حقيقة الثوم لمرضى الضغط

حقيقة الثوم لمرضى الضغط

2014-10-11

تحليل جديد لعدد من التجارب السريرية يجد أنّ الفائدة التي يقدّمها الثوم لمرضى الضغط متواضعة جداً!

أخبار الطبي-عمّان

جمع فريق البحث بيانات من تسع دراسات نشرت سابقا شملت 482 شخص بقراءات ضغط لا تقل عن 140/90 ملم زئبق، وتم تشخيصهم بارتفاع ضغط الدم
وجدت هذه الدراسات التي تم تحليلها أنّ الثوم يخفّض ضغط الدم الانقباضي (الرقم الأعلى) بنحو 9 ملم زئبق وضغط الدم الانبساطي بمقدار 4 ملم زئبق مما يشابه عمل أدوية الضغط.
ولكن عندما أعاد الباحثون دراستها وتحليلها، وجدوا أنها كانت بالمعظم صغيرة، عدا عن كون الأساليب التي تم استخدامها في إجراء الدراسة كانت "غير مثالية".
إضافة إلى ذلك، فإن معظم تلك الدراسات كانت تستخدم مسحوق الثوم و بجرعات متفاوتة بشكل كبير ببين الدراسات المختلفة، حيث وتراوحت الجرعات بين 600 إلى 2،400 ملليغرام في اليوم الواحد. بينما استخدمت دراسات أخرى الثوم الطازج بدلا من ذلك.
في المحصلة، نجد أنّ  فعالية الثوم في تخفيض ضغط الدم ليست قوية لذا يُنصح بعدم الإعتماد كُلياً عليه لتخفيض الضغط إلى حين إجراء دراسات علمية بمقاييس اكثر مثالية تبحث في الموضوع.
لمعرفة المزيد عن الأغذية المناسبة لمرضى ارتفاع ضغط الدم يُمكنك زيارة الرابط التالي: الأغذية المناسبة لمرضى ضغط الدم
المصدر foxnews
تاريخ الاضافه :

شارك المقال مع اصدقائك ‎


هل تريد التحدث الى طبيب الآن ؟
Altibbi
https://www.altibbi.com تحليل جديد لعدد من التجارب السريرية يجد أنّ الفائدة التي يقدّمها الثوم لمرضى الضغط متواضعة جداً! أخبار الطبي-عمّان جمع فريق البحث بيانات من تسع دراسات نشرت سابقا شملت 482 شخص بقراءات ضغط لا تقل
Altibbi Login Key 1 2 4