هل دواء الكوليسترول اتورفاستاتين +دواء الدهون الثلاثية+يساعان د في زيادة الوزن

icon 25 يوليو 2017
icon 9384
هل دواء الكوليسترول اتورفاستاتين +دواء الدهون الثلاثية+يساعان د في زيادة الوزن
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا يساعد في زيادة الوزن 0 2017-07-25 23:47:29
الصيدلاني محمد المعصراوى
الصيدلاني محمد المعصراوى
صيدلاني
لا يساعد في زيادة الوزن

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

هل حبوب السكر اماريل تخفض الوزن

بشكل عام يحذر الأطباء من استخدام أدوية السكري في انقاص الوزن، إذ أن تناولها بشكل عشوائي ودون استشارة طبيب ومتابعته قد يؤدي إلى مشاكل كبيرة. لا أنصح بتناول أي منها لانقاص الوزن، وإنما اتباع نظام غذائي سليم وممارسة التمارين الرياضية. عموماً وجِد أن الاماريل (Glimepiride) قد يسبب زيادة في الوزن .

سؤال من أنثى سنة 56

في علم الصيدلة

هل تتعارض المكملات مع بعض ؟وكيف اقسم المكملات على مدار الاسبوع مثل كيو 10 مع الاوميغا3 وفيتامين E ودواء Atorالمخفض...

يجب أثناء تناول كيو 10 ضبط جرعات أدوية الضغط لأنه يساهم في خفض ضغط الدم، وقد ذكرت أنك تعانين من ضغط الدم ولكن لم تذكري اسم دواء الضغط الذي تستخدميه. يساهم كيو 10 بخفض السكري ويقلل من تخثر الدم لذا يجب اخبار الطبيب بأي ادوية تتناوليها أثناء تناول كيو 10. يفضل تناول المكملات الغذائية صباحا مثل اوميجا ٣ وفيتامين سي و د وفيتامين اي وكيو 10. يفضل تناول دواء زولوفت 100 ملغم صباحا أيضا. وان تأخذيه في نفس الوقت كل يوم. بالنسبة لدواء الدهون Ator فأفضل وقت لتناوله هو ليلا واكبر استفادة من الدواء تكون في وقت الليل. لا تتعارض المكملات التي ذكرتيها مع بعضها البعض ولكن يجب الحرص اثناء تناول كيو 10 مع بعض الأدوية التي وضحناها لك. وان يتم الأمر تحت اشراف طبي.

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

مرحبا ..ارغب في الاستفسار عن هذا الدواء simvatin20 هل يعمل على اذابة الدهون اي الكولسترول الضار وهل صحيح يجب تناوله...

يعمل علاج السيمفاتين (الأسم العلمي: سيمفاستاتين Simvastatin) على منع أو تقليل صنع الكوليسترول في الجسم (في الكبد)، بالإضافة إلى تقليل إمتصاص الكوليسترول من الأمعاء و زيادة تحطيمه في الجسم، مما يقلل من نسبة الكوليسترول الضار (LDL) و الكوليسترول الكلي (total cholesterol) في الدم، كما يساعد على رفع نسبة الكوليسترول المفيد (HDL) و يقلل (بشكل قليل نسبياً) من نسبة الدهون الثلاثية (triglycerides) في الدم. يؤخذ العلاج حسب تعليمات و ارشادات الطبيب أو الصيدلاني مرة واحدة يومياً، مع أو بدون الوجبة، و يفضل أخذ الحبة قبل النوم أو في المساء للحصول. ينصح بتجنب تناول ثمرة أو عصير الغريب فروت طوال فترة العلاج بسبب تأثيرها السلبي على العلاج. أما بالنسبة للأوميغا-3 فهو زيت سمك، و يعتبر مكمل غذائي ذو فوائد عديدة ، يساعد في تقليل نسبة الدهون الثلاثية و نوع من أنواع الكوليسترول يسمى (VLDL)، كما يساعد في حماية عضلة القلب و يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب. و لا يشترط تناول العلاجين معاً.

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

سلاماخذ دواء هايدروكلوروثيازيد لمعالجه ارتفاع الضغط. واكس زنكال (orlistat) لحرق الشحوم ولاسيكز(furesamide) لادرار البول فهل من تعارض بينهم ؟

الاعراض الجانبية ستنتج عن طريق الادوية المدره للبول هايدروكلوروثيازايد وال فيوروسيمايد فكلاهما يقلل من نسبه البوتاسيوم في الدم راجعي طبيبك

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه