ماهو دواء vetram وفي ماذا يستعمل وما اعراضه الجانبية اذا تناوله شخص عمره 15 سنة

icon 10 يوليو 2017
icon 9777
ماهو دواء vetram وفي ماذا يستعمل وما اعراضه الجانبية اذا تناوله شخص عمره 15 سنة
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

دواء عشبي غير مصنف يستعمل للتنحيف 0 2017-07-16 17:15:37
الصيدلاني مهند قصاب
الصيدلاني مهند قصاب
صيدلاني
دواء عشبي غير مصنف يستعمل للتنحيف

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

لماذا يستخدم دواء Muscerol extra و ما هي عوارضه

يحتوي دواء Muscerol extra على العديد من المواد الفعالة منها الباراسيتامول، أورفينادرين، مع الكافيين. يستخدم دواء Muscerol Extra كمرخي ومسكن لألم العضلات والاضطرابات العضلية الهيكلية ويساعد على راحة الجسم خاصة بعد النشاط البدني. كما يستخدم الدواء في علاج صداع التوتر، والصداع الناتج عن تشنج عضلات الرقبة والرأس، وللتخلص من آلام الجسم المختلفة وعدم الراحة نتيجة التعرض لإصابة معينة.

وتجدر الإشارة أنه يجب استخدام العلاج تحت إشراف الطبيب المختص، ولكن عادة يستخدم بجرعة حبتان معاً 3 مرات يومياً. ومن الآثار الجانبية المرتبطة بتناول دواء Muscerol Extra ما يلي:

  • جفاف الفم.
  • ألم في العين.
  • نقص في كمية البول.
  • عدم انتظام في ضربات القلب.
  • الإمساك.
  • تقلصات المعدة.
  • الغثيان.
  • عدم وضوح في الرؤية.
  • ضيق في التنفس.
  • الإغماء.
  • التعب العام.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

في ماذا يستخدم دواء kombiglyze xr واثاره الجانبية

يحتوي kombiglyze xr على Saxagliptin and metformin وهو يستخدم لعلاج سكري النوع الثاني ومن اثاره الجانبية: قلق ,ألم المثانة ,دم في البول,عدم وضوح الرؤية, آلام في الجسم,قشعريرة برد, ارتباك,شحوب الجلد ,سعال,صعوبة في التنفس ,دوار, احتقان الأذن, سرعة ضربات القلب,حمى ,صداع ,الشعور بالجوع ,غثيان ولكن لا يشترط حدوث جميع الاعراض عند تناوله ويجب الالتزام بتعليمات الطبيب عند تناول الدواء ومراجعة الطبيب في حال حدوث اي عرض جانبي

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

السلام عليكم ابي لديه مرض يدعى Takayasu ويتناول الدواء cortancyl طلبت من الصيدلي هذا الدواء فأعطاني Prednisolone الرجاء ماهو الفرق...

الاسم العلمي للcortancyl هو "بريدنيسون" Prednisone، و الPrednisolone، فهو مادة مشابهة (تكاد تكون مطابقة) للبريدنيسون، ولا يوجد فرق يذكر بينهما في الجرعات أو في المفعول إلا في حالات خاصة (مثل المرضى المصابين باعتلالات شديدة في الكبد)... يفضل دائماً تجنب تغيير العلاج و الالتزام بوصفة الطبيب، لذا تتصحك بالرجوع إلى طبيبك.

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

ماهو تاثير تناول جرعة زائدة من دواء ليريكا علما ان ابي عمره 70 عاما والان هو في حالة شبه غيبوبة...

في حالة الليركا، يجب عليه ان يكون تحت الملاحظة الشديدة لمراقبة العلامات الحيوية بالجسم، لانه لايوجد جرعة مضادة لليركا إلا عن طريق منع الامتصاص (القيء) او غسيل المعدة/ديال دموي، فيرجى الذهاب به إلى أقرب قسم طوارى

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

لدي ولد عمرة ست سنوات ونص يصاب بحارة سرح لثواني معدودة مع رفع العين الى أعلى ولا يحس باي احد...

اسلوب العملِ: يَمْنعُ إطلاقُ عصبي تكراري بمَنْع قنواتِ الصوديومِ المعتمدة على الفولطيةَ والمعتمدة على الإستعمالَ. الإستعمالات: لعلاج جميع اشكال الصرع (يتضمن ذلك الغيبوبةِ، مقوّي رفاسي, حجز, حجز جزئي بسيط ومعقّد, اضطراب ذات القطبين عند فشل العلاجات الأخرى . مقبول: منع داءِ الشقيقة المتكرّرِ عند فشل العلاجات الأخرى. موانع الاستعمال: العطل البنكرياسي، بورفيريا, اِضطرابات الدورةِ الشهرية. الضعف الكبدي: يَتجنّبُ الإسْتِعْمال في الضعفِ الحادِّ. الجراحة: إحصاء صفائح الدمّ ومراقبةِ قبل الجراحةِ. الحمل: نصيحة اختصاصية, الرضاعة من الصّدر: السلامة للإسْتِعْمال في الجرعةِ المنخفضةِ. العوارض الجانبية: الأعراض الشائعة: الغثيان، تَقَيُّأ، شهية متزايدة، زيادة الوزن، هزّة، خمول، ترنّح، رَفعَ تجمعَّات انزيمات كبدَ. ونادرا: تَخفيف أَو فقدان شَعرِ فروةِ الرأس (مؤقت عادة)، مخالفات حيضية، وقت نَازِف شاذّ، طفح. الفشل الكبدي (في الأطفالِ الشبابِ بالشذوذِ العصبيِ أَو يَأْخذُ ادوية متعدّدةَ, إلتهاب بنكرياس, تجمع سوائل خارجي.

سؤال من أنثى سنة 34

في علم الصيدلة

زوجي عمرة 38 سنه وزنه 105 طوله 188, يتناول دواء تاموكسيفن .و لا يخبرني السبب . ما هي استخدامات هذا...

التاموكسيفين له تأثير مضاد للاستروجين (هرمون أنثوي) لهذا يستخدم في العلاج والحماية من سرطان الثدي وأنواع أخرى من السرطان، هناك دراسات حول امكانية استخدامه في مجالات أخرى كالخصوبة عند الرجال وغيرها.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه