ما هي المأكولات التي يجب ان يأكلها المريض بعد اخذ جرعة السوفالدي

icon 26 يونيو 2015
icon 1189
ما هي المأكولات التي يجب ان يأكلها المريض بعد اخذ جرعة السوفالدي
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا يوجد علاجات محددة يجب تناولها او تجنبها عمع علاج السوفالدي (Sovaldi (sofosbuvir، و لا يوجد طعام مخصص لمرضى الكبد أيضاً. المهم هو تناول غذاء صحي و متوازن و ممارسة الرياضة 0 2015-06-29 10:44:49
الدكتورة الصيدلانية منال محمد العمري
الدكتورة الصيدلانية منال محمد العمري
دكتور صيدله
لا يوجد علاجات محددة يجب تناولها او تجنبها عمع علاج السوفالدي (Sovaldi (sofosbuvir، و لا يوجد طعام مخصص لمرضى الكبد أيضاً. المهم هو تناول غذاء صحي و متوازن و ممارسة الرياضة

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

ما هي جرعات الجلوكوفاج التي يجب تناولها و كيف؟

يأتي الغلوكوفاج (ميتفورمين) بثلاث عيارات وهي 500/850/1000 وتختلف جرعته بحسب المرض المستخدم لأجله فهو يستخدم بجرعة 850 ملغ ثلاث مرات يوميا لعلاج مرض السكر مع الأخذ بعين الاعتبار تحري وظائف الكلية قبل البدء به ، كما يستخدم بجرعة 1000 ملغ مرتان يوميا لذات المرض . كما يستخدم بجرعة 850 ملغ مرة مساء لعلاج المبيض المتعدد الكيسات عند الإناث .. وله استخدام غير مصرح به بعد لكنه شائع وهي لتخفيف الوزن ..

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

كيف يمكن اخذ اموكلان 1000 مغ في شهر رمضان ؟؟ اذا كان الواجب اخذه مرتين يوميا , هل يجوز اخذ...

يحتوي دواء أموكلان 1000 مغ أو اموكلان - AMOCLAN BID على اموكسيسيللين وحمض كلافولانيك - Amoxicillin with clavulanic acid بحيث يكون 875 مغ أموكسيسيللين و 125 مغ كلافولانيك أسيد. ويمكن أخذ أموكلان 1000 مغ في شهر رمضان بعد استشارة الطبيب مرتان يومياً أي كل 12 ساعة في بداية وجبة الطعام للتقليل من الأعراض الجانبية في الجهاز الهضمي، حيث يتم أخذ أموكلان 1000 مغ عند وجبة الإفطار ومرة أخرى عند وجبة السحور و لكن قد يلجأ الطبيب إلى اختيار بديل آخر يمكن تناوله مرة واحدة في اليوم.

وتجدر الإشارة إلى أنه يصعب تناول المضاد الحيوي الذي يؤخذ 3 مرات يومياً في رمضان إذ يجب أن يكون بين كل جرعة و الأخرى 8 ساعات وهذا ما يصعب تحقيقه خلال ساعات الإفطار بعد الفطور حتى السحور. وقد يلجأ الطبيب في هذه الحالات إلى استخدام بديل لنفس نوع الالتهاب يمكن تناوله مرة واحدة يومياً أو مرتين يومياً، أو قد يتم تغيير جرعة المضاد الحيوي الحالي مع تغيير عدد مرات التكرار بحيث تصبح كل 12 ساعة.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

ما هي الجرعة االتي لا يجب تجاوزها عند تناول دوال eupaytose

على حسب الحاله التي تم وصف الدواء لها , اذا كانت للقلق فلا يؤخذ اكثر من حبة واحدة ثلاث مرات يوميا و اذا كانت لمشاكل اضطرابات النوم يؤخذ حبة واحدة قبل النوم و لكن انصحك قبل اخذ الدواء بمراجعة الطبيب الذي وصف لك الدواء لتقييم حاجتك للدواء.

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

عندي حساسية من عقار السلفا فما هي الأدوية التي يمنع اخذها

أي مضاد حيوي يحتوي عل السلفا مثل trimethoprim-sulfamethoxazole و بعض مسكنات الألم مثل السيليكوكسب هناك بعض أدوية الضغط من المدررات و بعض أدوية السكر قد تسبب التحسس . يجب التأكد من الطبيب المختص أو الصيدلاني قبل صرف أي علاج

سؤال من أنثى سنة 23

في علم الصيدلة

مرحب ليس لدي مشاكل ولا في الكبد كيف أبدأ في الدواء، ومتى يتم اخذه عند الطعام او من بعد تناول...

لا يفُضل استخدام هذا الدواء للتخسيس بدون متابعة مع الطبيب حيث أنه يؤثر سريعاً علي مستوي السكر في الدم ومن الممكن أن يعمل علي انخفاض مستوي السكر في اي وقت خلال اليوم.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه