فيتمايمنات مقويه للاعصاب ومنشط للجسم

فيتمايمنات مقويه للاعصاب ومنشط للجسم
icon 17 أغسطس 2011
icon 93495
فيتمايمنات مقويه للاعصاب ومنشط عام للجسم
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

بعض الفيتامينات التي تفيد الأعصاب و تنشط الجسم : فيتامين ب 1 ( الثيامين ) : جيد للجهاز العصبي، الهضم ،العضلات ،القلب والأنسجة العصبية التالفة بسبب الكحول. و هو متوفر بالكبد ، الخميرة ، صفار البيض ، الحبوب واللحوم الحمراء والمكسرات والقمح الكامل . فيتامين ب 6 (البيريدوكسين) : يمنع الأمراض الجلدية، والمشاكل العصبية، ويساعد الجسم على امتصاص البروتين والكربوهيدرات. و يوجد في الأسماك والموز والدجاج ، الفاصوليا و القمح الكامل . فيتامين ب 12 (كوبالامين ) : مهم لصنع خلايا الدم الحمراء وتشكيل الأعصاب و نقصه يسبب الإعْتِلاَل العَصَبِيّ . وهو متوافر بكثرة في البيض والمحار، الدواجن ، اللحوم ، الكبد ، الحليب والجبن . 3 2011-08-22 08:09:03
طاقم الطبي
طاقم الطبي
بعض الفيتامينات التي تفيد الأعصاب و تنشط الجسم : فيتامين ب 1 ( الثيامين ) : جيد للجهاز العصبي، الهضم ،العضلات ،القلب والأنسجة العصبية التالفة بسبب الكحول. و هو متوفر بالكبد ، الخميرة ، صفار البيض ، الحبوب واللحوم الحمراء والمكسرات والقمح الكامل . فيتامين ب 6 (البيريدوكسين) : يمنع الأمراض الجلدية، والمشاكل العصبية، ويساعد الجسم على امتصاص البروتين والكربوهيدرات. و يوجد في الأسماك والموز والدجاج ، الفاصوليا و القمح الكامل . فيتامين ب 12 (كوبالامين ) : مهم لصنع خلايا الدم الحمراء وتشكيل الأعصاب و نقصه يسبب الإعْتِلاَل العَصَبِيّ . وهو متوافر بكثرة في البيض والمحار، الدواجن ، اللحوم ، الكبد ، الحليب والجبن .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بفيتامينات و معادن

سؤال من ذكر سنة

في فيتامينات و معادن

اسماء ادويه او فيتميانات b-لاتأثر سلبا ولاليس لها اعراض جانبيه مقويات بشكل عام للجسم بالنسبه للرياضين

فيتامين ب هو من الفيتامينات التي تذوب بالماء ، و هو أكثر من نوع من الفيتامينات . يوجد بشكل طبيعي في الخمائر ، الحبوب والقمح الكامل والبيض والكبد والخضروات. الفيتامينات من المكونات الأساسية الهامة من الجسم ، وتساعد على إبقاءه في صحة جيدة ، له دور في النمو ، دعم وظائف الكبد ، دعم وزيادة معدل الأيض ، الحفاظ على صحة الجلد والشعر والعضلات ، تعزيزوظيفة جهاز المناعة والجهاز العصبي ، تعزيز نمو الخلية والانقسام، بما في ذلك خلايا الدم الحمراء التي تساعد على منع فقر الدم، تقليل مخاطر الاصابة بسرطان البنكرياس . بعض أنواع فيتامين ب الثيامين ( ب 1 ) والريبوفلافين (ب 2 ) والنياسين ( ب 3 ) ، فيتامين B6،فيتامين B12 وحامض الفوليك ، وحمض البانتوثينيك . تستخدم مكملات فيتامين ب الدوائية لتعويض النقص الناتج عن سوء التغذية . و هو أمن نسبيا لا يسبب أثار جانبية خطيرة ، الا أنه قد يسبب الام خفيفة في المعدة و في حالات نادرة جدا تفاعلات تحسسية مثل الطفح الجلدي ، والحكة / تورم (وخاصة في الوجه / اللسان / الحلق)، والدوخة الشديدة .و أي فائض منه يفرز في البول.

سؤال من أنثى سنة

في فيتامينات و معادن

علاج لنقص فيتامين D و اسم الدواء بفرنسا

اولا التعرض للشمس 15 دقيقة يوميا او 20 دقيقة يوم بعد يوم بالاضافة الى تناول الماكولات البحرية خاصة الاسماك و اهمها سمك السالمون او التونا او السردين سواء الطازج او المعلب مرتين اسبوعيا و الخيار الاخير هو تناول حبوب فيتامين د3 و له اسماء مختلفة منها Biodal او D3

سؤال من ذكر سنة

في فيتامينات و معادن

اريد فيتامين او كبسولات لزيادة التركيز ولايكون له اى اثار جانبية؟؟

لا يوجد كبسولات معينة لزيادة التركيز ولكن يوجد عناصر غذائية تساعد في تحسين الذاكرة مثل اوميغا -3 والحديد وفيتامين ب12 وب1 وب3 وكل ذلك يمكن الحصول عليه من الغذاء المتوازن كما يمكن الحصول عليه من المكملات اذا لزم الأمر

سؤال من أنثى سنة

في فيتامينات و معادن

هل تناول أقراص فيتامين سي دون استشارة طبيب مضر ام ليس له أي ضرر على الجسم؟

فيتامين سي هو عنصر غذائي أساسي يجب الحصول عليه بكميات مناسبة للحفاظ على صحة جيدة، ويمكن الحصول عليه من الأطعمة الغنية به مثل الفواكه والخضروات، وعادةً ما يتم تناول الأقراص الغذائية المكملة بفيتامين سي عندما يكون من الصعب الحصول على الكمية الكافية من الفيتامين من النظام الغذائي.

 

على الرغم من أن فيتامين سي يعد آمنًا بشكل عام، إلا أن تناول جرعات عالية جدًا منه يمكن أن يؤدي إلى بعض الآثار الجانبية، مثل الإسهال، والغثيان، والحرقة، وبشكل عام لا يوجد ضرر من تناول أقراص فيتامين سي بجرعات مناسبة وفي الحدود الموصى بها، ولكن إذا كنت تعاني من أي حالة صحية أو تتناول أي أدوية أخرى، فمن المهم استشارة الطبيب قبل تناول أي مكملات غذائية، بما في ذلك فيتامين سي.

 

يجدر الذكر أن فيتامين سي يعد من الفيتامينات الذائبة في الماء، وهو ما يعني أن الكميات الزائدة منه يتم طرحها في البول، ولا يتم تخزيه في خلايا الجسم الدهنية مثل بعض أنواع الفيتامينات الأخرى، لذلك فإن فرص التعرض لسمية فيتامين سي ضعيفة ومستبعدة.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه