الدكتور علي شوشان اخصائي في معالج نفسي

الدكتور علي شوشان

Verified
معالج نفسي
التكليف بالعيادة النفسية للصحة المدرسية بجاردن سيتي العمل مع د. كلير فهيم طب نفس أطفال العمل بمستشفى الصحة النفسية بحلوان (وزارة الصحة) العمل بمستشفى الخليفة العام (وزارة الصحة) العمل بمركز أ. د. محمد شعلان العمل بعياداتي الخاصة برمسيس ومصر الجديدة وجاردن سيتي Graduated 1987 from Cairo University Faculty of Medicine. Worked for long years in governmental and private hospitals snd clinics. Individual, couple, faimily and group psychotherapy. Teletherapy for residents in remote areas and transport difficulties. Home visits at double cost. One hour session. Zero waiting time.Graduate of the Faculty of Medicine, Kasr Al-Aini .. Cairo University December 1987. Intenship in Cairo University Hospitals. Mandated in the Psychiatric Clinic in Garden City .. School Health. Worked at Helwan Mental Health Hospital and then Khalifa Hospital. Training Child Psychiatry with Dr. Claire Fahim. Worked at Shaalan Mental Health Center. Working in my private Psychiatric Clinics in Ramses Heliopolis and Garden City Tel. & Whatsap 00201001971952
التكليف بالعيادة النفسية للصحة المدرسية بجاردن سيتي العمل مع د. كلير فهيم طب نفس أطفال العمل بمستشفى...

+ قراءة المزيد

location

القاهرة ، مصر

٨٤ شارع قصر العيني، القاهرة، الدور الثاني

+20100197XXXX

+201001971952 اضغط لإظهار الرقم
لم يتم العثور على نتائج.

أطباء في معالج نفسي

لا توجد معلومات

الولايات المتحدة، تكساس

الولايات المتحدة

warning

هذا الطبيب لا يستقبل حجوزات عن طريق موقع الطبي

اطلب استشارة طبيب الآن

جرب الخدمة بشكل مجاني لمدة يوم كامل

ببساطة أدخل الأعراض التي تعاني منها وسيتحدث الطبيب معك خـــلال دقائق

ابدأ الآن

محتوى طبي متنوع وهام

أسئلة مشابهة

سؤال من male ,

ارتفاع ضغط الدم

أتمنى لك السلامة، وأود الإشارة أنه لا يمكن القول أن كثرة التبول هي شيء جيد لمرضى ضغط الدم وتؤدي إلى انخفاض ضغط الدم، فقد تدل كثرة التبول على مشكلة صحية تتطلب الكشف عنها دون تأخير لتجنب التأثيرات السلبية على الصحة وعلى ضغط الدم، فقد تؤدي كثرة التبول إلى انخفاض مفعول بعض أدوية ضغط الدم وبالتالي ارتفاع ضغط الدم.

 

هناك عدة أسباب قد تؤدي إلى كثرة التبول، ومنها الآتي:

  • تناول أدوية مدرة للبول: تُستخدم هذه الأدوية لمعالجة ارتفاع ضغط الدم عن طريق زيادة إفراز السوائل من الجسم، مما قد يؤدي إلى كثرة التبول.
  • الجفاف: يمكن أن يؤدي الجفاف إلى انخفاض حجم الدم، مما قد يتسبب في انخفاض ضغط الدم وكثرة التبول.
  • مرض السكري: يُعدّ كثرة التبول أحد أعراض مرض السكري، والذي قد يكون مصحوبًا بارتفاع ضغط الدم.
  • أمراض الكلى: يمكن أن تؤدي أمراض الكلى إلى احتباس السوائل في الجسم، مما قد يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وكثرة التبول.
  • عدوى المسالك البولية: قد تسبب عدوى المسالك البولية كثرة التبول، وقد تكون مصحوبة بأعراض أخرى مثل ألم وحرقان أثناء التبول.

للمزيد:

سؤال من male ,

تغذية

لا، البردقوش لا يسبب الدوخة عادةً ومن المستبعد أن يكون هو السبب في الأعراض التي ظهرت عليك، فالشعور بالدوخة مع ألم وطنين في الأذن غالبًا ما يكون ناجمًا عن الإصابة بأحد أنواع العدوى في الأذن، لذلك أنصحك بمراجعة الطبيب لتحديد سبب الدوخة ووصف العلاج المناسب.

 

يجدر الذكر أن البردقوش آمن للاستخدام ضمن الكميات المعتادة، مثل التي يتم إضافتها إلى أطباق الطعام أو التي يتم فيها تحضير مشروب أو شاي البردقوش، ولكن تم ربط الاستخدام المفرط والمطول للبردقوش ببعض الآثار الجانبية المحتملة، ومنها الآتي:

  • التقلبات الهرمونية.
  • ارتفاع خطر النزيف.
  • اضطراب المعدة.
  • مخاطر على الكلى والكبد.
  • الاضطرابات الهضمية.

أنصحك بمراجعة الطبيب للكشف عن سبب الدوخة وألم الأذن، ويمكنك أيضًا استشارة الطبيب حول ما إذا كان استخدام البردقوش لعب دورًا في المشكلة التي سببت هذه الأعراض، ولا تتأخر في مراجعة الطبيب لمنع تطور مضاعفات صحية.

 

للمزيد:

سؤال من male ,28

صحة الطفل

عند الحديث عن معظم أنواع التشنجات والنوبات التي يعاني منها الطفل، فيجب الإشارة إلى أن الالتزام بالأدوية المضادة للصرع التي يحددها الطبيب تساهم في السيطرة على هذه النوبات وإن عدم تلقي العلاج المناسب للأطفال يمكن أن يؤدي إلى تفاقم هذه النوبات وتأثيرها بشكل مباشر على عملية نمو الجسم والقدرة على التعلم والسلوك.

 

ونذكر خاصة نوع النوبات التي تختفي عند بلوغ سن المراهقة والتي تسمى نوبة صرعية مصحوبة بغيبوبة، كما أن معظم أنواع النوبات الأخرى تستجيب للعلاج الذي يتم تحديده إلا أن بعض الحالات قد تحتاج عدة أدوية قبل إمكانية السيطرة على النوبات.

 

ينصح بضرورة الاستمرار بالمتابعة مع الطبيب المختص لمتابعة العلاج ومتابعة الحالة بشكل دوري وضمان التخفيف من النوبات وحتى اختفائها بصورة تامة، كما ينصح بضرورة الالتزام بتعليمات الطبيب فيما يخص جرعة الدواء وطريقة استخدامه. ويمكنك الاستفادة من خدمة الاستشارات الطبية على موقع الطبي من أجل التحدث مع الطبيب في أي وقت في حال كان لديك أي استفسار.

للمزيد:

سؤال من female ,28

صحة الطفل

على الرغم من أن معظم حالات التشنجات عند الأطفال لا تعد خطيرة عند السيطرة عليها ومتابعتها مع الطبيب المختص، إلا أنه يوجد حالة تسمى الحالة الصرعية وتعد من الحالات الخطيرة، حيث يعاني الطفل في الحالة الصرعية من نوبات طويلة تستمر أكثر من 5 دقائق أو من حدوث عدة نوبات متتالية بدون حدوث استعادة للوعي، وهي حالة خطيرة وطارئة وتتطلب التدخل الطبي الفوري. وتعد هذه الحالة من الحالات الخطيرة نظراً لأنها قد تسبب تلف دائم في الدماغ، وبالتالي يجب في هذه الحالة التواصل مع الطبيب بأسرع وقت ممكن.

 

بغض النظر عن نوع أو سبب التشنجات أو النوبات ومرض الصرع عند الأطفال فإنه يجب المتابعة مع الطبيب المختص بشكل دوري من أجل تقييم استجابة جسم الطفل للعلاج والسيطرة على التشنجات وعدم الحاجة لأي علاج آخر، كما يجب أي تتم المتابعة من أجل تجنب أي مضاعفات محتملة. وفي حال كان يوجد أي تساؤلات في أي وقت من اليوم وأي يوم من الأسبوع يمكن التحدث مع الطبيب من خلال خدمة الاستشارات الطبية على موقع الطبي.

للمزيد:

اختر الوقت المناسب لحجز موعدك

fees رسوم كشفية مكالمة الفيديو 500 ج.م.