يعنبر من اي نوع البخاخ التربيني عديد الجرعات (تيربو هيلر, Turbohaler النوع 1 فورميتيرول او النوع 2 (فورميتيرول) مع كورتيزون (بيدوسونيد)

icon 14 نوفمبر 2011
icon 6484
يعنبر من اي نوع البخاخ التربيني عديد الجرعات (تيربو هيلر, Turbohaler النوع 1 فورميتيرول او النوع 2 (فورميتيرول) مع كورتيزون (بيدوسونيد)
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

البخاخ التيربيني (turbuhaler) هو اسم نوع من أنواع البخاخات (العبوة) المتوفرة في السوق لمعالجة أمراض القصبات. يتوفر في السوق عدة أنواع منه تختلق باختلاف المادة الدوائية الموجودة داخله. فمثلا، يتوفر في السوق الأردني نوعين من بخاخ التيربوهيلر، النوع الأول اسمة التجاري "أوكسيس" ( Oxeze® Turbuhaler) و يحتوي على موسع قصبات فقط يسمى "الفورميترول" (formoterol) (لا يحتوي على الكورتيزون)، و النوع الثاني اسمه التجاري "سيمبيكورت" (ٍSymbicort® Turbuhaler)، و يحتوي على مادتين: موسع قصبات (فورميترول) و مادة (البيدوسونيد) (budesonide)، و الأخيرة هي كورتيزون. (ملاحظة: كلاهما بخاخات تيربينية عديدة الجرعات) 0 2011-11-14 07:27:04
طاقم الطبي
طاقم الطبي
البخاخ التيربيني (turbuhaler) هو اسم نوع من أنواع البخاخات (العبوة) المتوفرة في السوق لمعالجة أمراض القصبات. يتوفر في السوق عدة أنواع منه تختلق باختلاف المادة الدوائية الموجودة داخله. فمثلا، يتوفر في السوق الأردني نوعين من بخاخ التيربوهيلر، النوع الأول اسمة التجاري "أوكسيس" ( Oxeze® Turbuhaler) و يحتوي على موسع قصبات فقط يسمى "الفورميترول" (formoterol) (لا يحتوي على الكورتيزون)، و النوع الثاني اسمه التجاري "سيمبيكورت" (ٍSymbicort® Turbuhaler)، و يحتوي على مادتين: موسع قصبات (فورميترول) و مادة (البيدوسونيد) (budesonide)، و الأخيرة هي كورتيزون. (ملاحظة: كلاهما بخاخات تيربينية عديدة الجرعات)

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

هل يوجد نسبة كبيرة اوصغيرة الكورتيزون ا البخاخ التربيني عديد الجرعات (تيربو هيلر, Turbohaler

جهاز التربو هيلر (Turbohaler) يحتوي دواء يستخدم لعلاج حالات الربو (الأزمة) بعض الأصناف التجارية تحتوي على موسع قصبات فقط (فورميتيرول ) أي لا يحتوي كوتيزون و بعضها الأخر يحتوي موسع القصبات (فورميتيرول) مع كورتيزون (بيدوسونيد) .

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

كيف ستخدم الصحيح البخاخ التربيني عديد الجرعات (تيربو هيلر, Turbohaler والارشادت وناصئح

جهاز التربو هيلر (Turbohaler) يحتوي دواء يستخدم لعلاج حالات الربو (الأزمة) بعضها يحتوي على موسع قصبات فقط أو موسع القصبات مع كورتيزون : هو عبارة عن جهاز اسطواني الشكل صغير به فتحة فمية من الجانب العلوي وفي الجانب السفلي قرص دوار يمكن استعماله بالطريقة التالية: انزع غطاء العبوة. امسك العبوة عموديا، بحيث يكون القرص الدوار إلى الأسفل. لتحضير الجرعة يجب لف وادارة القرص حتى نهاية الشوط، ثم لفه وادارته مرة أخرى في الاتجاه المعاكس، وسوف تسمع صوت (تيك) الأن أصبحت الجرعة جاهزة للإستخدام. فرّغ (ازفر) الهواء من رئتيك بعيدا عن الجهاز حتى لا تفقد الجرعة. ضع فوهة الجهاز في فمك واطبق عليها بلطف بأسنانك وشفتيك. اشفط بقوة وبعمق مدخلا الهواء إلى رئتيك. اكتم واحتفظ بنفسك لمدة عشر ثوان أو قدر ما تستطيع. ازفر (شهيق) الهواء ببطء بعيدا عن الجهاز (لا تزفر الهواء داخل العبوة اطلاقا). في حالة وصف طبيبك لجرعة اخرى انتظر دقيقة وكرر الخطوات مرة أخرى. احكم اغلاق العبوة واحفظها في مكان بارد وجاف. اغسل فمك (غرغرة) بعد الانتهاء من تناول الجرعة . ملاحظة: تجنب تعريض العبوة للماء .. علماً ان البخاخ التربيني لا يناسب الأطفال تحت سن خمس سنوات. و يجب مراقبة عداد الجرعات الموجود على العبوة فعندما تتبقى جرعات قليلة فإنه يظهر مؤشر أحمر ينبه بذلك. قد لا تشعر بطعم الدواء عندها لا تكرر الجرعة و التزم بالجرعات الموصوفة من قبل الطبيب . و هذا الفيديو من عمل طاقم الطبي قد يساعدك أيضا: ‫جهاز التيربوهيلر Turbuhaler - الطبي ( Altibbi.com )‬‎ - YouTube

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

بخاخ فنتولين ايفو هيلر لحساسية الصدر و البرو ! ما هي الاثآر الجانيبة لهذا البخاخ عل المدى الطويل ! ؟

يعتمد حدوث الاثار الجانبية على عمر المريض, الجرعة المعطاة للمريض وعلى شكل و مكان تناول الدواء. القلب والاوعية الدموية : الرجفان الأذيني، عدم انتظام ضربات القلب، وعدم الراحة في الصدر، وألم في الصدر. الجهاز العصبي المركزي: دوخة, صداع, ارق, التهيج, العصبية, صداع نصفي, كوابيس, تشنجات. التمثيل الغذائي: ارتفاع السكر في الدم، نقص بوتاسيوم الدم، الحماض اللبني. أذني: التهاب الأذن الوسطى، والدوار. الجهاز التنفسي: تفاقم الربو ، تشنج قصبي،سعال، رعاف، التهاب الحنجرة،جفاف/تهيج الفم والبلعوم ، احتباس سوائل في البلعوم، التهاب البلعوم، التهاب الأنف، التهاب الجهاز التنفسي العلوي .

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

serevent evohaler salmeterol xinafoate بخاخ للربو ما ضرره وهل بوجد به كورتزون

يحتوي السيرفنت ايفوهيلر على السالميترول وهو يستخدم لعلاج الربو والداء الرئوي الانسدادي المزمن وهو لا يحتوي على الكورتيزون ويجب استشارة الطبيب قبل اخذ غاي علاج ومن اثاره الجانبية: - الصداع - الم العضلات - اضطراب القناة الهضمية - احتقان الانف , التهاب القصبات الهوائية , التهاب الحلق

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه