الوخز بالابر يساعد في علاج الحساسية الموسمية

الوخز بالابر يساعد في علاج الحساسية الموسمية

أخبار الطبي. اظهرت دراسة حديثة ان الوخز بالابر يؤدي وبشكل ملحوظ الى تحسن في جودة الحياة المرتبطة بالمرض ويقلل من استخدام مضادات الهيستامين للمرضى المصابين بالتهاب الانف الارجي الموسمي. وعلى الرغم من ان دراسات متقدمة مطلوبة لتحديد فيما اذا كانت هذه النتائج واضحة سريريا.

وقام الباحثون باجراء دراسة عشوائية مسيطرة تضمنت 46 طبيب اخصائي في 6 عيادات للمستشفى و 32 عيادة خارجية خاصة لتقييم تأثير الوخز بالابر بالاضافة الى علاج السيترازين, او الوخز بالابر الزائف مع علاج السيترازين او السيترازين لوحده لاكثر من 422 مريض مصاب بالتهاب الانف الارجي الموسمي. وتم تقديم 12 علاج كامل خلال فترة ثمانية اسابيع.

ووجد الباحثون ان درجات استبيان جودة الحياة المرتبط بالتهاب الانف الارجي قد تحسنت بشكل ملحوظ باستخدام الوخز بالابر مقارنة بالوخز بالابر الوهمي او علاج السيترازين. ولم تظهر اي اختلافات بعد 16 اسبوع من السنة الاولى, وتمت ملاحظة تحسن في مجموعة الوخز بالابر مقارنة بالعلاج الوهمي او علاج السيترازين خلال السنة الثانية.

وقال الباحثون انهم وجدوا ان الوخز بالابر قد ادى الى تحسن واضح في جودة الحياة المرتبطة بالمرض واستخدام مضادات الهيستامين بعد ثمانية اسابيع من العلاج مقارنة بالعلاج الوهمي او استخدام السيترازين لوحده, الا ان الفروقات السريرية غير واضحة .

 

ما هي أخطر أنواع الحساسية؟ وهل يمكن الوقاية منها؟

 

المصدر: (HealthDay News)

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأرجية حساسية
ذات صلة :
الكمون الصوفي رائحة الفم الكريهة في رمضان الحفاظ على صحة الفم والأسنان في رمضان

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان