لماذا تستخدم قطرة العين Refresh Plus و كيف تستخدم؟

icon 1 مارس 2010
icon 79455
لماذا تستخدم قطرة العين Refresh Plus و كيف تستخدم؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

مرطب وغسول للعين الجافة.والمتحسسة، وإذا فتحت العلبة فيجب عدم لمس الفتحة ورميها بعد استعمالها واسأل الطبيب إذا حصل أي مضاعفات مثل الألم والتحسس. 7 2010-03-02 00:31:50
طاقم الطبي
طاقم الطبي
مرطب وغسول للعين الجافة.والمتحسسة، وإذا فتحت العلبة فيجب عدم لمس الفتحة ورميها بعد استعمالها واسأل الطبيب إذا حصل أي مضاعفات مثل الألم والتحسس.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

لماذا تستعمل قطرة الاذن OTIPAX و كيف نستعملها

تحتوي قطرة Otipax على المادة الفعالة البينزوكايين والفينازون، حيث يعتبر البينزوكايين أحد المخدرات الموضعية و الفينازون الذي يعتبر مسكن وعامل مضاد التهاب غير ستيرويدي. تستخدم هذه القطرة في الحالات التالية:

وتجدر الإشارة أنه يجب استشارة الطبيب المختص حول الجرعة اللازمة، مع العلم أن الجرعة الموصى بها هي 4 قطرات في الأذن المصابة 2-3 مرات يومياً، بحيث لا تتجاوز مدة العلاج أكثر من 10 أيام وضرورة العودة للطبيب المختص في حال استمرار الأعراض أو ازديادها سوءاً. ويجب اتباع النصائح التالية عند استخدام قطرة الأذن:

  • يتم تخزين القطرة في درجة حرارة الغرفة بعيداً عن الضوء والحرارة والرطوبة.
  • غسل اليدين جيداً بالماء والصابون.
  • رفع غطاء علبة القطرة ووضعه جانباً على سطح نظيف وجاف.
  • التحقق أن القطارة سليمة ونظيفة.
  • إمالة الرأس نحو أحد الجانبين بحيث تصبح الأذن المصابة نحو الأعلى.
  • قلب القطرة رأساً على عقب ووضع الجرعة المناسبة.
  • الانتظار بضع ثوان ثم تعديل وضعية الرأس.
  • تجنب لمس طرف القطارة للأذن أو الأصابع أو أي أسطح أخرى.
  • تجنب مشاركة القطرة مع أي شخص آخر.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

ما هي القطرات التي تستخدم لحساسية العين و القطرات التي تستخدم ل التهاب العين

هذا سؤال عام! ..فى العموم ادويه الحساسيه تحتوى على مزيل للاحتقان اى قابض للاوعيه الدمويه مثل قطره فايزين ...اما التهاب العين قد يحدث نتيجه عدوى بكتيريه ويعالج بقطرات الكورتيزون والمضاد الحيوى مثل توبرادكس قطره وطبعا الطبيب هو من يحدد تشخيص الحاله ومن ثم القطرات المناسبه

سؤال من ذكر سنة 30

في علم الصيدلة

ما هي طريقة استخدام قطرات بريمو بالنسبة للعيون وهل لها تاثير مع ادوية ضغط الدم.

تحتوي قطرة بريمو على البريمونيدين وهو يستخدم لخفض ضغط العين العالي وعند استخدامها: • يجب نزع العدسات اللاصقة قبل استعمال الدواء ويمكن وضع العدسات مرة أخرى بعد خمس عشرة دقيقة من استعمال الدواء. ولكن، لا توضع العدسات اللاصقة مرة أخرى في حالة تهيج العين أو التهابها • يجب ألا يلمس طرف العبوة العين أو الجفن أو أي جلد آخر • يجب إمالة رأس المريض إلى الخلف وتقطير الدواء في العين • ابقاء العينين مغلقتين مع الضغط على الركن الداخلي للعين لمدة 3-5 دقائق، وبهذا يحتفظ بالدواء داخل العين • يجب الانتظار خمس دقائق بين استخدام الدواء لكل عين ويجب اخبار الطبيب بجميع الادوية التي تتناولها لتحديد المناسب تناوله

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

هل قطرة العين سيبروسين تضر في الاذن اذا استخدمتها بخطأ من صيدلي

إن قطرة العين سيبروسين تحتوي على المادة الفعالة سيبروفلوكساسين التي تعتبر أحد المضادات الحيوية التي تستخدم لعلاج بعض التهابات العين مثل الالتهابات في الجفون والتهاب الملتحمة والتهاب القرنية، بالإضافة لبعض التهابات الأذن الخارجية أي أنه يمكن استخدام القطرة نفسها في العين والأذن مع ضرورة مراعاة عدم لمس فوهة القطرة لأي سطح أو للعين أو للأذن لتجنب تلوثها ونقل العدوى لمكان آخر أو ازدياد العدوى سوءاً في المكان المصاب.

تجدر الإشارة أنه العلبة الخارجية لقطرة سيبروسين مرسوم عليها أذن وعين أي أنه يمكن استخدامها في أي منهما دون أي مشاكل ولكن ينصح أن يكون الاستخدام بعد استشارة الطبيب المختص للتأكد من نوع الالتهاب وتحديد الحاجة لمضاد حيوي موضعي حيث في حال الالتهاب البكتيري في الأذن تستخدم بجرعة قطرة مرتين يومياً لمدة أسبوع واحد.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

السلام عليكم ورحمه الله: س/ لماذا تستخدم بعض قطرات العيون للعين والاذن معاُ بينما لا يستخدم قطرة الاذن للعين؟ وشكرا

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه