انا اخذت ست حبات من اقراص تجريتول هل يؤثر على الحمل مع انه في شهره الا

انا اخذت ست حبات من اقراص تجريتول هل يؤثر على الحمل مع انه في شهره الا
icon 7 مارس 2016
icon 8392
انا اخذت ست حبات من اقراص تجريتول هل هذا يؤثر على الحمل مع انه في شهره الاول وتقريبا كم يبقى مفعول الاقراص في الجسم
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

عليكى مراجعه طبيبك 0 2016-03-10 23:17:44
الصيدلانية ولاء ابومنصور
الصيدلانية ولاء ابومنصور
صيدلاني
عليكى مراجعه طبيبك

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

السلام عليكم هل حبوب الفلاجيل غلط في الحمل؟ علما بأني أخذت ثلاث حبات وأنا في الشهر الثاني

بشكل عام يمكن استخدام حبوب الفلاجيل (بالإنجليزية: Flagyl) خلال الحمل والتي تحتوي على المادة الفعالة مترونيدازول (بالإنجليزية: Metronidazole)، ولكن يجب اقتصار الاستخدام على الحالات التي تتطلب الاستخدام فقط، وتحت إشراف الطبيب، وبجرعات ووقت استخدام مناسب للحمل، فلا ينصح باستخدام دواء الفلاجيل بجرعات غير مناسب وخصوصًا خلال الثلث الأول من الحمل.

استخدام ثلاث حبوب من الدواء فقط لن يؤدي في الغالب إلى تطور أي من المشاكل الصحية لدى الجنين فلا داعي للقلق، ولكن يجب عدم تكرار استخدام الدواء دون استشارة الطبيب في المستقبل.

أنصحك بشكل عام بتجنب استخدام أي من الأدوية حتى التي لا تحتاج وصفة طبية منها خلال الحمل دون استشارة الطبيب أو الصيدلاني، بسبب وجود العديد من الأدوية غير الآمنة خلال الحمل.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

هل له تاثير ع الجنين في الشهر السابع علاج بريدنيزولون نايكوميد مع العلم ان الجرعه 40 مل جرام يعني 8حبات...

البريدنيزولون هو كورتيكوستيرويد يفضل أن لا يعطى للحامل , فلا توجد دراسات كافية عن مدى تأثيره على الجنين , لذلك ننصحك باستشارة الطبيب قبل تناول هذا الدواء.

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

السلام عليكم هل هذا الدواء topamax يسبب خطر على الطفل مستقبلا علما إنه يأخذ منه نص حبه مرتين باليوم مع...

يعتبر هذا الدواء وتركيبه ( Topiramate) من الأدوية شائعة الاستخدام عند الأطفال وبالجرعة التي ذكرتها ويعطى لفترات طويلة لسنوات ولكن لا يوجد دواء من الادوية العصبية ليس له ضرر محتمل آني او مستقبلي على المرضى عموماً والأطفال خصوصاً لكن استخدامه وفق تعليمات الطبيب الذي سيوازن بين أضرار الدواء والضرورة الملحة وايجابيات إعطاءه للطفل... وكذلك الزيارة الدورية للطبيب المختص ومراقبة الآثار الجانبية للدواء واطلاع الطبيب عليها...كل ذلك يمكن أن يقي من آثاره السلبية المحتملة ...

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

قمت بشرب حبة واحدة من دواء كتافلام من فءة 50 ملغم و انا حامل في الشهر الاول هل سوف يؤثر...

وجد ان الاستخدام لمجموعة nsaids اثناء الحمل مرتبط بحدوث طفرات قاتلة في الجنين .. يرجى عدم تناول اي مسكن باستثناء paracetamol بجرعات محددة .. المزيد قومي بالتوجه للطبيب او الصيدلاني ..

سؤال من أنثى سنة 33

في علم الصيدلة

هل يؤثر دواء Doxylin100 لعلاج حبوب الوجه على فعاليه ابر الحديد الذي اخذها كل اسبوع مرتين ؟!

تؤثر جرعة الحديد على امتصاص المضاد الحيوي doxyclin إذا كانت جرعة الحديد تؤخذ عن طريق الفم ويكون هذا التأثير أقل من خلال الحقن، لذا يوصى بالفصل بين doxycyclin والحديدبمعدل ٣ ساعات، أي تؤخذ جرعة الحديد بعد المضاد الحيوي ب ٣ ساعات.

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

هل هناك مشكله من اخذ اقراص زينوكسيمور اثناء الشهر الخامس من الحمل؟

يحتوي الزينوكسيمور على السيفوروكسيم وهو يستخدم لعلاج الالتهابات البكتيرية مثل التهاب الجهاز التنفسي العلوي والتهابات العظام والمفاصل ولم تثبت الدراسات التي اجريت على الحيوانات المخبرية ان هناك ضرر ولكن لا توجد دراسات كافية على الانسان ولا يفضل اعطائه خلال فترة الحمل لحين اثبات الدراسات سلامة استخدامه خلال الحمل

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه