الاخبار الطبية والصحية

يقول الباحثون إن الشبكة الاجتماعية للشخص المصاب بمرض التصلب العصبي المتعدد يمكن أن يكون لها تأثير على صحته.

تم تشخيص نساء يبلغن من العمر 26، 28 و45 عامًا بسرطان الثدي، اعتبر الثلاثة "أصغر من أن يصبن بسرطان الثدي". وفقًا للمعهد الوطني للسرطان يتم تشخيص أقل من 5% من النساء دون سن الأربعين سنويًا بسرطان الثدي.

أعلن باحثون من الأكاديمية الصينية للعلوم عن تمكن فئرتين من الإنجاب دون الحاجة إلى ذكر. استغرق الأمر عملًا كبيرًا في مجال الهندسة الوراثية لكسر قواعد الإنجاب.

وفقا لبحث جديد تضاعف عدد النساء اللواتي يلدن أطفالهن عن طريق العملية القيصرية في جميع أنحاء العالم منذ عام 2000 لتصل إلى حوالي 21%.

تعاني العديد من الناجيات من سرطان الثدي من العبء المالي بعد العلاج حتى مع التأمين. كما أن نفقاتها الشاقة تسبب نوعًا مختلفًا من المشقة للعديد من الناجيات مما يثقل كاهلهم بالعبء المالي الذي يستمر مدى الحياة.

سيتم افتتاح عيادة طبية جديدة للعلاج بالماريجوانا في شمال غرب لويزيانا. تعترف ولاية لويزيانا ب 14 حالة مرضية تمت الموافقة عليها ليتم علاجها باستخدام الماريجوانا الطبية. 

تؤدي علاجات سرطان الثدي إلى العديد من الآثار الجانبية الجنسية. الأعراض ليست موحدة، قد يحدد النوع، الجرعة والمدة ما إذا كانت المرأة ستواجه أي آثار جانبية جنسية وما هي نوعية الآثار التي قد تعاني منها.

ستصبح أستراليا أول دولة في العالم تقضي على سرطان عنق الرحم، وذلك وفقًا لدراسة جديدة تظهر أن برنامج الوقاية الوطني الحالي يعمل بشكل جيد للغاية.

النساء اللواتي يتناولن اللحوم المصنعة أو المعالجة (مثل النقانق، اللحوم المقددة، المرتديللا) كان لديهن خطر الإصابة بسرطان الثدي أعلى بنسبة 9% عند مقارنتهن مع اللواتي لا يتناولن هذه الأطعمة بشكل متكرر.

توصلت دراسة إلى أن صدمات الاعتداء أو التحرش الجنسي يصعب نسيانها، كما أنها قد تترك أيضا آثار دائمة على صحة المرأة. هذه التجارب التي مرت فيها النساء يمكن أن تكون قد حصلت منذ فترة طويلة، ويمكن أن يكون تأثيرها مستمر مدى حياتها.

Altibbi Login Key 1 2 4