هل توجد اضرار لكبسولات التوت البري لانقاص الوزن

icon 23 نوفمبر 2014
icon 6097
هل توجد اضرار لكبسولات التوت البري لانقاص الوزن
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

بالنسبة لكبسولات التوت البري فقد اثبتت الدراسات فعاليتها لمنع التهابات المسالك البولية والتقليل من حدوثها مرة اخرى ولم تثبت الدراسات انه يمكن استخدامها بهدف تخفيف الوزن وبشكل عام تعتبر امنة ولكن في حال تناولها بكميات كبيرة فقد يؤدي ذلك الى مشاكل بالمعدة واسهال 1 2014-11-23 09:42:50
الدكتورة الصيدلانية سندس عدنان البيشاوي
الدكتورة الصيدلانية سندس عدنان البيشاوي
الأنف والاذن والحنجرة
بالنسبة لكبسولات التوت البري فقد اثبتت الدراسات فعاليتها لمنع التهابات المسالك البولية والتقليل من حدوثها مرة اخرى ولم تثبت الدراسات انه يمكن استخدامها بهدف تخفيف الوزن وبشكل عام تعتبر امنة ولكن في حال تناولها بكميات كبيرة فقد يؤدي ذلك الى مشاكل بالمعدة واسهال

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

ماهي فوائد حبوب سيبروفيتا لزيادة الوزن وهل لها اضرار جانبيه وهل تؤثر ع المرضع

سبروفيتا دواء يحتوي على مجموعة من الفيتامينات، ويحتوي كذلك على دواء سيبروهبتادين Cyproheptadine،مضاد للهيستامين وهو دواء يستعمل في علاج حساسية الأنف، فرط التعرق، ويعطي سمنه كاذبه باحتباس السوائل داخل الجسم بسبب الكورتزون وله اثار جانبيه خطيره اذا استخدام بدون استشارة طبية ومن أعراضه الجانبية ايضا فتح الشهية؛ ولذلك يوصف في حالات النحافة كمقوي وفاتح الشهية ولكن ينصح بااستبدال الادوية عن طريق انتقاء الأطعمة المغذية وذات السعرات الحرارية العالية، مثل خليط مطحون من الحلبة والسمسم والمكسرات والفول السوداني، ويضاف له السمن البلدي أو الزبد، ويؤخذ كوبان من ذلك الخليط يوميا مع أكل العسل والتمور

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

هل تناول الحلبة مفيد لزيادة الوزن و هل لخميرة البيرة نفس الدور ام لها اضرار على صحة المراة

الحلبة لها العديد من الفوائد و منها زيادة الوزن عن طريق شرب منقوع الحلبة مع العسل، كما ان أكل الحلبة الخضراء يفيد كثيرا في زيادة الوزن . أما خميرة البيرة فهي مصدر خصب للبروتينات الممتازة بالاضافة الى الزنك والحديد والمغنزيوم السهل التمثيل كذلك منجم غني لفيتامينات B و ينصح بتناولها بعد الطعام بساعتين لزيادة الوزن .

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

حبوب سنتريوم.. طريقة استعمالها يوميا لها ضرر ام انها مكمل غذائي؟ ما هي الفيتامينات الموجودة بها ؟ فوائد استخدامها ؟...

حبوب سنترم مجموعه من الفيتامينات عباره عن فيتامين أ لتحسين وظائف الجلد والنظر فيتامين E و C كمضات للاكسده لحمايه الجسم والجلد من العناصر المضره مجموعة فيتامينات ب تعمل علي تحسين االايض والحفاظ علي صحة الجهاز العصبي Copper مهم للحفاظ علي صحة الاوعيه الدمويه وايضا تقوية الجهاز المناعي زنك مهم لعملية الاخصاب والجهاز المناعي وايضا لصحة الشعر الحديد مهم لتسهيل عمليه نقل الاوكسجين ف الاوعيه الدمويه حمض الفوليك مهم لنمو الخلايا وايضا لانتاج خلايا الدم الحمراء بالاضافه الي الليوتين لتقوية عملية النظر وبعض الفيتامينات والاملاح المعدنيه التوازنه لصحة الجسم

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

هل لحبوب التخسيس ab slim آي اضرار ؟ وماهي افضل صناعة ؟ وهل يوجد حبوب أو شاي للتخسيس غيرها ؟

لقد تم فحص منتج  اي بي سليم (بالإنجليزية: AB Slim) من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، وتبين أن المنتج يحتوي على مكونات ومواد فعالة غير مصرح عنها وتسبب آثار جانبية خطيرة، ويمكن توضيحها كما يلي:

  • سيبوترامين، حيث يعمل هذا العلاج على التقليل من الشهية، إلا أنه يرتبط بالعديد من الأضرار والآثار الجانبية، ومنها:
  1. زيادة ضغط الدم.
  2. زيادة عدد ضربات القلب.
  3. زيادة المخاطر على المرضى الذين يعانون من مرض الشريان التاجي، أو قصور القلب الاحتقاني، أو عدم انتظام ضربات القلب، أو السكتة الدماغية.
  4. حدوث تفاعلات خطيرة تهدد الحياة مع العديد من الأدوية.
  • فينولفثالين، حيث أنه من الأدوية الملينة التي تزيد من حركة الأمعاء، إلا أنه لا يعتبر من المواد الفعالة في أي من الأدوية حول العالم، وهي مادة تزيد من خطر الإصابة بالسرطان.
  • سيلدينافيل، وهو من الأدوية التي تستخدم في علاج حالات ضعف الانتصاب، وقد يسبب تفاعلات خطيرة مع الأدوية التي تحتوي على النترات مما يسبب انخفاض شديد في ضغط الدم.

ينصح بضرورة تجنب استخدام أي حبوب للتخسيس، أو شاي للتخسيس، دون الرجوع للطبيب المختص لتجنب أي مضاعفات أو آثار جانبية خطيرة، خاصة التي تحتوي على أي من المواد المذكورة أعلاه.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 23

في علم الصيدلة

هل الأحماض الأمينية تساعد على انقاص الوزن؟ وهل يوجد مكملات أخرى لإنقاص الوزن؟

بداية أود التوضيح أنه لا يوجد ما يثبت أن تناول مكملات الأحماض الأمينية سوف يساهم في خسارة الوزن، ولكن بشكل عام فإن تناول مكملات البروتينات قد يساهم بشكل غير مباشر في خسارة الوزن للأسباب التالية:

  • زيادة الشعور بالشبع.
  • زيادة معدلات الأيض في الجسم.

يجدر الذكر أن مكملات الأحماض الأمينية قد تؤدي إلى زيادة في الوزن في حال الإفراط في تناولها أو في حال اتباع نظام صحي لبناء عضلات الجسم، كما ينصح بتجنب استخدام هذا النوع من المكملات دون استشارة الطبيب فقد لا تكون مناسبة للجميع، خصوصًا في حال المعاناة من أحد مشاكل الكلى.

 

تتوفر عدد من المكملات الغذائية التي قد تساهم في خسارة الوزن، ولكن لا يمكن الاعتماد على المكملات لخسارة الوزن ويجب الحرص على اتباع نظام غذائي صحي ومناسب وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، ومن الأمثلة على المكملات التي قد تساهم في خسارة الوزن ما يأتي:

  • مكملات الألياف الغذائية.
  • البروتينات النباتية.
  • مستخلصات الشاي الأخضر.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

اريد ان اسال عن حبوب كيتون التوت البري لي دكتور اوز هل هي مضره بالصحه

من وجهة نظر طبية , تستخدم حبوب الرازبيري كيتون في خسارة الوزن و تدبير البدانة , كمان وجد استخدام أخر موضعي بتطبيق خلاصتها على فروة الرأس للمساعدة في نمو الشعر. بالنسبة لتأثيرها في خسارة الوزن أثبتت بعض التجارب على الحيوان وجود تأثير لهذه المواد في زيادة و تحسين الإستقلاب مما يؤدي لتسريع خسارة الوزن , كما وجد تداخل بينها و بين هرمون أديبونسيتين. الا أن المعلومات غير مؤكدة حول كفاءة هذا المنتج في خسارة الوزن أم لا.

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

انا استخدم chromium picolinate 500 MCG للتخسيس فهل الجرعة كبيرة و ماهى اضرار الكروميوم وهل فعلا يساعد على التخسيس

لا يوجد دراسات كافية حول استخدام الكرومويوم بهدف تخفيف الوزن وانما يستخدم لعلاج نقص الكروميوم في الجسم ولا يجب تناول اي دواء دون استشارة الطبيب ويفضل ممارسة التمارين الرياضية واتباع نظام غذائي متوازن يتم وصفه من قبل اخصائية التغذية بالاعتماد على الطول والوزن

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

هل فعلا اقراص الفروتا البلانتا للتخسيس لها اضرار ويجب عدم استخدامها

لا ينصح باستخدام الادوية بهدف تخفيف الوزن لانها غير مثبتة من قبل مؤسسة الغذاء والدواء الا دواء الاورليستات ولكن لا يجب تناوله الا باستشارة الطبيب ويفضل ممارسة التمارين الرياضية واتباع نظام غذائي متوازن يوصف من قبل اخصائية التغذية اعتمادا على الطول والوزن

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه