الطبي توفر استشارات طبية هاتفية لمحافظات الصعيد مجاناً

الطبي توفر استشارات طبية هاتفية لمحافظات الصعيد مجاناً
الدكتورة الصيدلانية رزان حسن
١٤‏/٠٤‏/٢٠١٩

٥٠,٠٠٠ استشارة طبية مجانية لمحافظات الصعيد فى إطار مبادرة مليون استشارة طبية مجانية

القاهرة، مصر، إبريل ٢٠١٩

أعلنت ”الطبي“، أكبر وأول منصة رقمية للصحة فى العالم العربي، عن إنجاز جديد ضمن مبادرتها لتقديم مليون استشارة طبية مجانية، وذلك بتقديم ٥٠ ألف استشارة طبية فى شهرين فقط، إلى جانب استقبال ٨٧,٥٦٧ طلب استشارة عبر تطبيقها الإلكتروني. ووفقاً لأحدث البيانات المقدمة من الطبي، فإن محافظة سوهاج كانت الأكثر حصولاً على الاستشارات فى الصعيد، بواقع ٥٠٠,٠٠٠ استشارة، تتبعها أسيوط، ثم المنيا، ثم بني سويف.

وقد بدأت الحملة- والتي تعد الحملة الطبية الهاتفية الأكبر فى العالم- فى شهر فبراير الماضي، حيث عقدت منصة الطبي شراكات مع شركتي T20 والمصرية للاتصالات كي تطلق المبادرة التى تستهدف رفع أعباء تكاليف الاستشارات الطبية عن كاهل المصريين وتوفير رعاية صحية ذات جودة عالية وتسهيلها للجميع.

وخلال أول شهرين من الحملة، تضمنت استشارات المستخدمين عدة مجالات طبية مثل الصحة الإنجابية والهضمية، والتخصصات الحركية والعظمية، والجلدية.

وصرح جليل اللبدي، مؤسس والمدير التنفيذي لشركة الطبي بأن ”النتائج مبهرة، وفكرة أن معظم الاستشارات جاءت من صعيد مصر تؤكد على مدى أهمية تقديم استشارات طبية مجانية لسكان هذه المحافظات التي تعد الأقل دخلاً فى البلاد“.

وكي تحقق الحملة أهدافها، قامت الطبي بتطوير شبكة من الأطباء الذين يتم اختيارهم بعناية لإعطاء ما يقرب من ١٠٠٠ استشارة يومياً عبر 10 دول فى الشرق الأوسط. وعلى الرغم من الحاجة إلى تخصيص عدد كبير من الأطباء للحملة، قامت الطبي بوضع نظام صارم لاختيار الأطباء لضمان تقديم خدمات صحية ذات جودة عالية. ووفقاً لذلك، تم قبول ١٠٪ فقط من الأطباء المتقدمين والذين وصلواإلى المرحلة الأخيرة من التقييم كي يقدموا الاستشارات عبر الموقع الإلكتروني وتطبيق الطبي.

وأضاف جليل اللبدي: "نريد أن تتمكن كل أسرة فى المنطقة العربية من الوصول إلى أطباء أكفاء وخبراء. نهدف عبر هذه الخدمة إلى تقديم مستوىً مرتفعٍ من الخدمة الصحية إلى جميع المستخدمين فى بيئة صحية متكاملة، حيث يتمكن المستخدمين من الحصول على خدمات طبية يعتمد عليها والوصول إلى كم لا نهائي من المعلومات الطبية فى أي موضوع يهمهم."

أعطى المستخدمين للتطبيق تقييماً لجودة الاستخدام وصل إلى ٤.٦ من ٥ درجات، ويعود الفضل فى ذلك إلى خاصية الحفاظ على سرية الهوية والخصوصية التى تتيح للمستخدمين مشاركة معلوماتهم دون قلق.

وقال محمد وائل، أحد المرضى المستخدمين لموقع الطبي والذين استفادوا من الحملة: "هذه أول مرة أستخدم فيها تطبيق الطبي، لم تكن الأعراض التي أعاني منها تستحق أن أحصل على إجازة من العمل وزيارة طبيب ودفع كشفية تصل إلى ١٠٠ جنيه، لذلك تواصلت مع طبيب عبر تطبيق الطبي أوضح لي أنني أعاني من حساسية بسبب تلوث الهواء، وقد أعطاني الطبيب النصائح اللازمة للتعامل مع هذا الأمر، وأشعر بأني أفضل كثيراً الآن الحمدلله."

تستمر الحملة خلال الأشهر القادمة، بهدف ربط المرضى بالأطباء المحليين للحصول على استشارات طبية فعالة وسرية، وهكذا ستتمكن الطبي من إحداث ثورة فى الخدمات الطبية التقليدية فى مصر.

عن الطبي

الطبي – صحة أفضل للجميع ...

الموقع الأول في الوطن العربي الذي يقدم خدمة الاستشارات الطبية عن بُعد التي تتيح للمرضى التواصل مع الأطباء المعتمدين مباشرة بمكالمة هاتفية. يعمل الطبي على رفد المحتوى الطبي العربي عبر الإنترنت وتقديم المعلومة الطبية الموثوقة لمن يحتاجها، إلى جانب تقديم خدمة الاستشارات الطبية عبر الإنترنت في 10 دول عربية؛ انطلاقاً من وجود حوالي 400 مليون شخص في العالم العربي يفتقرون إلى الخدمات الصحية الأساسية، بما فيها إمكانية الحصول على المعلومات والنصائح الطبية، إلى جانب أن أكثر من 70% من زيارات الأطباء غير ضرورية وتزيد العبء على النظام الصحي.

الطبي هي المنصة الطبية العربية الأكبر التي تُعنى بتقديم المحتوى الطبي الموثوق، بأقلام 10 آلاف طبيب معتمد للقارئ العربي. حاز موقع الطبي على جائزة أفضل محتوى صحي رقمي (World Summit Award) يقدَم المعلومات الطبية الموثوقة للقارئ العربي حول مختلف المواضيع الطبية والصحية من خلال تصفح آلاف الصفحات حول الأمراض وعلاجاتها، وآخر الأخبار الطبية، والمقالات الطبية، وخدمات الاستشارات بتوجيه الأسئلة مباشرة للأطباء.

تاريخ الإضافة: | تاريخ التعديل: 2019-04-17 00:00:01 | عدد المشاهدات: 242

شارك المقال مع أصدقائك


هل تريد التحدث مع طبيب الآن؟
Altibbi