الأسنان

عملت سحب عصب لسن ولم البسه .وتكسر حز منه وعملت لي دكتورة 2 مسامير في السن وحشوة ضوئيه ولبسته ..كل...

يتم اعادة بناء السن من جديد اذا كان ما يزال قابل للترميم ...وبعدها يلبس هذا السن او حتى تلبيسه مع السن المجاور ...اما اذا كان السن قد تاثر كثيرا ولم يعد بالامكان اعادة بناءة فليس هناك حل سوا قلعه وعمل زراعة او تركيب جسر من الخزف .

سؤال من ذكر سنة

في طب الأسنان

سلام عندي مشكل في تأخر سقوط ناب لبني أدى إلى عدم خروج الناب الثاني و بقائه مطمورا في اللثة و...

وعليكم السلام لم تذكري لنا كم عمرك ...!! على كل حال مادام يوجد الناب الدائم فلابد من قلع الناب اللبني ثم تحريك الناب الدائم بواسطة التقويم الثابت .... لابد من زيارة عيادة تقويم الأسنان لتشخيص الحالة ووضع خطة العلاج المناسبة .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه