هل ادوية الهرمونات تسبب حساسية

icon 10 يوليو 2015
icon 2142
هل ادوية الهرمونات تسبب حساسية
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اى ادويه يمكن ان تسبب حساسيه وهذا على حسب الشخص لذلك تناولى الدواء ولا تقلقى 0 2015-07-11 23:24:26
الصيدلاني احمد نبيل متولى
الصيدلاني احمد نبيل متولى
صيدلاني
اى ادويه يمكن ان تسبب حساسيه وهذا على حسب الشخص لذلك تناولى الدواء ولا تقلقى

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

هل ادوية زيادة افراز الغدة الدرقية التي تحتوي على carbimazole او propylthiouracil تسبب تشوهات او عيوب خلقية للجنين وقت الحمل؟ان...

إذا كانت الحامل تعاني من زيادة في افراز الغدة الدرقية لا بد من السيطرة على ذلك باستخدام الأدوية المناسبة منعاً لحدوث أضرار تتعلق بصحتها أو الجنين، وحماية لها من مخاطر قد تودي بحياتهما. بشكل عام يوصى باستخدام Propylthiouracil (PTU) أو Methimazole للسيطرة على الوضع. أنصح بمراجعة الطبيب واخباره بوضع الحمل حتى يقوم بالتعديل المطلوب على الجرعة التي كنت تستخدمينها قبل الحمل.

سؤال من أنثى سنة 33

في علم الصيدلة

هل أدوية الحساسية ترفع الضغط؟

يبحث العديد من مرضى ارتفاع ضغط الدم عن ادوية حساسية لا ترفع الضغط ويتسائل البعض هل أدوية الحساسية ترفع الضغط، وتجدر الإشارة إلى أنه في حال كان المريض يتناول أدوية لعلاج ارتفاع الضغط فإن تناول أدوية الحساسية معها يمكن أن يزيد من معدل ضربات القلب ويسبب ارتفاع ضغط الدم لذا يجب مناقشة خيارات أدوية الحساسية لمرضى الضغط مع الطبيب المختص.

وعند اختيار دواء حساسية لمرضى الضغط يجب تحديد أي من ادوية الحساسية ترفع الضغط وتجنبها خاصة تلك التي تحتوي على المادة الفعالة المزيلة للاحتقان، حيث أن هذه المادة تؤثر على الأوعية الدموية وتحفز إفراز مادة في الجسم تسمى النورإبينفرين والتي تسبب ارتفاع ضغط الدم وزيادة معدل ضربات القلب.

ومن جهة أخرى، فإن معظم أدوية الحساسية آمنة للاستخدام مع أدوية علاج الضغط ولكن يجب الوضع بعين الاعتبار بعض التفاعلات التي قد تسبب آثاراً جانبية ومنها:

على الرغم من أن بعض ادوية الحساسية لمرضى الضغط غير مناسبة إلا أنه يوجد خيارات آمنة، ومنها الجيل الثاني من مضادات الهيستامين مثل:

ينصح بمناقشة أثر استخدام ادوية الحساسية وارتفاع ضغط الدم مع الطبيب المختص لتجنب أي مضاعفات غير مرغوبة.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

تستعمل والدتي قرابة 10 ادوية مختلفة سمعت مؤخرا ان كل الادوية سموم وكثرتها تؤثر على الجسم هل هناك مكملات او...

الله يعطيها العافيه..بالتاكيد والدتك تعانى من اكثر من شىء ولا يمكن افادتك دون ذكر ما تعانيه او ما تاخذه من ادويه..ادويه الضغط والسكرمثلا لابد ان تمشى عليها اذا كانت تعانى منهما ..اما باقى الادويه فتكون فتره مؤقته

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

هل صحيح ان استعمال مضادات العرق(متل جيلت) تسبب امراض جانبية ؟

مضادات التعرق، أو مانعات التعرق antiperspirant لها أضرار في أنها تغلق الغدد العرقية وتمنع خروج العرق، والتالي احصار العرق في الغدد العرقية مما قد يتسبب في تورمها، ولذلك يفضل استعمال مضادات الرائح Deodorant فهي تكفي وليس لها زضرار.

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

عندي حساسية من عقار السلفا فما هي الأدوية التي يمنع اخذها

أي مضاد حيوي يحتوي عل السلفا مثل trimethoprim-sulfamethoxazole و بعض مسكنات الألم مثل السيليكوكسب هناك بعض أدوية الضغط من المدررات و بعض أدوية السكر قد تسبب التحسس . يجب التأكد من الطبيب المختص أو الصيدلاني قبل صرف أي علاج

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

هل ابرة الكرتزون لها مضاعفات جسمنيه او نفسيه وهل تسبب السمنه

نعم تسبب السمنة .. من أضرار الكورتيزون: تعطيل غدة الجاركلوية عن افراز الكورتيزون الطبيعي،ارتفاع ضعط العين ومرض السّاد (الكاتاراكت) وهو عتامة عدسة العين، وارتفاع مستوى السكر في الدم ومرض الرثية (الروماتزم)، وتخفيض المناعة، واستدارة الوجه، وتجمع الدهون بين الرقبة والاكتاف (حدبة)، وزيادة العطش والتبول، وآلام في العضلات، وحجز عنصر الصودوم داخل الجسم مما يؤدي الى زيادة السوائل (الاديما) ويرتفع ضغط الدم فيزيد العبء على القلب، كما يطرد عنصر البوتاسيوم مع البول مما يؤدي الى فشل عمل القلب، وقد تسبب اضطراب الدورة الشهرية، كما تسبب تقليل المناعة مما يؤدي الى تأخر التئام الجروح ..

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه