علاج مرضى السكر نوع الأول

icon 28 أبريل 2015
icon 971
علاج مرضى السكر نوع الأول
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لاشك انه الانسولين 4 2015-04-30 12:29:20
الدكتور يزن علي خليف
الدكتور يزن علي خليف
الغدد الصماء
لاشك انه الانسولين

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بمرض السكري

سؤال من أنثى سنة 50

في مرض السكري

ما هو أفضل دواء لعلاج السكري من النوع الثاني؟

تهدف أدوية وعلاجات السكري إلى السيطرة على مستوى جلوكوز الدم، ومنع الاضطرابات وتذبذب سكر الدم منعاً للمضاعفات التي قد تصيب مريض السكري.

اما عن سؤال ما هو أفضل دواء لعلاج السكري من النوع الثاني؟

فلا يصلح أن نحدد أن هناك علاجاً أفضل من علاج، ولكن هناك علاج يتناسب مع مريض ما ولا يناسب مريض آخر، حيث يضع الطبيب خطة علاج السكري لكل مريض تبعاً لظروفه الصحية، ولياقته، وعمره، ونمط حياته.

ينقسم مرض السكري إلى نوعين أساسيين، السكري من النوع الأول، والسكري من النوع الثاني. عادة ما يتلقى مرضى السكري النوع الأول حقن الأنسولين كعلاج لعجز البنكرياس عن إفراز الأنسولين.

وقد يصف الطبيب الأنسولين أيضاً لمرضى السكري النوع الثاني أو الأقراص الفموية، وقد يجمع بينهما تبعاً لما يراه مناسباً للمريض.يوصى دائماً بعدم تناول أو تلقي جرعات علاجية لمرض السكري دون الرجوع إلى الطبيب المختص للخضوع للكشف الطبي والتشخيص الدقيق.

تحتوي خطة علاج السكري على نظام غذائي ملائم للمريض بصفة شخصية، بالإضافة إلى ممارسة النشاط الرياضي بصورة منتظمة، هذا بالإضافة إلى تناول العلاج المناسب للحالة في مواعيد ثابتة.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في مرض السكري

علاجات مرض السكري من النوع الثاني

النظام الغذائي والحركي علاجات دوائية عن طريق الفم تحسن إفراز الإنسولين وحساسية الخلايا له الإنسولين في حالة فشل الأقراص وذلك يختلف بحسب درجة إرتفاع السكر الصائم وبعد الأكل بساعتين وتحليل السكر التراكمي "التجسسي "

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه