كيفة تناول حبوب رويال فيت جي ginseng royal jelly vitamins و اوميجا بلس

كيفة تناول حبوب رويال فيت جي ginseng royal jelly vitamins و اوميجا بلس
icon 7 نوفمبر 2016
icon 35392
كيفة تناول حبوب رويال فيت جي(ginseng, royal jelly , vitamins) و اوميجا 3 بلس في الصباح او المساء ؟ قبل او بعد الاكل ؟ مع بعضهما او كل منهم منفرداً في وقت ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هذه ليست أدوية وإنما مكملات غذائية، يختلف تركيزها وطرق إعطائها حسب الشركة المصنعة لها، دائماً تكتب طريقة الإعطاء على العبوة من الخارج، راجعها والتزم بها، وأما عن الجمع بينهما فلا بأس بتناول أحدهما صباحاً والآخر مساءً تحسباً لأي تفاعل. 2 2016-11-08 12:39:42
الدكتورة الصيدلانية سارة الكسواني
الدكتورة الصيدلانية سارة الكسواني
دكتور صيدله
هذه ليست أدوية وإنما مكملات غذائية، يختلف تركيزها وطرق إعطائها حسب الشركة المصنعة لها، دائماً تكتب طريقة الإعطاء على العبوة من الخارج، راجعها والتزم بها، وأما عن الجمع بينهما فلا بأس بتناول أحدهما صباحاً والآخر مساءً تحسباً لأي تفاعل.

تعليقات الزائرين

زائر زائر

هل ممكن ان اتناول حبوب رويال فيت جى مع كلوسيز او اوميجا ٣ وما الفرق بينهما؟؟؟.

icon 25 مايو 2021
M M

ممكن اشرب نسكافيه بعد تناول رويال فيت جي والشاي اشربه بعده بقد ايه

icon 16 مايو 2023

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من أنثى سنة 3

في علم الصيدلة

متى اخد حبوب فيتامين سي وحبوب الزنك هل يؤخذان مرة واحدة في اليوم او اكتر وفي اي وقت ام قبل...

يتم البحث عن مواعيد تناول الفيتامينات من قبل العديد من الأشخاص ومنها فيتامين سي، حيث تكثر التساؤلات ومنها متى يؤخذ فيتامين ج؟

 

تجدر الإشارة إلى أن حبوب فيتامين سي تعرف أيضاً باسم فيتامين ج أو حمض الأسكوربيك، وهي من أكثر العناصر الغذائية فعالية وأماناً، حيث تساهم في:

وإن الحد الأقصى المسموح به من فيتامين سي في اليوم الواحد بدون أضرار هو 2000 مغ فقط، مع العلم أن الحاجة اليومية من فيتامين سي للبالغين تتراوح بين 75-90 مغ في اليوم وبالتالي يجب تحديد كمية فيتامين سي في المكمل الغذائي لتحديد الجرعة المناسبة. ويعتبر فيتامين سي من الفيتامينات الذائبة في الماء وبالتالي يفضل تناول حبوب فيتامين سي مرة واحدة يومياً على معدة فارغة، إما قبل الأكل بحوالي 30 دقيقة أو بعد الأكل بحوالي ساعتين.

 

وأما بالنسبة إلى حبوب الزنك فتساهم في تحسين المناعة ومحاربة العدوى والالتهابات وغيرها من الفوائد، وإن الحاجة اليومية من الزنك تتراوح بين 15-30 مغ. وتكون حبوب الزنك أكثر فاعلية في حال تناولها قبل ساعة من الأكل أو بعد ساعتين من الأكل، مع مراعاة ضرورة إجراء تحليل الزنك في الدم قبل تناول حبوب الزنك للتأكد من الكمية التي يجب تناولها من حبوب الزنك.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

لو سمحتم عايز اعرف الفرق بين زيت كبد الحوت و الشارك ليفر أويل 500مجم وهل في مشكله اني اخد الاتنين...

مصدر الزيت في كلاهما مختلف، الأول يحتوي فيتامين د أكثر والثاني يحتوي فيتامين أ أكثر بعض الشركات المصنعة تسوّق كل منهما تحت استخدامات معينة. لا يفضل أخذ الإثنين معاً. وليس هناك مشكلة في الوقت.

سؤال من ذكر سنة 28

في علم الصيدلة

هل يوجد ضرر في الحصول علي مكملات غذائية maddovit و top up 500 في نفس الوقت ( الجرعة كبسوله من...

عادة لا توجد تعراضات بين المكملات الغذائية متعددة المكونات و ذلك لأنها تحتوي على العناصر الغذائية في قيم أقل او تعادل أو ازيد بكمية بسيطة عن الأحنياج اليومي و هو بعيد كل البعد عن التركيز العلاجي او الكميات التي قد تسبب أثار جانبية

سؤال من أنثى سنة 27

في علم الصيدلة

سلام عليكم بغيت استفسر هل يمكنني تناول حبوبي الحديد يأتي معاهم فيتامين سي optifer c في الصباح عند الاستيقاظ على...

الافضل أخذهم بعد الوجبة الرئيسية وليس علي معده فارغه والحديد الأفضل يؤخذ يوم ويوم وليس يوميا للاستفاده القصوى منه وتقليل الآثار الجانبية

سؤال من ذكر سنة 20

في علم الصيدلة

أيهم أكثر فعالية هل أقراص الأدوية التي تؤكل مباشرة و يشرب بعدها ماء أو تلك الأدوية التي تذةب في كأس...

بشكل العام.. الاقراص التى تزوب تسمع بامتصاص سريع عن الاقراص التى نؤخذ مع الماء.. و لكن اذا اردت معرفة الفرق بين الاقراص.. يرجى ارسال الاسم التجارى للصنفين الذين تم ذكرهم

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه