ما هو الوقت يجب ان نفصل به ما بين مضاد الحموضة والحديد

ما هو الوقت يجب ان نفصل به ما بين مضاد الحموضة والحديد
icon 20 يونيو 2012
icon 22450
ما هو الوقت الذي يجب ان نفصل به ما بين مضاد الحموضة والحديد
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تجنب اخذ مضادات الحموضة ساعتين قبل أو بعد تناول الحديد , لأن مضادات الحموضة تقلل من امتصاص الحديد. فيفضل تناول الحديد على معدة فارغة قبل 1 أو بعد 2 ساعة من وجبات الطعام إذا لميحدث تهيج للمعدة. 3 2012-06-20 10:12:06
الصيدلاني حنين احمد البخيت
الصيدلاني حنين احمد البخيت
صيدلاني
تجنب اخذ مضادات الحموضة ساعتين قبل أو بعد تناول الحديد , لأن مضادات الحموضة تقلل من امتصاص الحديد. فيفضل تناول الحديد على معدة فارغة قبل 1 أو بعد 2 ساعة من وجبات الطعام إذا لميحدث تهيج للمعدة.

تعليقات الزائرين

Aya Kassar Aya Kassar

السلام عليكم انا الي بستخدم nexium 40 بشكل مزمن لمدة 7سنوات تقريبا بعد عملية تكميم معدة عندي تساقط شعر من سنة بدا اليوم بدات اخذ حبوب حديد وB12 دون استشارة طبيب) كيف يجب ان استخدم هذا الدواء وهل يتضارب مع دواء الحموضة/؟

icon 3 ديسمبر 2021

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

ما هو الوقت الصحيح لتناول جرعة الحديد كم الوقت بين الفيتامين والاكل

يفضل اخد مكملات الحديد قبل الوجبة بساعه او بعدها بساعتين اما في حاله حدوث الم في المعده جراء الحديد فيتم اخذه مع الوجبة مع تجنب مضادات حرقه المعده او الالبان او الاجبان او المشروبات التي تحتوي على الكافيين .

سؤال من أنثى سنة 34

في علم الصيدلة

- كيف اتناول فيتامين س و ب ؟ هل ممكن تناولهما في نفس الوقت مع الماء ام يجب ترك بعض...

يعد فيتامين سي وفيتامين ب من الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء ولا مانع من تناولها قبل الوجبات اذا لم تؤثر على المعدة ولم تشعري بثقل بعد تناولها ولكن حسب الدراسات فان تناول فيتامين ب المركب يكون امتصاصه أفضل قبل الاكل وكذلك في الصباح لأنه يزيد من الحرق وقد يؤثر على النوم اذا تناولتيه ليلا. لا يوجد مشكلة من تناولها سويا.

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

كثيرا اسمع عن اسم حمض الفوليك. فهل هو نفسه فوليك اسيد المختص بالدم؟ اذا لا . فما هو وما فائدته...

نعم حمض الفوليك هو نفسه الفوليك اسيد وقد يحدث نقص في مستوى هذا الفيتامين اذا لم يتم تناول طعام غني بحمض الفوليك مثل (العدس. الفاصوليا والبازلاء المجففة. الخضار الخضراء الداكنة مثل البروكلي، السبانخ، والكرنب أو اللفت الخضر، والبامية، والهليون. والحمضيات وعصير) ومن فوائده: ان النساء الحوامل والمرضعات تتم توصيتهن في اغلب الاوقات باضافته الى قائمة طعامهن لحماية الجنين من تشوهات العمود الفقري بالاضافه الى قدرته على المساعده على منع العديد من الامراض، كالسرطان، امراض القلب والسكته الدماغيه كما يساعد على صنع خلايا الدم الحمراء الطبيعية

سؤال من أنثى سنة 23

في علم الصيدلة

مرحب ليس لدي مشاكل ولا في الكبد كيف أبدأ في الدواء، ومتى يتم اخذه عند الطعام او من بعد تناول...

لا يفُضل استخدام هذا الدواء للتخسيس بدون متابعة مع الطبيب حيث أنه يؤثر سريعاً علي مستوي السكر في الدم ومن الممكن أن يعمل علي انخفاض مستوي السكر في اي وقت خلال اليوم.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه