هل حبوب كبدة الحوت تسبب تشواه لجنين للعلم انا لست متزوجه

icon 3 مارس 2016
icon 685
هل حبوب كبدة الحوت تسبب تشواه لجنين للعلم انا لست متزوجه
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا تؤثر علي الاجنه 0 2016-03-05 05:23:56
الصيدلاني احمد سامي رجب
الصيدلاني احمد سامي رجب
صيدلاني
لا تؤثر علي الاجنه

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من أنثى سنة 38

في علم الصيدلة

بسأل من حبوب فورميت او الجلوكوفاج لتنزيل الوزن هل لها مضار مع العلم لست مصابة بالسكري..والسؤال الثاني متزوجة وكنت مع...

دواء الفورميت او الجلوكوفاج يحتوي على الميتفورمين يستخدم بشكل رئيسي لعلاج مرض السكري غير المعتمد على الأنسولين (النوع الثاني) ولم تثبت الدراسات انه يمكن استخدامه بهدف تخفيف الوزن ولا يجب استخدامه لهذه الغاية وبخصوص الفوليك أسيد لا يضر أخذه خلال الحمل بل على العكس يجب تناوله خلال الثلاث اشهر الاولى وفي باقي اشهر الحمل يدخل في تركيب الفيتامينات التي يجب اخذها من قبل المراة الحامل وبالجرع الموصاة من قبل الطبيب ولكنه لا يحفز حدوث الحمل

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

السلام عليكم انا حامل ووصفت الطبيبة لي حبو ب الكالسيوم والحديد انا اتناول حبوب الكالسيوم قبل النوم ويكون قد مر...

يفضل تناول الكالسيوم مع وجبة الطعام حيث أن الأحماض التي تفرز مع الأكل تساهم في امتصاص الكالسيوم بشكل أفضل ولكن هذا لا يعني أنك لا تستفيدين من تناول الكالسيوم خارج الوجبات، حاولي أن تتناولي الكالسيوم مع إحدى الوجبات التي تتناوليها يوميا.

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

ممكن اعرف ماهي فؤاد حبوب a-z vital علما اني متزوجة وأرغب أن أصبح حامل هذا الشهر

تعد حبوب a-z vital أحد أنواع حبوب المكملات الغذائية التي تحتوي على عدد من الفيتامينات والمعادن المهمة للجسم، وبشكل عام فإنه ينصح باستخدام المكملات الغذائية مثل a-z vital في حال عدم القدرة على الحصول على كمية كافية من الفيتامينات والمعادن من الوجبات الغذائية، وفي هذه الحالة سوف تتمثل فوائد a-z vital بالمحافظة على سلامة وظائف الجسم المختلفة.

 

أود لفت انتباهك أنه في حال الرغبة بالحمل فينصح باستخدام المكملات الغذائية المخصصة للحمل، لأن بعض أنواع المكملات الغذائية تحتوي على نسبة عالية من بعض الفيتامينات والمعادن والتي قد لا تكون آمنة بشكل مناسب للحمل أو المراحل الأولى من الحمل، لذلك أنصحك باستشارة الطبيبة النسائية حول نوع المكملات الغذائية المناسب لك في هذه المرحلة.

 

يعد فيتامين د، وحمض الفوليك أحد أهم الفيتامينات قبل الحمل وفي المراحل الأولى من الحمل، وقد تكتفي الطبيبة النسائية بوصف مكملات تحتوي على هذه الفيتامينات فقط، أو مكملات متكاملة بحسب وضعك الصحي.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

انا بنت عمري 20 سنة ووزني 75 وطولي 160 وارغب باخد دواء للتنحيف اسمه فايتو شيب وتركيبه Aloe Vera Herbal...

ننصح بعدم استخدام هذا الدواء أو أي أدوية تنحيف أخرى فهنالك الكثير من التحذيرات من مؤسسة الغذاء و الدواء بعدم استخدام هذه الأدوية ، يمكنك استخدام طرق تنحيف أخرى و من أهمها تعديل نمط الحياة : تناول أغذية قليلة السعرات الحرارية و الإبتعاد عن الأغذية سريعة التحضير ، ممارسة الرياضة ، عدم تناول الطعام أمام التلفاز و يمكن مراجعة خبيرة التغذية لعمل نظام غذائي متكامل و مفيد . فطريقة التنحيف هذه قد تتطلب الكثير من الجهد و الوقت و الإرادة و مع ذلك يجب الإعتماد عليها و الإبتعاد عن أدوية التخسيس التي تغري الناس بتخسيس الوزن بشكل كبير في وقت قصير الا أن أثارها الجانبية تغني عن اسنخدامها .

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

كنت استعمل حبوب السكر لتنظيم التستسترون لمدة اسبوع و لكن اكتشفت بانني حامل بشهري الاول .هل يؤثر هذا الاسبوع هلى...

إذا كان الدواء المستخدم اسمه ميتفورمين فإنه لم تشير الدراسات التي أجريت على الحيوانات إلى ظهور أي تأثيرات ضارة فيما يتعلق بالحمل أو نمو الجنين أو الولادة أو نمو الطفل بعد الولادة. ومن الجدير بالذكر أنه تشير الأدلة المنشورة إلى أن هذا الدواء يمكن استخدامه بسلامة وأمان لدى النساء دون زيادة في الآثار الجانبية طويلة الأجل خلال الحمل حتى مدة تصل إلى 18 شهراً.

يُنصح بعدم الاستمرار بأخذ الدواء ومراجعة الطبيب المختص بأسرع وقت ممكن حيث يمكن استبدال الدواء بأدوية أخرى أكثر أماناً.

للمزيد:

المرجع: Metformin Pregnancy and Breastfeeding Warnings

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه