الأخبار الطبية

تابعينا في مجلة الطبي للأمهات، لتتعلمي وتعرفي كل ما هو صحيح لتربية طفلك، والعناية به، واسترداد صحتك ومظهرك خلال الحمل والولادة.

وفقاً لدراسة تم إجراؤها مؤخراً على الفئران، يمكن أن يقلل تناول الشاي الأخضر من مخاطر السمنة والأمراض المرتبطة بها. ورجحت الدراسة أن الفوائد تعود إلى تأثير الشاي الأخضر الإيجابي على بكتيريا الأمعاء.

اكتشف الباحثون منذ زمن طويل المناطق المسؤولة عن البصر، والسمع، والأنظمة الحسية البشرية الأخرى في الدماغ. ولكن فيما يتعلق بحاسة الذوق، ظلت مناطق القشرة الدماغية المسؤولة عنها لغزاً محيراً لعلماء التشريح ووظائف الأعضاء.

يعد الأفوكادو من أكثر الأطعمة المشهورة والغنية بالفيتامينات والمعادن كما يعد مصدراً أساسياً للدهون الصحية. وعلى الرغم من استمتاع الناس بتناول لب الفاكهة، إلا أنهم عادة ما يتجاهلون البذور، ولكن أشار باحثون من خلال دراسة تم إجراؤها مؤخراً أن بذور الأفوكادو يمكن أن يكون لها فوائد كبيرة.

أسبوع التوعية الدماغية هو حدث عالمي يتم تنظيمه كل عام في الفترة الواقعة بين 11 و17 مارس لتوعية الناس حول الأمراض الدماغية المختلفة، ولزيادة الوعي العام بالتقدم المحرز في مجال الأبحاث التي يتم إجراؤها ونشرها والمتعلقة بصحة الدماغ والأمراض الدماغية والعصبية المختلفة، مثل مرض الزهايمر، وداء باركنسون، والشلل الدماغي، وغيرها من الأمراض العصبية.

طالب النواب البريطانيون بوجوب رفع السن القانوني لشراء السجائر من 18 إلى 21 عاماً داعين إلى اتخاذ إجراءات صارمة ضد شركات التبغ واستخدام السجائر في الإعلانات التجارية كجزء من الجهود المبذولة لبناء جيل خالٍ من التدخين.

إذا كنت تفكر في تعويض عدم الحصول على ساعات كافية من النوم من خلال التأخر في الاستيقاظ خلال عطلة نهاية الأسبوع، فإن هذه الدراسة تحمل لك أنباءً سيئة: فالنوم لعدد أطول من الساعات في عطلة نهاية الأسبوع لا يعوض عن التعب والسهر المتراكمين.

أشار بحث جديد تم نشره في مجلة طب الأعصاب، وجراحة الأعصاب، والطب النفسي، إلى أن تناول مشروب الكاكاو كل يوم لمدة 6 أسابيع يساعد في مكافحة التعب لدى الأشخاص المصابين بالتصلب اللويحي المتعدد.

أشارت دراسة جديدة إلى أن 75% من المرضى المصابين بالسمنة والمصابين بداء السكري من النوع الثاني قد تحسنت حالتهم بعد إجراء جراحة تحويل مسار المعدة.

أسبوع التوعية بسلامة المرضى هو حدث سنوي يهدف إلى تشجيع الجميع على معرفة المزيد عن سلامة الرعاية الصحية. خلال هذا الأسبوع، تسعى المؤسسات المحلية والعالمية المعنية بالارتقاء بالرعاية الطبية وتحسينها إلى دفع المناقشات الهامة على المستويين المحلي والعالمي، وتحفيز العمل لتحسين سلامة نظام الرعاية الصحية- للمرضى والعاملين في هذا المجال.