تغيير دواء coversyl mg بدواء tareg هل توجد خطورة في ذلك

تغيير دواء coversyl mg بدواء tareg هل توجد خطورة في ذلك
icon 13 يونيو 2015
icon 3704
هل يمكن تغيير دواء coversyl 80mg بدواء tareg 80..... - هل توجد خطورة في ذلك - ................................................. ...............................................
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

كوفيرسيل تركيبه الكيميائي : بيريندوبريل و من مثبطات الأنزيم المحول للأنجيوتنسين أما تاريغ فتركيبه الكيميائي : فالسارتان و هو من المعاكسات الإنتقائية للأنجيوتنسين كلا الدوائين يستعملان في ضبط حالات إرتفاع الضغط عبر أليتين متشابهتين لكن مختلفتين .. لا أنصح بتغير الدواء دون إستشارة طبية من الطبيب المختص المتابع لحالتك لإجراء تقييم لفعالية الدواء (الكوفيرسيل) و وظيفة الكلية أو الأثار الجانبية الأخرى التي من الممكن أن يسببها كالسعال المزمن . 0 2015-06-14 09:14:04
الصيدلاني فادي ديب
الصيدلاني فادي ديب
صيدلاني
كوفيرسيل تركيبه الكيميائي : بيريندوبريل و من مثبطات الأنزيم المحول للأنجيوتنسين أما تاريغ فتركيبه الكيميائي : فالسارتان و هو من المعاكسات الإنتقائية للأنجيوتنسين كلا الدوائين يستعملان في ضبط حالات إرتفاع الضغط عبر أليتين متشابهتين لكن مختلفتين .. لا أنصح بتغير الدواء دون إستشارة طبية من الطبيب المختص المتابع لحالتك لإجراء تقييم لفعالية الدواء (الكوفيرسيل) و وظيفة الكلية أو الأثار الجانبية الأخرى التي من الممكن أن يسببها كالسعال المزمن .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

هل هناك ضرر هل هناك ضرر أو خطر في تناول الأدوية مع الفطر الهندي??

اولا نود ان نفهم ماهو الفطر الهندي وهل يختلف عن الفطور العادية التي بمتناول الايدي بالاسواق؟ .بعض الادوية يتأخر امتصاصها مع تناولها مع الطعام ولذا ننصح بفترة ساعة تقريبا كفاصل بين الدواء والطعام مثل المضادات الحيوية وادوية الضغط الشرياني حيث جميعها تؤخذ على معدة فارغة بينما البعض الاخر يسبب تهيج بغشاء المعدة المخاطي لذا ننصح بتناولها مع الطعام كالمسكنات مثل البروفين والاسبرين وغيره واعتقد بان الطبيب والصيدلاني هما الاخبر بكيفية تناول الدواءلذا من الضروري استشارتهما دوما.

سؤال من أنثى سنة 28

في علم الصيدلة

في حال ظهرت اعراض جانبية هل يجب تغييره ؟ وهل هناك ادوية تتعارض معه يجب عدم استخدامها ؟

هناك اعراض جانبيه لاي دواء يمكن احتمالها وليس لها تأثير على حياه الإنسان. وهناك اعراض جانبيه اذا ظهرت قد يكون لها ضرر مباشر على المريض وهي التي يجب في حالة ظهورها ايقاف الدواء . بعد الرجوع للطبيب المعالج. تعارض الادويه يندرج تحت اكتر من تصنيف قد يكون التعارض خفيف ولا يحتاج تدخل. قد يكون وسط ويحتاج فقط مراقبه. وقد يكون التفاعل شديد ويحتاج إلى تغيير احد الادويه او تغيير بالجرعلت الموصوفه.

سؤال من ذكر سنة 37

في علم الصيدلة

مرحبا لقد تناولت دواء concor مع دواء pylera في نفس الوقت هل هناك عوارض جانبيه ؟ ماذا افعل وشكرا

لا يوجد تفاعلات سامة لدواء بايليرا الذي يستخدم للمعدة، ودواء الضغط وتنظيم ضربات القلب (كونكور). ولكن ننصح بالمباعدة الزمنية بين الدوائين بمقدار ساعتين لأن دواء pylera يحتوي على ٣ مكونات وهي: بزموث سوبسيترات، وميتىونيدازول، وتيتراسايكلين، وقد يؤثر تناول الدوائين مع بعضهما على مفعولهما.

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

مساء الخير هل يمكن ان اشرب هذا وهل له اثار جانبية في المستقبل وهل يؤثر على الكبد.

لا تأثير على الكبد . ضمن الجرعات الموصى بها . ولا يوجد اي مشكلة من تناول الكولاجين لفترات طويلة ولكن يفضل قطع الدواء كل مدة شهرين ولمدة من الزمن ممكن اسبوعين . والعودة بتناوله .

سؤال من ذكر سنة 29

في علم الصيدلة

ارجو الإجابة هل يمكن استخدام مضاد ليفوفلوكساسين Levofloxacin في عمر 16؟ وهل يمكن استخدام سيبروفلوكساسين أيضا في عمر 16؟

بعض المضادات الحيوية ممنوعة لمن هم اقل من ١٢ عاما السيبروفلوكساسين مسموح بجرعة ٢٥.٢مج /كغ والليفوفلوكساسين بجرعة ٧مج/كغ - تؤخذ هذه الأدوية ضمن الجرعات المسموحة باليوم

سؤال من أنثى سنة 40

في علم الصيدلة

مرحبا ، هل يمكنني ان اشرب دواء اورليستات مع دواء ab slim في نفس الوقت؟ و هل هناك من مشاكل...

لا يحب تناول هذين الدوائين مع بعضهما يكتفي بدواء واحد فقط مع المتابعه مع الطبيب في تدرج انقاص الوزن لايُفضل استخدام مثل هذه الأدوية إذا كان هناك أمراض بالمرارة أو الكبد أو الكلي، ويجب متابعة تحاليل الكبد والكلي كل ثلاث أشهر، وكذلك متابعة الوزن مع الطبيب بعد ثلاث أشهر.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه