هل منتجات هيربل لايف لخسارة الوزن مضرة ولها اثار جانبية ؟ هل تنصحون بها للي بمارسو الرياضة ويريدون خسارة وزن وصحة ونشاط؟

icon 1 نوفمبر 2016
icon 7535
هل منتجات هيربل لايف لخسارة الوزن مضرة ولها اثار جانبية ؟ هل تنصحون بها للي بمارسو الرياضة ويريدون خسارة وزن وصحة ونشاط؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يعتمد ذلك على مكونات المنتج 0 2016-11-01 12:38:02
الدكتورة الصيدلانية منال محمد العمري
الدكتورة الصيدلانية منال محمد العمري
دكتور صيدله
يعتمد ذلك على مكونات المنتج

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

ما هي أدوية التخسيس المصرح بها من وزارة الصحة؟ لأني أرغب بخسارة الوزن الزائد وأخاف أن استخدم دواء تخسيس ويؤثر...

بداية أود التوضيح أن هناك 6 أدوية تستخدم بهدف خسارة الوزن وقد حصلت على موافقة من منظمة الغذاء والدواء، ولكن جميع هذه الأدوية لا تستخدم إلا بموجب وصفة طبية وفي حالات خاصة، والتي يكون فيها الشخص يعاني من زيادة في الوزن قد تؤثر في صحته أو يعاني من السمنة بالتزامن مع أحد الأمراض المزمنة.

 

سوف أبين لك أدوية خسارة الوزن المصرحة من قبل وزارة الصحة فيما يأتي:

كما وضحت لك فلا يجب استخدام أي من هذه الأدوية دون إشراف طبي لأن ذلك قد يعرضك لبعض المخاطر الصحية، كما أن لكل من هذه الأدوية محاذير تمنع استخدامها من قبل بعض الأشخاص وهو ما يتم تقييمه من قبل الطبيب بحسب الحالة الصحية للشخص.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

هل حبوب سيروفيتا مفيده لزيادة الوزن ام لها اضرار ؟

سيروفيتا ام سيبروفيتا؟ سيبروفيتا عبارة عن فيتامينات و سيبروهيبتادين وهو مضاد للهيستامين في الجسم يستخدم في الحساسية ولكن وجدت الدراسات ان الدواء يساعد على فتح الشهية وبذلك زيادة الوزن . الفيتامينات وسيبروهيبتادين تساعد في زيادة الوزن ولكن تختلف الاستجابة من شخص الى اخر وذلك على طبيعة جسم المستفيد من الدواء. يجي اخذ هكذا دواء عن طريق استشارة الطبيب.

سؤال من ذكر سنة 23

في علم الصيدلة

هل الأحماض الأمينية تساعد على انقاص الوزن؟ وهل يوجد مكملات أخرى لإنقاص الوزن؟

بداية أود التوضيح أنه لا يوجد ما يثبت أن تناول مكملات الأحماض الأمينية سوف يساهم في خسارة الوزن، ولكن بشكل عام فإن تناول مكملات البروتينات قد يساهم بشكل غير مباشر في خسارة الوزن للأسباب التالية:

  • زيادة الشعور بالشبع.
  • زيادة معدلات الأيض في الجسم.

يجدر الذكر أن مكملات الأحماض الأمينية قد تؤدي إلى زيادة في الوزن في حال الإفراط في تناولها أو في حال اتباع نظام صحي لبناء عضلات الجسم، كما ينصح بتجنب استخدام هذا النوع من المكملات دون استشارة الطبيب فقد لا تكون مناسبة للجميع، خصوصًا في حال المعاناة من أحد مشاكل الكلى.

 

تتوفر عدد من المكملات الغذائية التي قد تساهم في خسارة الوزن، ولكن لا يمكن الاعتماد على المكملات لخسارة الوزن ويجب الحرص على اتباع نظام غذائي صحي ومناسب وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، ومن الأمثلة على المكملات التي قد تساهم في خسارة الوزن ما يأتي:

  • مكملات الألياف الغذائية.
  • البروتينات النباتية.
  • مستخلصات الشاي الأخضر.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

عمري 17 و وزني 80 تقريبا وطولي 160 هل استخدام عقاقير التنحيف تضرني؟ واذا كانت الاجابة نعم فما هي الاضرار...

يفضل ممارسة التمارين الرياضية واتباع نظام غذائي متوازن تضعه اخصائية التغذية بناء على الوزن والطول وبالنسبة لمنتجات تخفيف الوزن فلا يوجد دراسات كافية عليها الا دواء الاورليستات لانه مرخص من قبل مؤسسة الغذاء والدواء ولكن لا يجب تناوله دون استشارة الطبيب وبالنسبة لشد العضلات يمكن الذهاب لمراكز اللياقة البدنية لوضف البرنامج المناسب

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

هل حبوب كبد الحوت مفيدة لزيادة الوزن وهل لها اضرار

زيت كبد الحوت يحتوي على فيتامينات AED وهو مثالي لتحسين جودة ونضارة الجلد والأظافر وكذلك تحسين الوظائف الدماغية. ولكن ليس مفيدا في حالة النحافة لأنه لا يزيد الوزن. ويجب الانتباه إلى عدم الافراط في تناوله لأن الافراط فيها يؤدي الي حالات تسمم. أما غذاء ملكات النحل royal gelly ممتاز في زيادة الوزن وليس للافراط فيه اثار سيئة. والله الموفق

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

حبوب سنتريوم.. طريقة استعمالها يوميا لها ضرر ام انها مكمل غذائي؟ ما هي الفيتامينات الموجودة بها ؟ فوائد استخدامها ؟...

حبوب سنترم مجموعه من الفيتامينات عباره عن فيتامين أ لتحسين وظائف الجلد والنظر فيتامين E و C كمضات للاكسده لحمايه الجسم والجلد من العناصر المضره مجموعة فيتامينات ب تعمل علي تحسين االايض والحفاظ علي صحة الجهاز العصبي Copper مهم للحفاظ علي صحة الاوعيه الدمويه وايضا تقوية الجهاز المناعي زنك مهم لعملية الاخصاب والجهاز المناعي وايضا لصحة الشعر الحديد مهم لتسهيل عمليه نقل الاوكسجين ف الاوعيه الدمويه حمض الفوليك مهم لنمو الخلايا وايضا لانتاج خلايا الدم الحمراء بالاضافه الي الليوتين لتقوية عملية النظر وبعض الفيتامينات والاملاح المعدنيه التوازنه لصحة الجسم

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

كبسولات مورينجا كاليفورنيا هي مكمل غذائي هل لها أضرار جانبية ؟ وما هيا فؤائدها الصحية ؟ علماً المنتج لايوجد عليه...

يتم استخراج نبات المورينجا من شجرة المورينجا التي تتم زراعتها في المناطق الاستوائية بالإضافة إلى الهند وباكستان وأفغانستان، حيث يتم استخدام الأوراق واللحاء والأزهار والبذور والجذور لصنع المكملات الغذائية. ومن الجدير بالذكر أن المورينجا تحتوي على العديد من البروتينات والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي لم تستطع الدراسات إثبات فاعليتها بشكل كامل للاستخدامات التالية:

  • التقليل من أعراض الربو وتحسين وظائف الرئة.
  • التحكم في مستويات السكر في الدم مع الأدوية التي يتم تناولها بشكل مزمن.
  • خفض مستويات الكوليسترول والدهون في الجسم.
  • زيادة مستويات حليب الأم خلال الرضاعة.
  • تحسين الوزن عند الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية.
  • تحسين أعراض انقطاع الطمث مثل الهبات الساخنة ومشاكل النوم وغيرها.
  • تحسين مستويات فيتامين أ في حال نقصه.

إن المورينجا كباقي المكملات الغذائية جميعها لها بعض الآثار الجانبية وبعض محاذير الاستخدام مثل:

  • تجنب استخدام أي مكملات غذائية لمدة طويلة دون استشارة الطبيب المختص.
  • تجنب استخدام المكملات الغذائية التي يتم استخلاصها من جذور المورينجا حيث تحتوي على بعض المركبات السامة.
  • تجنب استخدام المورينجا خلال الحمل والرضاعة.
  • تجنب استخدام المورينجا لمن يعانون من انخفاض في ضغط الدم.
  • تجنب استخدام المورينجا لمن يعانون من خمول في الغدة الدرقية.

ومن الجدير بالذكر أنه في حال لم تتم الموافقة على المكمل الغذائي من قبل وزارة الصحة فهذا يعني أنه لا يوجد دراسات كافية تثبت أمان استخدامه فلا ينصح باستخدامه في الوقت الحالي، ومحاولة البحث عن مكملات غذائية مثبتة الأمان والفعالية حسب الحاجة المرادة.

للمزيد:

المرجع:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه