ما هو دواء ارثينول كبسولات يحتوي على فيتامينات وهل يوجد له تأثيرات

icon 26 نوفمبر 2015
icon 4858
ما هو دواء ارثينول كبسولات يحتوي على فيتامينات وهل يوجد له تأثيرات
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

دواعي الاستعمال: التهاب المفاصل الروماتيزم – التهاب المفاصل الروماتويدي التهاب المفصل النقرسي التهاب الفقارات مسكن للألم ومضاد للألتهابات: التهاب العضلات, التهاب الاربطه, التهاب التهاب الجراب, الالام والتورمات بعد الاصابات والجراحات, آلام الاتهابات بشكل عام و آلام الطمث وأيضاً خافض للحرارة. الأعراض الجانبية: القلب والأوعية الدموية: يزيد من احتمالية حدوث الجلطات القلبية او الدماغية . الجهازالهضمي: ألم في البطن, غثيان, قرحة المعدة اسهال أو انتفاخ. الجهاز العصبي: يمكن ان يتسبب في صداع, دوار. الجهاز المناعي: طفح جلدي. الكبد: يتسبب في ارتفاع انزيمات الكبد. 0 2015-11-27 12:23:28
الصيدلاني محمد المعصراوى
الصيدلاني محمد المعصراوى
صيدلاني
دواعي الاستعمال: التهاب المفاصل الروماتيزم – التهاب المفاصل الروماتويدي التهاب المفصل النقرسي التهاب الفقارات مسكن للألم ومضاد للألتهابات: التهاب العضلات, التهاب الاربطه, التهاب التهاب الجراب, الالام والتورمات بعد الاصابات والجراحات, آلام الاتهابات بشكل عام و آلام الطمث وأيضاً خافض للحرارة. الأعراض الجانبية: القلب والأوعية الدموية: يزيد من احتمالية حدوث الجلطات القلبية او الدماغية . الجهازالهضمي: ألم في البطن, غثيان, قرحة المعدة اسهال أو انتفاخ. الجهاز العصبي: يمكن ان يتسبب في صداع, دوار. الجهاز المناعي: طفح جلدي. الكبد: يتسبب في ارتفاع انزيمات الكبد.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

هل يوجد دواء يحتوي على (جميع) الفيتامينات والمعادن ؟ ما اسم هذا الدواء ان وجد ؟ وهل يوجد ضرر من...

هناك العديد من المكملات الغذائية التي تحتوي على جميع الفيتامينات التي يحتاجها الجسم، وعدد من المعادن المهمة الأخرى، وتحتوي هذه المكملات على كميات مختلفة من هذه الفيتامينات والمعادن بحسب حاجة الشخص لها.

 

أنصحك باستشارة الطبيب حول نوع مكملات الفيتامينات والمعادن التي تحتاجها بحسب حالتك الصحية، فكما ذكرت تختلف احتياجات الجسم للفيتامينات والمعادن بحسب الحالة الصحية للشخص.

 

أود لفت انتباهك إلى أنه في حال عدم المعاناة من أي من المشاكل الصحية واتباع نظام غذائي صحي ومتوازن فلا حاجة لاستخدام المكملات الغذائية لأن الطعام المتوازن يحتوي على جميع الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم، وفي حال عدم المعاناة من أي من المشاكل الصحية وملاحظة عدم القدرة على اتباع نظام غذائي صحي فيمكن في هذه الحالة استشارة الصيدلاني حول نوع المكملات العامة المناسب والذي يحتوي على نسب معتدلة من الفيتامينات والمعادن.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 20

في علم الصيدلة

ﭑريـد معرفه ماهي اضرار هذا الدواء وهل يحتوي على منوم..الخ

يحتوي دوغماتيل على مادة سولبريد، وهو يستخدم في حالات الذهان والفصام وبعض أنواع الاكتئاب، وهو ليس منوم ومن آثاره الجانبية حدوث اضطرابات النوم والأرق لقراءة المزيد عن الدواء واستخداماته وآثاره الجانبية يمكنك العودة إلى موقع الطبي وقراءة التفاصيل

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

ما فائدة حبوب موتوفا بلص؟ وهل هو دواء أم مكمل غذائي؟

بداية أود الإشارة إلى أن حبوب موتوفا بلس تندرج ضمن المكملات الغذائية وليست دواء علاجي، أما بالنسبة لفوائد حبوب موتوفا بلص فإنها تحتوي على الحمض الأميني ل-كارنيتين (بالإنجليزية: L-Carnitine)، وقد يساهم في عدد من الفوائد الصحية، ومنها الآتي:

  • تحويل الدهون إلى طاقة.
  • تعزيز العمليات الاستقلابية في الجسم.
  • تعزيز وظائف الدماغ والقلب.
  • زيادة النشاط البدني والعضلي.
  • علاج مشكلة عوز الحمض الأميني ل-كارنيتين.

هناك عدد من الفوائد الأخرى لمكملات ل-كارنيتين مثل موتوفا بلس، ولكن لم يتم تأكيد مساهمة مكملات ل-كارنيتين في هذه الفوائد، ومنها الآتي:

  • تعزيز مستويات الخصوبة، وتحسين جودة الحيوانات المنوية والبويضات.
  • الحد من خطر بعض أمراض القلب والكلى.
  • خفض مستوى الدهون والكولسترول في الدم.

أنصحك في حال الرغبة باستخدام مكمل موتوفا بلص بهدف علاج أحد المشاكل الصحية باستشارة الطبيب أولًا، وبدوره سوف يقوم الطبيب بتقدير فوائد استخدام موتوفا بلص والحاجة إلى استخدام أدوية علاجية أخرى.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

ما هي أضرار دواء زينيكال (Orlistat) وهل يوجد دواء للتنحيف جيد؟

يحتوي دواء زينيكال على المادة الدوائية أورليستات (بالإنجليزية: Orlistat)، وهو من الأدوية المستخدمة في تنظيم الوزن ومنع اكتساب الوزن مرة أخرى بعد خسارة الوزن، حيث يقوم مبدأ عمل الدواء على الحد من امتصاص الدهون الموجودة في الطعام، ولكن يجب عدم استخدام الدواء إلا تحت إشراف الطبيب لوجود عدد من المحاذير حول استخدام الدواء، ومنها الآتي:

  • الحمل.
  • مرض السكري.
  • الحساسية تجاه أحد مكونات الدواء.
  • بعض المشاكل الهضمية.
  • التعارض مع بعض الأدوية.
  • أمراض الكبد.
  • حصى الكلى.

يعد دواء زينيكال من الأدوية الآمنة بشكل عام في حال الالتزام بتعليمات الطبيب حول الاستخدام والالتزام بالجرعة الموصوفة، ولكن قد يصاحب استخدام دواء زينيكال بعض الآثار الجانبية، وقد تتضمن الآتي:

  • البراز الدهني.
  • الإفرازات الدهنية من الشرج.
  • كثرة الغازات.
  • بقع من اللون البني والبرتقالي في البراز.
  • الغثيان.
  • ألم المعدة والشرج.
  • الحاجة الملحة والمفاجئة للتبرز.
  • زيادة عدد مرات التبرز.

أما بالنسبة لأدوية التنحيف فلا يجب استخدام أي منها دون استشارة الطبيب، لأن وصف هذه الأدوية مثل دواء زينيكال يتم بناءً على الحالة الصحية للشخص وعلى سبب الوزن الزائد، وهناك العديد من الأدوية والمكملات التي يدعي مروجوها أنها تساهم في خسارة الوزن إلا أنها قد تكون مصحوبة ببعض المخاطر الصحية لعدم خضوع العديد منها للرقابة الدوائية.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

مااستطبابات دواءstrontium ranelateعلى شكل بودرة????? وكيفية استخدامه وما جرعته؟؟؟وهل له أضرار أو مضادات استطباب وشكرا

يستخدم هذا الدواء بهدف تقوية العظام لذا يستخدم لعلاج هشاشة العظام الحاد للنساء اللواتي تجاوزن سن الياس ولديهن خطورة عالية للتعرض للكسور كما يستخدم للرجال الذين يعانون من هشاشة العظام الحادة ويكونون عرضة للاصابة يالكسور وبالنسبة لهذا العلاج يتم استخدامه في حالة عدم الاستجابة لجميع ادوية هشاشة العظام وبعد استشارة الطبيب وهو يفوم بتحديد الجرعة المناسبة وبتالنسبة لطريقة استخدامه يتم تفريغ محتويات الكيس في كوب من الماء (او حوالي ثلث كوب) ويفضل تناوله فورا بعد حل الدواء في الماء واذا لم تستطع تناوله فورا يجب تحريكه مره اخرى قبل الشرب ولكن لا يجب تناوله بعد 24 ساعه من حله في الماء ومن اثاره الجانبية الاكثر شيوعا: الغثيان الاسهال الصداع فقدان التركيز التهاب الجلد او الاكزيما

سؤال من ذكر سنة 70

في علم الصيدلة

هل يوجد تأثير ضار لاستخدام كبسولات ديلوكستين على مرض القلب

يستخدم الديلوكستين لعلاج الاكتئاب واضطراب القلق وقد يستخدم لتحسين المزاج ومن اثاره الجانبية: غثيان,جفاف الفم,فقدان الشهية,تعب,نعاس وقد يحدث زيادة في التعرق ولم توجد الدراسات انه له تأثير على القلب ولكن يجب استشارة الطبيب قبل تناول اي دواء

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

هل أخذ مكملات فيتامين E أو هـ يؤثر سلباً في الجسم أو له آثار جانبية؟

نعم، يمكن أن يؤثر تناول مكملات فيتامين E بكميات كبيرة بشكل سلبي على الجسم وقد يؤدي إلى تطور آثار جانبية، لذلك ينصح بعدم تناول مكملات فيتامين E بكميات أعلى من الجرعة اليومية الموصى بها، والتي تتراوح بين 15-19 ملغ للكبار.

سوف أبين لك فيما يأتي بعض الآثار الجانبية الشائعة لتناول جرعات عالية من فيتامين E:

  • زيادة خطر الإصابة بالنزيف، وخصوصاً لدى الأشخاص الذين يتناولون أدوية مضادة للتخثر مثل الأسبرين.
  • تؤثر كميات عالية من فيتامين E على الجهاز الهضمي وتسبب أعراض مثل الغثيان، والإسهال، والتقيؤ.
  • يمكن أن يؤدي تناول جرعات عالية من فيتامين E إلى زيادة خطر الإصابة ببعض الأمراض مثل السرطان، والأمراض القلبية، والأوعية الدموية.
  • يمكن أن يتداخل فيتامين E مع عدد من الأدوية، مثل الأدوية المضادة للتخثر، والمضادات الحيوية، وأدوية الكوليسترول، مما يزيد من خطر حدوث تفاعلات سلبية.

ينصح بعدم تناول جرعات عالية من فيتامين E، ويجب استشارة الطبيب قبل تناول مكملات فيتامين E في حال المعاناة من أي من المشاكل الصحية أو تناول أي من الأدوية بشكل دائم. 

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه