علاج الإسهال عند استخدامي لمضاد حيوي

icon 10 يونيو 2015
icon 1686
علاج الإسهال عند استخدامي لمضاد حيوي
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الاسهال اثار جانبي للمضاد الحيوي بياخد فترة قصيرة فيجب في هذا الفترة الاكثر من شرب السوائل واذا لزم الامر يتناول المعينات الحيوية أو الـ"بروبايوتيكس"(probiotics)، وهذه الأخيرة هي كائنات، مثل البكتيريا والخميرة، يمكنها أن تساعد على بناء توازن صحي في المسالك الهضمية، من خلال رفع مستوى البكتيريا المفيدة للمساعدة على التغلب على البكتيريا الضارة. والمعينات الحيوية متوافرة في شكل كبسولات أو في شكل سائل كما تتوافر أيضاً، كما أنها أحياناً تكون مُضافة إلى بعض الأغذية منها بعض أنواع الزبادي. 1 2015-06-10 19:40:45
الدكتور الصيدلاني صدام علي مانع دماج
الدكتور الصيدلاني صدام علي مانع دماج
دكتور صيدله
الاسهال اثار جانبي للمضاد الحيوي بياخد فترة قصيرة فيجب في هذا الفترة الاكثر من شرب السوائل واذا لزم الامر يتناول المعينات الحيوية أو الـ"بروبايوتيكس"(probiotics)، وهذه الأخيرة هي كائنات، مثل البكتيريا والخميرة، يمكنها أن تساعد على بناء توازن صحي في المسالك الهضمية، من خلال رفع مستوى البكتيريا المفيدة للمساعدة على التغلب على البكتيريا الضارة. والمعينات الحيوية متوافرة في شكل كبسولات أو في شكل سائل كما تتوافر أيضاً، كما أنها أحياناً تكون مُضافة إلى بعض الأغذية منها بعض أنواع الزبادي.
تدعى هذة الحالى ب التهاب الكولون الغشائي الكازب تعالج ب الميترونيدازول 500 ملغ ثلاث حبات يوميا 0 2015-06-10 19:34:10
الدكتور عزت احمد
الدكتور عزت احمد
طوارىء
تدعى هذة الحالى ب التهاب الكولون الغشائي الكازب تعالج ب الميترونيدازول 500 ملغ ثلاث حبات يوميا

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من ذكر سنة 39

في علم الصيدلة

... متى يصرف مضاد حيوي لعلاج حالات الاسهال وماهو المضاد الحيوي المناسب لحالات الاسهال

حالات الاسهال يوصف لها مضادات الاسهال في الأغلب , أما عن المضادات الحيوية فتصرف عندما يكون سبب الاسهال التهاب بكتيري مؤكد عن طريق الفحوصات المخبرية , وعندها يصف الطبيب المضاد المناسب

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

هل يمكن استخدام روكتان مع بروفين ومضاد حيوي كلاسيد

يحتوي الرواكيوتان على الايزوتريتينوين وهو يستخدم لعلاج حب الشباب اما البروفين فهو يستخدم كمسكن للالم اما الكلاسيد فيحتوي على الكلاريثرومايسين وهو يستخدم كمضاد حيوي لعلاج الالتهاب ولا يوجد تفاعل بين هذه الادوية ولكن لا يجب تناولها دون استشارة الطبييب

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

هل حبوب Duspamen )( mebeverine ) مضاد حيوي يستخدم لمعالجه الجرثومه

هذا الدواء ليس مضاد حيوي ،، ولكنه دواء مرخي للعضلات، يعمل بشكل مباشر على العضلات الملساء في الجهاز الهضمي ويستخدم لعلاج الالام الناتجة عن متلازمة القولون المتهيج (Irritable Bowel Syndrome). يرخي التشنج الموجود في العضلات الملساء في الامعاء دون التاثير على حركة الامعاء السليمة.

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

كيفية شرب مضاد حيوي في رمضان

تختلف طريقة تعديل أوقات تناول المضادات الحيوية في رمضان أو كيفية شرب المضاد الحيوي في رمضان حسب نوع المضاد الحيوي والجرعة وعدد مرات التكرار. ويمكن ضبط جرعة المضادات الحيوية في رمضان كما يلي:

  • المضاد الحيوي الذي يؤخذ مرة واحدة يومياً تبقى الجرعة كما هي بحيث تؤخذ الجرعة على الإفطار أو السحور.
  • المضاد الحيوي الذي يؤخذ مرتان يومياً (مضاد كل 12 ساعة) تبقى الجرعة كما هي بحيث تؤخذ الجرعة مرة على الإفطار ومرة على السحور.
  • المضاد الحيوي الذي يؤخذ أكثر من مرتين يومياً (مثل دواء كل 8 ساعات أو كل 6 ساعات) يجب أن استشارة الطبيب حول بديل مكافئ للمضاد الحيوي المستخدم ولكن يؤخذ مرة أو مرتين يومياً، حيث يصعب تناول دواء كل 8 ساعات بين وجبة الإفطار و وجبة السحور.

كما يفضل ذكر الاسم التجاري أو الاسم العلمي للمضاد الحيوي الذي قام الطبيب بوصفه ونوع الالتهاب الذي تعاني منه للتمكن من إعطاء الجرعة الصحيحة والمناسبة وكيفية شرب مضاد حيوي في رمضان.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه