كيف يؤثر غياب الأبوين على إحتمالية إدمان الأطفال؟

كيف يؤثر غياب الأبوين على إحتمالية إدمان الأطفال؟

أخبار الطبي-عمّان

 

- بحث جديد نُشر في مجلة (Archives of Disease in Childhood)  يدرس السلوك الخطر لدى الأطفال الذين عانوا من غياب الوالدين، وقد أظهرت النتائج أن غياب الوالدين بسبب موت أو انهيار علاقة يمكن أن يكون لها آثار ضارة على الطفل الذي يصبح أكثرعرضة لصحة عقلية وجسدية ضعيفة في وقت لاحق من الحياة. وكما سيكون هذا الطفل أكثر عرضة من أقرانه لتدخين التبغ وشرب الكحول في سن المراهقة والبلوغ. (للمزيدكارثة الإدمان)

- للدراسة استخدم الباحثون بيانات لـ 19,000 طفل ولدوا بين عامي 2000-2002، أجريت استبيانات في سن 9 أشهر، ثم في سن 3 و 5 و 7 و 11 عاما. في الاستبيان النهائي، تم سؤال الأطفال سواء كانوا لم يدخنوا على الإطلاق أو لم يستهلكوا ما يكفي من الكحول ليشعروا بأنهم في حالة سُكر. (للمزيد: مخاطر شرب الكحول والإدمان عليه)

- يعد تحليل البيانات، وجد الفريق أن الأطفال الذين تعرضوا لفقدان الوالدين قبل سن 7 سنوات كانوا أكثر عرضة لبدأ التدخين بمقدار مرتين  و 46% أكثر عرضة لبدأ شرب الكحول في سن 11 عاماً. عندما درس الفريق في العوامل المحتملة الأخرى التي ربما كان لها تأثير، وجدوا أن عرق الأم، ومستوى التعليم ، والتدخين أثناء الحمل، الوزن عند الولادة، وطول فترة الحمل لم تغير في النتائج.  (للمزيد: حقائق الإدمان و خطورته على الفرد)

 

إقرأ أيضاً : 

لو سمحت انا كل ما باجي بدخن اي دخان بطني بتوجعني لفتره مع دخول الحمام وكره الاكل وكمان وجع ف الجمب اليمين عايز اتخلص من الوجع بدون ترك التدخين

أساليب التربية وعدوانية المراهقين

تطوير وسيلة جديدة لعلاج ادمان الهيروين والمورفين

اكتشاف جديد قد يساعد في حل مشكلة إدمان النيكوتين

الحشيش يدمر خلايا الدماغ

المصدر:

اقرا ايضاً :

تأهيل المدمن (الجزء الثّاني: كحول)

medicalnewstoday: Parental absence increases chance of nicotine and alcohol use in children

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بإدمان

سؤال من أنثى سنة

في إدمان

يسعد مساكم . عندى سؤالين اذا أمكن . الأول في حال ادمان شخص علىالكحول وتناول الكحول بكمية كبيره ماذا يمكن...

في حالات التسمم الكحولي الإيثلي التي تتمثل بحالة السكر فقط يمكن إعطائه قهوة ورعايته لتجنب أن يحدث ضرر للآخرين أو لنفسه، أما إذا تناول معه دواء أو مادة ما ينبغي نقله للمستشفى ليتم العناية به وتجنيبه فشل قلبي أو تنفسي أو ماشابه، وفي جميع الأحوال ننصح بالتعامل الحذر معه وعدم استخدام العنف أو الإثار

سؤال من ذكر سنة 30

في إدمان

انا اعاني من ادمان البريجابالين حاليا آخد 100ملغ في اليوم وزني 65 كلغ عمري 29سنة اريد طريقة تمكنني من طرد...

أولا ارادتك اهم من اي شئ .. عندما تنوى الاقلاع عن الادمان لابد من وضعه هدف أمام عينك و الاصرار على تحقيقه .. لان فيه سلامتك النفسية و ده اهم شئ ثانياً فترة الانسحاب من المادة الفعالة بتكون صعبة في اول الأمر طبعا و تتخللها بعض الاعراض كالأرق و العنف و زيادة نبضات القلب و قلق مع تغيرات في المزاج لذلك انصح بأخد مهدئ آمن لحالتلك الصحية مع تغيير في نمط الحياة العامة بدئا من تنظيم وجبات غنية تزيد من القوة البدينة و ترفع مستوى المناعة
ذات صلة :
عملية دوالي الخصية بالمنظار المأكولات البحرية والصحة الجنسية أسباب الاحتلام

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان