هل يوجد تأثيرات علي الهرومونات من اورليستات او اورلي او زينكال و ايهم افضل عمري 20 عام و لست متزوجة

icon 20 فبراير 2016
icon 6301
هل يوجد تأثيرات علي الهرومونات من اورليستات او اورلي او زينكال و ايهم افضل عمري 20 عام و لست متزوجة
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يستخدم المتوفر منهم بدون اي مشاكل 0 2016-02-20 23:44:43
الصيدلاني احمد سامي رجب
الصيدلاني احمد سامي رجب
صيدلاني
يستخدم المتوفر منهم بدون اي مشاكل

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

هل استخدام دواء سيدوفاج للتخسيس له اضرار جانبيه و هل يؤثر علي هرمونات الذكوره و ماهى الجرعه المناسبه لى طولي...

يحتوي دواء سيدوفاج على المادة الفعالة الميتفورمين ويستخدم أساساً لعلاج مرض السكري من النوع الثاني، ومن أحد آثاره أنه يؤدي إلى تقليل الوزن.

ولكن ينصح بعدم استخدامه لهذا الغرض إلا بعد استشارة الطبيب وذلك لأنه يؤدي إلى هبوط نسبة السكر في الدم ومواجهة أعراض هبوط السكر المزعجة التي تتمثل بالدوخة واللعيان والتي يمكن أن تصل إلى الإغماء.

تجدر الإشارة إلى أن الميتفورمين (السيدوفاج) أكثر فعالية في تثبيت الوزن من إنقاصه.

كما أن مؤشر السمنة لديك 32.4 وهذا يعني انه يجب عليك ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي قليل السعرات، ويفضل مراجعة الطبيب أو أخصائي تغذية.

اقرأ المزيد:

استخدام منظم السكري (الميتفورمين) في تخفيف الوزن

افضل عشر طرق لتخفيف الوزن

سؤال من ذكر سنة 48

في علم الصيدلة

مرحبا انا اسمي خالد ،عمري 37 سنه ،وزني 98 استعمل حبوب زينكال ﻻنقاص الوزن او بمعنى اخر القضاء على الدهون...

يحتوي الزينكال على أورليستات يستخدم لعلاج السمنة، بما في ذلك فقدان الوزن والسيطرة على الوزن، ويستخدم بالاقتران مع اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية ومنخفض الدهون الاثار الجانبية: صداع ، بقع زيتية ، ألم في البطن / عدم ارتياح ، انتفاخ البطن ، براز دهني ، الحاجة المستمرة لخروج البراز ، ألم الظهر ، عدوى الجهاز التنفسي العلوي. لا يجب تناول الدواء دون استشارة الطبيب

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

انا بنت عمري 20 سنة ووزني 75 وطولي 160 وارغب باخد دواء للتنحيف اسمه فايتو شيب وتركيبه Aloe Vera Herbal...

ننصح بعدم استخدام هذا الدواء أو أي أدوية تنحيف أخرى فهنالك الكثير من التحذيرات من مؤسسة الغذاء و الدواء بعدم استخدام هذه الأدوية ، يمكنك استخدام طرق تنحيف أخرى و من أهمها تعديل نمط الحياة : تناول أغذية قليلة السعرات الحرارية و الإبتعاد عن الأغذية سريعة التحضير ، ممارسة الرياضة ، عدم تناول الطعام أمام التلفاز و يمكن مراجعة خبيرة التغذية لعمل نظام غذائي متكامل و مفيد . فطريقة التنحيف هذه قد تتطلب الكثير من الجهد و الوقت و الإرادة و مع ذلك يجب الإعتماد عليها و الإبتعاد عن أدوية التخسيس التي تغري الناس بتخسيس الوزن بشكل كبير في وقت قصير الا أن أثارها الجانبية تغني عن اسنخدامها .

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

هل دواء جلوكوفاج مناسب للتخسيس مع الدايت و الرياضه؟ وهل ليه اي اضرار علي الجسم ؟و الجرعه المناسبه لاستخدامه ايه؟

Glucophage هو دواء يستخدم لعلاج السكري، اذ يزيد من استجابة الأنسجة للانسولين. استخدامه لحالات غير مرضية كالتخسيس والتنحيف قد ينتج عنه أضرار وعواقب صحية وخيمة، تتراوح مابين الاصابة بمرض السكري، إلى كسل الكبد والبنكرياس، اضطرابات في الدورة الشهرية ومشاكل في الكلى. لا أنصح أبداً باستخدامه للتخسيس تجنباً للمشاكل الصحية المستقبلية.

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

السلام عليكم هل يعمل periactin 4mg على زيادة الوزن و هل له اعراض جانبية اذا كان غير مفيد لزيادة الوزن...

يحتوي هذا الدواء على مادة السيبروهيبتادين و يستخدم بشكل عام للحساسية والرشح ومن اثاره الجانبية تحفيز الشهية و زيادة الوزن ولكن أيضا هناك العديد من الأثار الجانبية المصاحبة للدواء كالشعور بالدوار والنعاس , لذلك ينصح بتجنب المهام التي تحتاج الى تركيز عالي.

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

السلام عليكم ،، قرأت ان حبوب كلوكوفاج تساعد ع انقاص الوزن ،، هل اقدر اجربها علما اني لا اعاني من...

أنصحك بقراءة المقال التالي على موقع الطبي: استخدام منظم السكري (الميتفورمين) في تخفيف الوزن. حيث تبين أنه على الرغم من انه يساعد على فقدان الوزن إلا إن المؤسسة العامة للغذاء والدواء لم توافق على استخدامه لتخفيض الوزن لأن ذلك يحتاج للعديد من الدراسات قبل الموافقة عليه. و تبين أنه يسبب أعراض جانبية مثل تخفيض مقاومة الجسم للانسولين و غيرها الكثير.

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

عمري 17 و وزني 80 تقريبا وطولي 160 هل استخدام عقاقير التنحيف تضرني؟ واذا كانت الاجابة نعم فما هي الاضرار...

يفضل ممارسة التمارين الرياضية واتباع نظام غذائي متوازن تضعه اخصائية التغذية بناء على الوزن والطول وبالنسبة لمنتجات تخفيف الوزن فلا يوجد دراسات كافية عليها الا دواء الاورليستات لانه مرخص من قبل مؤسسة الغذاء والدواء ولكن لا يجب تناوله دون استشارة الطبيب وبالنسبة لشد العضلات يمكن الذهاب لمراكز اللياقة البدنية لوضف البرنامج المناسب

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

هل استعمال اموفاج للتخسيس له اضرار مستقبليه علي الحمل والانجاب مع العلم انني لست متزوجه وعمري 24 عام

اموفاج هو (متفورمين) و هو الدواء يستخدم عن طريق الفم لعلاج مرض السكري النوع الثاني, وخصوصا المرضى الذين يعانون من زيادة الوزن والبدناء . كما أنه يستخدم في علاج متلازمة المبيض المتعدد الكيسات. الميتفورمين يساعد على تخفيض الكولسترول الضار ومستويات الدهون الثلاثية، و لا يرتبط مع زيادة الوزن . الأعراض الجانبي: عندما يوصف الدواء بشكل مناسب ، ميتفورمين يسبب آثارا سلبية قليلة، فالأعراض الجانبية الأكثر شيوعا هو اضطراب الجهاز الهضمي،قد يسبب فقر دم بسبب تقليل إمتصاص فيتامين ب 12. كما انه يترافق مع مخاطر منخفضة من هبوط السكر في الدم (تراكم الحمض اللاكتيكِيّ الدم) تشكل مصدر قلق شديد في الجرعة الزائدة. يمنع استعماله في المرضي المصابين بهبوط القلب, أو من يعاني من حساسية من الدواء, أو أمراض بالكلى أو من يعاني من هبوط في التنفس. يمنع استعماله للمرضي الذين يعانون من أمراض في الكبد.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه