الأخبار الطبية

تسعى المنظمات الصحية المحلية والعالمية إلى زيادة الوعي بفقر الدم المنجلي في 19 يونيو من كل عام.

غيرت حياة كريستوفر بويسن بشكلٍ جذري عندما فقد السيطرة على سيارته على واصطدم بشجرة، حيث تسبب هذا الحادث في شلل من الرقبة إلى أطراف القدمين، وتوقع الأطباء أنه ربما لن يتمكن من تحريك أي جزء من جسمه باستثناء رأسه، وعينيه، وشفتيه مرة أخرى.

بعد ذلك، عُرض على بويسن إجراء عملية تجريبية باستخدام الخلايا الجذعية، والتي "لديها القدرة على إصلاح الأنسجة العصبية المصابة من خلال استبدال الخلايا التالفة". وعلى الرغم من أن هذه العملية لم يكن بها أي ضمان إلى أنه سيستعيد قدرته على الحركة، اعتقد بويسن أن المخاطرة كانت تستحق المخاطرة.

قال مجموعة من الباحثين أن الوجبات السريعة تحتوي على مركب مرتبط بحساسية الغذاء، لكن خبراء آخرون أشاروا إلى أن حساسية الطعام مرتبطة بمجموعة متنوعة من الأسباب.

استكمالاً للمقال الذي قمنا بنشره سابقاً عبر موقع الطبي: 5 أمراض غريبة لن تصدق أنها حقيقية! نورد تالياً مجموعةً جديدة من الاضطرابات الغريبة والنادرة ومنها المرض الذي يجعلك تشعر أنك تتقلص، والمرض الذي يجعلك تشيخ بمعدل أسرع بسبعة أضعاف من المعدل الطبيعي، والمرض الذي يجعلك تسمع أصواتاً عالية جداً غير حقيقي، و المرض الذي يجعل شعرك يتحول إلى اللون الأبيض فجأة، والمرض الذي يمنعك من الشعور بالألم.

يستمر الأسبوع العالمي للتوعية بصحة الرجل من 10 إلى 16 يونيو. سيكون التركيز لعام 2019 على صحة الرجال استناداً إلى الأرقام والإحصائيات العالمية، حيث سيتم النظر في الأرقام المتعلقة باحتياجات الرجل الغذائية تبعاً للعمر والحالة الصحة، والأرقام المتعلقة بكمية المجهود البدني، والقراءات المخبرية الطبيعية، والعلامات الحيوية.

يطمح كل منا إلى عيش حياة سعيدة والاستمتاع بما وهب الله لنا من نعم ومباحات. وقد يكون من الغريب والمثير معرفة أن إجراء تعديلات طفيفة على جدولك الأسبوعي يمكن أن يضفي كماً كبيراً من السعادة والسلام إلى حياتك.

يعد شهر يونيو/ حزيران الشهر العالمي للتوعية بصحة الدماغ، ومرض الزهايمر، وغيره من الأمراض المرتبطة بالنسيان. وتستغل المنظمات الصحية المحلية، والدولية، والعالمية هذه الفرصة لتوعية الناس حول أهمية المحافظة على صحة الدماغ، وسبل الوقاية من الأمراض التي تؤثر على المعارف والقدرات الذهنية والإدراكية، وأحدث ما توصلت إليه الأبحاث في مجال التشخيص المبكر لمرض الزهايمر وعلاجه.

عند إلقاء النظرة الأولى على الصورة أعلاه، قد يتساءل المرء "... لماذا؟" اتضح أن هذه الصورة (المنشورة في الأصل على Reddit) لطفل تم حشره في أنبوب لإخضاعه للتصوير بالأشعة السينية!

للحفاظ على صحة الشعر ولمعانة وأناقته، ومع شهر رمضان المبارك، لابد لك سيدتي أن تعرفي الأطعمة المفيدة لصحة شعرك والفيتامينات المطلوبة لجعله أكثر حيوية وجمالاً ولمعاناً.

يعد ارتفاع ضغط الدم واحداً من أكثر الأمراض انتشاراً، ومع قدوم شهر رمضان يبدأ مرضى ارتفاع ضغط الدم بالتساؤل حول مدى قدرتهم على الصيام وعما إذا كان ارتفاع ضغط الدم يقف عائقاً أمامهم لإتمام الصيام خلال الشهر الفضيل.