انا حامل بالشهر الثالث رحت لي ال ة اول كتبتلي حبوب فوليك اسد وفايتمين

انا حامل بالشهر الثالث رحت لي ال ة اول كتبتلي حبوب فوليك اسد وفايتمين
icon 21 سبتمبر 2016
icon 1370
انا حامل بالشهر الثالث رحت لي الدكتورة اول كتبتلي حبوب فوليك اسد وفايتمين b6 وتميت شهر رحت اليوم كتبتلي فوليك اسد نوع تاني وفايتمين d2اخدهم مع بعض و اوقف الفوليك الاول؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

فولك اسد بنفس الجرعه الاولى من شركه ثانيه تقصدين اذا كان كذلك فلايجب اخذ من كلا النوعين لنفس العلاج... 1 2016-09-21 19:02:41
الدكتور الصيدلاني عبدالله جواد العجيلي
الدكتور الصيدلاني عبدالله جواد العجيلي
دكتور صيدله
فولك اسد بنفس الجرعه الاولى من شركه ثانيه تقصدين اذا كان كذلك فلايجب اخذ من كلا النوعين لنفس العلاج...

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

دكتور ، انا عندي حبوب ( حديد ، وفوليك اسيد وفيتامين د ) كيف اقسمهم خلال اليوم ؟ وهل اقدر...

لن يحدث ضرر ان اخذتيهم معاً لكن من اجل الحصول على اكبر استفادة يفضل استخدام الحديد وحده صباحاً قبل الفطور (لو معدتك حساسة خليها بعده) و راعي عدم شرب شاي او قهوة بعده مباشرة، ممكن بعد ساعتين تشربي عادي و يفضل تناوله مع عصير برتقال فيتامين د يفضل استخدامه مباشرة بعد وجبة الغداء او العشاء (الوجبة الاكثر دسماً) الفوليك يمكن استخدامه بأي وقت عادي

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

الدكتورة وصفتلي دواءZimaks للتهابات البولية وانا حامل بالاسبوع السابع واخدت منو حبيتين كل يوم حبة لمده خمسه ايام هل يضر...

اولا نسأل الله ان يتم حملك علي خير بخصوص Zimaks هو مضاد حيوي يحتوي علي مادة Cefixime ... وهو أمن مع الحمل ...وقد تم تصنيفه في المجموعه B من ادوية الحمل...وحتي الأن كل الدراسات لم تثبت اي ضرر علي الجنين

سؤال من أنثى سنة 23

في علم الصيدلة

الدكتورة وصفت لي ادوية فيتامين د و حديد و قالت واحد منهم اخذه ع معدة فاضية و م اكل بعده...

بالنسبة لحبوب الحديد: في حال نقص الحديد يوصى دائما بالبدء بجرعات بسيطة ثم زيادتها للجرعة المطلوبة لعلاج النقص وذلك تجنبا للاعراض الجانبية التي قد تحدث في حال البدء بجرعات كبيرة، لذلك يرجى التأكد من الجرعة التي وصفتها لك الطبيبة لان جرعات الحديد توصف حسب العمر والحالة الصحية التي تطلبت تناوله. كذلك يوصى بأخذ الحديد على معدة فارغة وان يكون هناك ساعة على الأقل بين جرعة الحديد وأي طعام لأن بعض الاطعمة تقلل من امتصاص الحديد في الجسم مثل الحليب ومشتقاته. بالنسبة لنقط فيتامين د فيتضح أن الطبيبة وصفت الحد الاقل من جرعته للكبار وهي 5 نقط يوميا يمكن اخذها مباشرة بالفم أو بالماء ويمكن ان تؤخذ قبل الوجبات ويفضل أن تؤخذ بعدها.

سؤال من أنثى سنة 23

في علم الصيدلة

انا اخد حبوب فيتامين د وحديد وحمض فوليك واريد استخدام مكمل غذائي فيه فيتامينات كتير ومعه فيتامين د وحديد وحمض...

يجب عدم اخذ المكملات الغذائية من مصدرين في آن واحد ، لانه المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامينات مصممة على ان تغطي كافة احتياجات الشخص من فيتامينات والمعادن خلال اليوم . ولكن هذا الامر لايطبق في حالات مرضية معينة .

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

انا عندى فقر الدم واريد ان اعرف كيف اتناول العلاج المكون من ثلاث اشرطه حديد واثنان فوليك وحقنتين فتمين ب

تستخدم أقراص الحديد و حمض الفوليك لعلاج أو منع انخفاض مستويات الحديد في الدم مثل ما يحدث في حالات فقر الدم وهو مهم لإنتاج خلايا الدم الحمراء.

  • من الأفضل تناول الحديد على معدة فارغة، عادةً قبل ساعة أو ساعتين بعد الوجبات.
  • يجب تجنب تناول مضادات الحموضة أو منتجات الألبان أو الشاي أو القهوة في غضون ساعتين قبل أو بعد هذا الدواء لأنها ستقلل من فعاليته.
  • يجب تناول أقراص الحديد أو كبسولات مع كوب كامل من الماء.
  • تختلف جرعات الأدوية بناءً على الحالة الصحية وكمية الحديد في الدواء الموصوف فمثلاً جرعة 8 ملغرام يومياً للرجال والنساء فوق عمر 50 عاماً، و18 ملغرام للنساء في سن الإنجاب، وتزيد إلى 27ملغرام في فترة الحمل.
  • ومن الجدير بالذكر هنا، أن الحد الأقصى من الجرعة المسموح بها من الحديد يومياً هي 45 ملغرام للبالغين، ومن الممكن أن تكون الجرعة المسموح بها أعلى للمصابين بفقر الدم.

قد تتراوح الجرعات الموصوفة ما بين قرص إلى إثنين يومياً لمدة تتراوح بين شهر ونص إلى ثلاثة أشهر مع إعادة تحليل الدم الشامل، لذا من الضروري الرجوع للطبيب لحساب الجرعة المناسبة.

للمزيد أقرأ أيضاً:

المصادر:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه