لا توجد معلومات
location

القاهرة ، مصر

شارع صلاح الدين 2

+20 2258XXXX

+20 22588922 اضغط لإظهار الرقم

أطباء في طب اطفال

استشاري طب الاطفال و كلى الاطفال و استاذ مساعد في كلية الطب بجامعة طيبة حاصل على البورد الامريكي في...

الولايات المتحدة، تكساس

warning

هذا الطبيب لا يستقبل حجوزات عن طريق موقع الطبي

طبيب مشرف بمشفى الاطفال بجامعة دمشق سابقا رئيس قسم الاطفال بمشفى ادريس بجدة , السعودية سابقا مجاز...

الولايات المتحدة، فلوريدا

360 Simpson Hwy 149

warning

هذا الطبيب لا يستقبل حجوزات عن طريق موقع الطبي

اطلب استشارة طبيب الآن

جرب الخدمة بشكل مجاني لمدة يوم كامل

ببساطة أدخل الأعراض التي تعاني منها وسيتحدث الطبيب معك خـــلال دقائق

ابدأ الآن

محتوى طبي متنوع وهام

أسئلة مشابهة

سؤال من male ,24

صحة الطفل

يوجد العديد من أنواع الشلل الدماغي التي قد يصاب بها الشخص، ويتم تصنيف الشلل الدماغي حسب نوع الاضطراب في الحركة الذي يعاني منها المصاب، ومن أهم أنواع الشلل الدماغي ما يلي:

  • الشلل الدماغي التشنجي، حيث يعاني فيه المريض من تصلب وتشنج شديد في العضلات مع القيام بحركات غريبة. وله عدة أشكال وهي:
  1. الشلل الدماغي التشنجي النصفي: وفي هذه الحالة يكون التشنج في اليدين والساقين على جانب واحد من الجسم حيث تكون أقصر من الطبيعي، ويمشي الطفل في هذا النوع على رؤوس أقدامهم نتيجة الضيق في أوتار الكعب. كما قد يعاني المصاب في هذا النوع من مشاكل في العمود الفقري، وأهمها الجنف. ولا يعاني الطفل في هذا النوع من مشاكل في الذكاء، إلا أنه قد يتأخر في النطق.
  2. الشلل الدماغي التشنجي المزدوج: وفي هذه الحالة يكون التصلب بصورة رئيسية في الساقين حيث تظهر كالمقص أثناء الحركة، وقد يحتاج الطفل في هذا النوع لأجهزة تقويم للمساعدة على المشي، كما أنه في هذا النوع لا يعاني الطفل من مشاكل في الذكاء أو اللغة.
  3. الشلل الدماغي التشنجي الرباعي: وهو من أكثر الأنواع الشديدة التي يرافقها إعاقة ذهنية مع تصلب شديد في الأطراف، فضلاً على صعوبة المشي أو التحدث، بالإضافة إلى النوبات.
  • الشلل الدماغي الحركي، حيث يعاني المصاب في هذه الحالة من التواء وحركات تشنجية بطيئة يصعب السيطرة عليها في كافة الأطراف. وقد يؤثر هذا النوع على عضلات الوجه واللسان ويزيد من سيلان اللعاب، كما قد يسبب مشاكل في السمع والنطق والقدرة على التنفس.
  • الشلل الدماغي الرنحي، حيث يعاني المصاب في هذا النوع من اضطراب في القدرة على التوازن أو تنسيق حركات العضلات بالصورة الصحيحة.
  • الشلل الدماغي المختلط، حيث يعاني المصاب من أعراض كل من الشلل الدماغي التشنجي والحركي في نفس الوقت، كما قد يعاني من تصلب وتراخي في العضلات المختلفة في الوقت نفسه.

ينصح بضرورة الرجوع للطبيب المختص حتى يقوم بإجراء الفحوصات اللازمة من أجل تحديد درجة أو نوع الشلل الدماغي وتحديد العلاج المناسب في وقت مبكر، حتى يتم تجنب أي مضاعفات ومن أجل تحسين فرصة السيطرة على الأعراض التي يعاني منها المريض.

للمزيد:

warning

هذا الطبيب لا يستقبل حجوزات عن طريق موقع الطبي