ارغب في الاستفسار عن الدواء simvatin هل يعمل على اذابة الدهون اي الكول

ارغب في الاستفسار عن الدواء simvatin هل يعمل على اذابة الدهون اي الكول
icon 30 يناير 2012
icon 43365
مرحبا ..ارغب في الاستفسار عن هذا الدواء simvatin20 هل يعمل على اذابة الدهون اي الكولسترول الضار وهل صحيح يجب تناوله مع حبة الاوميغا 3 10000mg ؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يعمل علاج السيمفاتين (الأسم العلمي: سيمفاستاتين Simvastatin) على منع أو تقليل صنع الكوليسترول في الجسم (في الكبد)، بالإضافة إلى تقليل إمتصاص الكوليسترول من الأمعاء و زيادة تحطيمه في الجسم، مما يقلل من نسبة الكوليسترول الضار (LDL) و الكوليسترول الكلي (total cholesterol) في الدم، كما يساعد على رفع نسبة الكوليسترول المفيد (HDL) و يقلل (بشكل قليل نسبياً) من نسبة الدهون الثلاثية (triglycerides) في الدم. يؤخذ العلاج حسب تعليمات و ارشادات الطبيب أو الصيدلاني مرة واحدة يومياً، مع أو بدون الوجبة، و يفضل أخذ الحبة قبل النوم أو في المساء للحصول. ينصح بتجنب تناول ثمرة أو عصير الغريب فروت طوال فترة العلاج بسبب تأثيرها السلبي على العلاج. أما بالنسبة للأوميغا-3 فهو زيت سمك، و يعتبر مكمل غذائي ذو فوائد عديدة ، يساعد في تقليل نسبة الدهون الثلاثية و نوع من أنواع الكوليسترول يسمى (VLDL)، كما يساعد في حماية عضلة القلب و يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب. و لا يشترط تناول العلاجين معاً. 4 2012-02-01 14:01:54
طاقم الطبي
طاقم الطبي
يعمل علاج السيمفاتين (الأسم العلمي: سيمفاستاتين Simvastatin) على منع أو تقليل صنع الكوليسترول في الجسم (في الكبد)، بالإضافة إلى تقليل إمتصاص الكوليسترول من الأمعاء و زيادة تحطيمه في الجسم، مما يقلل من نسبة الكوليسترول الضار (LDL) و الكوليسترول الكلي (total cholesterol) في الدم، كما يساعد على رفع نسبة الكوليسترول المفيد (HDL) و يقلل (بشكل قليل نسبياً) من نسبة الدهون الثلاثية (triglycerides) في الدم. يؤخذ العلاج حسب تعليمات و ارشادات الطبيب أو الصيدلاني مرة واحدة يومياً، مع أو بدون الوجبة، و يفضل أخذ الحبة قبل النوم أو في المساء للحصول. ينصح بتجنب تناول ثمرة أو عصير الغريب فروت طوال فترة العلاج بسبب تأثيرها السلبي على العلاج. أما بالنسبة للأوميغا-3 فهو زيت سمك، و يعتبر مكمل غذائي ذو فوائد عديدة ، يساعد في تقليل نسبة الدهون الثلاثية و نوع من أنواع الكوليسترول يسمى (VLDL)، كما يساعد في حماية عضلة القلب و يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب. و لا يشترط تناول العلاجين معاً.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

أريد معرفة معلومات عن دواء الكارنتين للتخسيس وكيفية استخدامه وهل بيساعد علي زيادة حرق الدهون بالجسم وهل له اضرار وهل...

الكارنتين L-Carnitin اذا كنت تقصدين ,يوجد عنه كثير من الدراسات حول ما كان يخفف الوزن ولكن لم تكن جميعها بنتائج ايجابية, لذلك يرجع ذلك لي الطبيب المختص ,ثبت انه يسرع عمليات الايض في الجسم ولكن من الافضل مراجعة الطبيب قبل اخذه يوجد هناك بعض الاعراض الجانبية مثل اضطراب المعدة غثيان واسهال,

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

االسلام عليكم أريد أن أسأل عن الفطر الهندي فقط تحصلت على كمية منه و أريد ان أستعمله كدواء ما مدى...

الفطر الهندي او ما يعرف ب Kefir عبارة عن حليب تم تخميره بنوع من الفطر يسمى الخميرة وبعض البكتيريا النافعة, يستخدم بين الناس كمكمل غذائي ,لعلاج بعض المشاكل الهضمية, الاسهال,اضطراب المعدة,ويقلل من الكوليستيرول ولكن الابحاث العلمية لم تثبت فائدته. له اثار جانبية مثل مغص المعدة والامساك, وقد يؤثر على بعض الادوية, وبما انه يحتوي على الخميرة والبكتيريا قد يزيد من عدوى خصوصا للاشخاص الذين يعانون من مناعة قليلة, من الافضل التاكد من الطبيب قبل استخدامه.

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

السلام عليكم اسئل عن دواءSintrom 4mg هل يمنع تناول الخضروات مع هذا النوع من الدواء شكرا

لابد أن تكن حذرا عند تناول هذا الدواء مع الخضروات الورقية وخصوصا ذات اللون الداكن. لابد من مراجعة مختص في التغذية ليحدد لك الكميات اللازم تناولها يوميا من هذه الخضروات حتى لا يكون هناك تعارض مع آلية عمل الدواء. شافاك الله وعافاك.

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

السلام عليكم هل يعمل periactin 4mg على زيادة الوزن و هل له اعراض جانبية اذا كان غير مفيد لزيادة الوزن...

يحتوي هذا الدواء على مادة السيبروهيبتادين و يستخدم بشكل عام للحساسية والرشح ومن اثاره الجانبية تحفيز الشهية و زيادة الوزن ولكن أيضا هناك العديد من الأثار الجانبية المصاحبة للدواء كالشعور بالدوار والنعاس , لذلك ينصح بتجنب المهام التي تحتاج الى تركيز عالي.

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

السلام عليكم . اود السؤال عن مكملات غذائية اخذها في نفس اليوم بأوقات متفرقة . فهل هذا العمل يشكل خطر...

التنبيه الامينو بتركيزات زائده يؤثر على الكبد والكلى لاختوائه على caloriesزائده عن الطبيعى وعن حاجه الجسم افضل مكمل يحتوى على فيتامينات ومعادن بنسب بسيطه تعادل احتياج الجسم

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه