الاخبار الطبية والصحية

أدرجت منظمة الصحة العالمية كلمة "اضطراب الألعاب" في قائمة التصنيف الدولي للأمراض وهو مرجعها للأمراض المعروفة والمشخصة. هذا يعني أن تشخيص وتمويل علاج الأشخاص المدمنين على ألعاب الفيديو يجب أن يصبح متاحًا على نطاق أوسع.

ألقى الباحثون الضوء على كيف يمكن أن يساعد تناول الأسبرين في الوقاية من سرطان الأمعاء. حيث وجد الخبراء أنه يمنع عملية رئيسية مرتبطة بتكوين الورم.

حدد العلماء تقنية جديدة تقضي على الدهون في المعدة من خلال الاختبار التجريبي العشوائي الأول الذي اختبر فعالية حقن غاز ثاني أكسيد الكربون. يمكن أن يكون العلاج بالكربون وسيلة جديدة وفعالة للحد من الدهون، لكنها لا تزال بحاجة إلى التحسين لكي تدوم لفترة أطول.

يشير وجود عوامل ممرضة محتملة من مناشف المطبخ إلى أنها قد تكون مسؤولة عن التلوث المتبادل في المطبخ وقد تؤدي إلى التسمم الغذائي.

المستشفيات ليست أول أو أفضل مكان للشخص في حالة المرض، خاصة في حال توفر مجموعة من الخدمات المحلية التي ستسمح لك بالبقاء في المنزل بأمان. 

توصلت دراسة إلى أن الشعور بالوحدة قد يكون سيئاً للقلب ويمكن أن يضاعف خطر الوفاة المبكرة. الشعور بالوحدة أكثر شيوعًا اليوم من أي وقت مضى، حيث يزداد عدد الأشخاص الذين يعيشون بمفردهم. 

يمكن أن تحصل على مبلغ 3500 دولارًا أمريكيًا للإقامة كضيف في فندق سانت لويس لمدة تصل إلى 12 يومًا مع الحصول على وجبات طعام، بشرط أن تتعرض لفيروس الإنفلونزا.

في وقت سابق من هذا الشهر، وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) على الأييموفيج (Aimovig) وهو أول دواء مصمم لمنع نوبات الصداع النصفي قبل أن تبدأ.

وفقا لدراسة جديدة طويلة الأمد، ارتبط استخدام الأدوية المضادة للاكتئاب بزيادة كبيرة في الوزن. وجد باحثون أن الأدوية المضادة للاكتئاب زادت من خطر زيادة الوزن لمدة تصل إلى ست سنوات بعد بدء العلاج.

شفيت امرأة من سرطان الثدي بشكل كامل بعد أن قام الأطباء بتعديل نظامها المناعي، مما مكّن جسمها من تدمير الأورام التي انتشرت فيه. نجح هذا العلاج بعد أن فشلت جميع العلاجات التقليدية الأخرى، ويمثل العلاج أول تطبيق ناجح للعلاج المناعي بالخلية التائية لسرطان الثدي في مرحلة متأخرة.

Altibbi Login Key 1 2 4