ترتيب المضادات الحيوية من حيث القوة والفاعلية سيفوتاكس التراسيللين سيفترياكسون فلوموكس سيفرادين

icon 16 مارس 2013
icon 42493
ترتيب المضادات الحيوية من حيث القوة والفاعلية سيفوتاكس التراسيللين سيفترياكسون فلوموكس سيفرادين
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تختلف هذه المضادات الحيوية من حيث قوتها و فعاليتها , فدواء سيفوتاكس ( cefotaxime, سيفوتاكسيم ) و سيفترياكسون(ceftriaxone ) ينتمون لمجموعة السيفالوسبورين الجيل الثالث , أما سيفرادين(cefradine )ينتمي لمجموعة السيفالوسبورين الجيل الأول . أما التراسيللين( ampicillin , أمبيسيللين ) و فلوموكس ( amoxicillin and flucloxacillin ) فكلاهما ينتمي لمجموعة البنسيلين ومع هذا فلكل منهم خصائصه التي تميزه عن الاخر من حيث الأمراض التي يستخدم في علاجها و نوع البكتيريا التي يغطيها واعراضه الجانبية لذلك لا نستطيع تفضيل دواء على اخر ويمكنك الرجوع الى موسوعة الأدوية لتعرف المزيد عن كل دواء . 4 2013-03-18 05:31:33
الصيدلانية شذى هاني البيك
الصيدلانية شذى هاني البيك
صيدلاني
تختلف هذه المضادات الحيوية من حيث قوتها و فعاليتها , فدواء سيفوتاكس ( cefotaxime, سيفوتاكسيم ) و سيفترياكسون(ceftriaxone ) ينتمون لمجموعة السيفالوسبورين الجيل الثالث , أما سيفرادين(cefradine )ينتمي لمجموعة السيفالوسبورين الجيل الأول . أما التراسيللين( ampicillin , أمبيسيللين ) و فلوموكس ( amoxicillin and flucloxacillin ) فكلاهما ينتمي لمجموعة البنسيلين ومع هذا فلكل منهم خصائصه التي تميزه عن الاخر من حيث الأمراض التي يستخدم في علاجها و نوع البكتيريا التي يغطيها واعراضه الجانبية لذلك لا نستطيع تفضيل دواء على اخر ويمكنك الرجوع الى موسوعة الأدوية لتعرف المزيد عن كل دواء .

تعليقات الزائرين

زائر زائر

ما الفرق بين مضاد حيوي سيفوزون وا سيفازون 500شكراً

icon 15 يونيو 2022
Samah Khan Samah Khan

بنتي عملت مزرعة بول والدكتورة كتبت لها حقن سيفوتاكس ١ج وقالت بعد الحق تكمل ب مضاد حيوي شراب لأنها لا تستطيع بلع الاقراص. بس انا نسيت اسم المضاد الحيوي حد يكون عنده فكرة

icon 8 سبتمبر 2022
محمد سيد محمد سيد

عندى احتقان فى الحلق اخد هاى بيوتك وال سيبروفار وال كيورام

icon 25 يوليو 2023

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من أنثى سنة 33

في علم الصيدلة

هل المضاد الحيوي( كلافودار 1 غرام) يفسد مفعول الدواء النفسي ( ريسبيدال 2 ملل). وهل هناك تعارض بين المضادات الحيويه...

ليس هناك تعارض بين هذين الدوائين، ولكن من الأفضل الفصل بينهم ولو بنص ساعة.قد يكون بين بعض الأدوية تعارض لذلك ينبغي أخذ استشارة الطبيب أو الصيدلي.

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

السلام فقطرة التوبرادكس مكوناتها كالتالي توبرامايسين المضاد الحيوي وديكساميتازون مضاد للالتهاب مشتق كرتزوني وبنزالكونيوم كلوريد الخ اما توبراكس فلا تحتوي...

نعم، ال Tobradex تحتوي على مضاد حيوي وكورتيزون، بينما Tobrex تحتوي على مضاد حيوي فقط. ولكل منهما استخدام مختلف عن الآخر حسب الحالة المرضية التي يعاني منها الشخص.

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

هل يجب استخدام أجيال المضادات الحيوية من الأضعف إلى الأقوى؟؟؟؟وماهي القاعدة عند وصف المضادات الحيوية؟؟؟؟

القاعده تكون حسب نوع الميكروب المؤدي للمرض و مدى حساسيته على المضادات الحيوية ، ومدى وصول المضاد الحيوي لأعضاء معينة في حالات خاصة مثل إصابة الدماغ ، لعدم إمكانية جميع المضادات الحيوية الوصول للدماغ .. الصحيح يكون بإستخدام المضادات الحيوية الأضعف فالأقوى وذلك لتجنب التأثيرات الجانبية الكبيرة ، ولكن المشكلة الموجوده و التي يعاني منها الأطباء نتيجة إستخدام المرضى للأدوية بشكل عشوئي و متواصل هو وجود مقاومة للأدوية ، لذلك قد يلجأ للأدوية القوية منذ البداية .. لكن كل ما سبق يجب أن يكون تحت إشراف المختصين .

سؤال من ذكر سنة 33

في علم الصيدلة

كيف أحسب جرعة الأطفال بالنسبة للمسكنات والمضادات الحيوية ؟

لا توجد قاعدة عامة لحساب الجرعات للأدوية، كل دواء يختلف عن الآخر في جرعته وعدد المرات التي يؤخذ يوميا والفترة الزمنية اللازمة لأخذه لضمان الشفاء وعدم رجوع الأعراض، كما أن عمر المريض وجنسه ووجود أمراض أخرى من العوامل المؤثرة أيضا على ذلك. لا بد من مراجعة الطبيب أو الصيدلي لمعرفة تلك الأمور.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه