انا حامل في بداية الشهر السادس الاسبوع تحديدا هل يوجد تعارض بين حبوب ا

انا حامل في بداية الشهر السادس الاسبوع تحديدا هل يوجد تعارض بين حبوب ا
icon 16 سبتمبر 2015
icon 2336
السلام عليكم انا حامل في بداية الشهر السادس الاسبوع (23) تحديدا هل يوجد تعارض بين حبوب الكالسيوم والاوميكا 3 علما اني اتناول اقراص الثايروكسين (100).
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا توجد مشكلة 0 2015-09-18 00:25:33
الدكتور نبيل سمير ويصا
الدكتور نبيل سمير ويصا
باطنية
لا توجد مشكلة

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

السلام عليكم انا حامل في منتصف الشهر السابع واتناول مكمل كالسيوم كالترات 600+د متى يجب ان اوقف تناول مكمل الكالسيوم

تعتبر الفيتامينات مع المعادن بشكل عام آمنة الاستعمال خلال فترة الحمل و الإرضاع . يوجد أنواع معينة من الفيتامينات الضرورية قبل الولادة من أجل نمو و تطور سليم لجنين ، لكن بالمقابل فإن جرعات كبيرة من بعض الفيتامينات قد تكون مؤذية تحدثي مع طبيبك حول تناول أي فيتامين أو معدن تعويضي خلال فترة الحمل أو الإرضاع .

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

السلام عليكم هل حبوب الفلاجيل غلط في الحمل؟ علما بأني أخذت ثلاث حبات وأنا في الشهر الثاني

بشكل عام يمكن استخدام حبوب الفلاجيل (بالإنجليزية: Flagyl) خلال الحمل والتي تحتوي على المادة الفعالة مترونيدازول (بالإنجليزية: Metronidazole)، ولكن يجب اقتصار الاستخدام على الحالات التي تتطلب الاستخدام فقط، وتحت إشراف الطبيب، وبجرعات ووقت استخدام مناسب للحمل، فلا ينصح باستخدام دواء الفلاجيل بجرعات غير مناسب وخصوصًا خلال الثلث الأول من الحمل.

استخدام ثلاث حبوب من الدواء فقط لن يؤدي في الغالب إلى تطور أي من المشاكل الصحية لدى الجنين فلا داعي للقلق، ولكن يجب عدم تكرار استخدام الدواء دون استشارة الطبيب في المستقبل.

أنصحك بشكل عام بتجنب استخدام أي من الأدوية حتى التي لا تحتاج وصفة طبية منها خلال الحمل دون استشارة الطبيب أو الصيدلاني، بسبب وجود العديد من الأدوية غير الآمنة خلال الحمل.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

السلام عليكم انا حامل ووصفت الطبيبة لي حبو ب الكالسيوم والحديد انا اتناول حبوب الكالسيوم قبل النوم ويكون قد مر...

يفضل تناول الكالسيوم مع وجبة الطعام حيث أن الأحماض التي تفرز مع الأكل تساهم في امتصاص الكالسيوم بشكل أفضل ولكن هذا لا يعني أنك لا تستفيدين من تناول الكالسيوم خارج الوجبات، حاولي أن تتناولي الكالسيوم مع إحدى الوجبات التي تتناوليها يوميا.

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

أنا حامل في الأسبوع الرابع عشر وفي بداية حملي وصفت لي طبيبتي حبوب فيتامين د لاني مصابة بنقص حاد فيه...

عدم وجود ما يكفي من فيتامين د خلال الحمل أو الرضاعة الطبيعية قد تمنع طفلك من الحصول على ما يكفي من الكالسيوم والفوسفات. ويمكن أن يسبب هذا ضعف في الاسنان والعظام لذا لا يوجد ضرر من تناول فيتامين د خلال الحمل ولكن بالجرع الموصوفه من قبل الطبيب

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه