الأخبار الطبية

تمكن العلماء من إثبات طريقة عمل التركيبة الدوائية التي تجمع بين الميتفورمين والسيروسينغوبين (المضاد للضغط) من خلال قطع إمدادات الطاقة عن الخلايا السرطانية، مما يؤدي إلى موتها.

كشف البحث عن وجود ارتباط وثيق بين أنماط الحياة الحديثة والساعة البيولوجية للإنسان، حيث يمكن أن تؤدي عدم مراعاة النظام السليم للساعة البيولوجية إلى ظهور أمراض مثل البدانة وسرطان الثدي.

بحث علمي جديد يؤكد أن الفوائد التي يمكن أن يحققها معظم الأشخاص الذين يتناول أدوية الستاتين لخفض الكوليسترول والدهون، أعلى بكثير من الأخطار المحتملة للآثار الجانبية لهذه الأدوية.

أشارت دراسة حديثة إلى أنه قد يتمكن الأشخاص المشلولون في يومٍ ما من تشغيل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية فقط من خلال التفكير في الإجراءات التي يريدون تنفيذها، بمساعدة من أجهزة الاستشعار المزروعة في أدمغتهم.

كشفت دراسة جديدة عدم قيام الأطباء بإبلاغ الأمهات الجديدات بأن الرضاعة الطبيعية يمكن أن تقلل من خطر إصابتهن بسرطان الثدي.

قالت شركة تيفا فارماسيوتيكالز أنها ستقوم بسحب جميع أقراص الأملوديبين/ الفالسارتان المركبة وأقراص الأملوديبين/ الفالسارتان/ الهيدروكلوروثيازايد بسبب اكتشاف وجود نسبة من الشوائب تفوق حدود المواصفات المسموح بها في عنصر فعال قامت بصناعته شركة ميلان إنديا.

تمكن العلماء في كامبردج من استكمال أكبر مشروع لتتبع الجينات في العالم لتحسين فهم الأمراض وتسريع تشخيصها. ووصفت جينومكس إنجلاند المشروع بأنه "نقطة تحوّل مهمة في الإنجازات الطبية التي تم تحقيقها للمجتمع والإنسانية".

منذ يومين تمت المصادقة من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA على دواء حديث وفعال لعلاج السرطان اسمه (Larotrectinib) ‏VitraKvi حيث يعالج الأورام الصلبة التي تظهر اختبارًا إيجابيًا لأحد المورثات أو الجينات (NTRK gene).

Altibbi, MENA's first and largest Digital Health Care platform, has partnered with Telecom Egypt (WE) to launch the largest telehealth initiative to date.

وجد بحث جديد 4 متغيرات وراثية قد تزيد من خطر الموت عن طريق الانتحار بغض النظر عن العوامل البيئية. تحدد الدراسة أيضًا المئات من الجينات الأخرى التي تحتاج إلى مزيد من التحليل والتي قد تزيد أيضًا من احتمال وفاة الشخص عن طريق الانتحار.

altibbi
altibbi
آلاف الأطباء متاحين للاجابة على اسئلتك مجاناَ