انا حامل واخذ حبوب الكالسيوم ندعمه ب فيتامين دال هل عادي يكون تناولها بعد وجبه الافطار مباشره وحتى لو يحتوي ع منتجات الكالسيوم؟

icon 7 نوفمبر 2016
icon 6041
انا حامل واخذ حبوب الكالسيوم ندعمه ب فيتامين دال هل عادي يكون تناولها بعد وجبه الافطار مباشره وحتى لو يحتوي ع منتجات الكالسيوم؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

طبيعي جدا بل ويفضل اخدها بعد وجبة الافطار وممتاز ان الوجبة تحتوي علئ منتجات كالسيوم مما يزيد امتصاص الكالسيوم بشكل افضل 1 2016-11-07 13:00:22
الدكتور الصيدلاني صدام علي مانع دماج
الدكتور الصيدلاني صدام علي مانع دماج
دكتور صيدله
طبيعي جدا بل ويفضل اخدها بعد وجبة الافطار وممتاز ان الوجبة تحتوي علئ منتجات كالسيوم مما يزيد امتصاص الكالسيوم بشكل افضل

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من ذكر سنة 18

في علم الصيدلة

ما هو أفضل وقت لتناول الحديد وحمض الفوليك والزنك وهل يؤثر او يقل المفعول اذا تناولتها جميعها في وقت واحد...

الزنك يؤثر ويتأثر بالامتصاص عندما يتم تناوله مع الحديد وحمض الفوليك. لذا يفضل أن يؤخذ لوحده اما قبل الأكل بساعة او بعد الأكل بساعتين. الحديد يؤخذ اما قبل الأكل بساعة او بعد الأكل بساعتين حمض الفوليك يمكن تناوله مع الأكل أو بدونه. وبالتالي، يمكن تناول الحديد والفوليك اسيد سويا قبل الأكل بساعة او بعد الأكل بساعتين، ويتم تناول الزنك بوقت منفصل مساء على معدة فارغة ايضا. يتأثر امتصاص المكملات المذكورة بمشتقات الحليب لذا يفضل المباعدة بينهم بمقدار ساعتين.

سؤال من أنثى سنة 27

في علم الصيدلة

سلام عليكم بغيت استفسر هل يمكنني تناول حبوبي الحديد يأتي معاهم فيتامين سي optifer c في الصباح عند الاستيقاظ على...

الافضل أخذهم بعد الوجبة الرئيسية وليس علي معده فارغه والحديد الأفضل يؤخذ يوم ويوم وليس يوميا للاستفاده القصوى منه وتقليل الآثار الجانبية

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

السلام عليكم انا حامل ووصفت الطبيبة لي حبو ب الكالسيوم والحديد انا اتناول حبوب الكالسيوم قبل النوم ويكون قد مر...

يفضل تناول الكالسيوم مع وجبة الطعام حيث أن الأحماض التي تفرز مع الأكل تساهم في امتصاص الكالسيوم بشكل أفضل ولكن هذا لا يعني أنك لا تستفيدين من تناول الكالسيوم خارج الوجبات، حاولي أن تتناولي الكالسيوم مع إحدى الوجبات التي تتناوليها يوميا.

سؤال من أنثى سنة 60

في علم الصيدلة

هل يوجد تعارض بين المكملات الغذائية التالية لو تم تناولهم بنفس الوقت: فيتامين سي، زنك، فيتامين د، كالسيوم؟ ومتى يجب...

لا يوجد تعارض بين المكملات الغذائية المذكورة في السؤال، وهي: فيتامين سي، والزنك، وفيتامين د، والكالسيوم. إن أفضل وقت لتناولهم حسب الدراسات السريرية كالآتي: فيتامين سي: يفضل أن يؤخذ على معدة فارغة في الصباح، أي قبل الأكل بساعة أو بعد الأكل بساعتين لأنه من الفيتامينات التي تذوب في الماء وتعطي أفضل نتيجة إذا أخذت على معدة فارغة. الزنك: يفضل أن يؤخذ على معدة فارغة أيضا أي قبل الأكل بساعة أو بعد الأكل بساعتين حتى لا يرتبط بعناصر غذائية أخرى مما قد يقلل من امتصاصه، يمكن تناوله صباحا أيضا، في حال شعرتي بأن الزنك ثقيل على المعدة اذا تناولتيه على معدة فارغة فيمكن تناوله بعد الأكل بساعة. فيتامين د: يفضل أن يؤخذ فيتامين د مع الوجبات لأنه من الفيتامينات التي تذوب بالدهون ويكون امتصاصه أفضل مع الأكل، لا يوجد دراسات كافية للتأكيد اذا كان الوقت الأفضل لأخذه هو في الصباح أو المساء، لذا يمكن تناوله في نفس وقت تناول الكالسيوم. اما بالنسبة للكالسيوم: إذا كانت جرعة الكالسيوم 1000 ملغ فيضل قسم الجرعة إلى 500 ملغ صباحا و 500 ملغ مساء لأن أفضل امتصاص لجرعة الكالسيوم يكون بجرعات أقل من 600 ملغ أما امتصاص الجرعات العالية كجرعة 1000 ملغ مرة واحدة لا يكون فعالا. ووجد أن تناول الكالسيوم يكون أفضل بعد الوجبات لأن أحماض المعدة التي تفرز بعد الأكل تساهم في امتصاص الكالسيوم بشكل أفضل.

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

انا استخدم ابر الحديد هل المشروبات الغازيه تفسد مفعولها ؟! وهل لها قيود في الاكل بعد اخذها مثل حبوب الحديد...

الابر ليس لها قيود مع الاكل لكن الاقراص لازم تؤخد بعيد عن اي منتجات البان او أى شئ يحتوي كالسيوم و الوقت الافضل لها يكون صباحاً على معدة فارغة

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه