الشاي الاخضر قد يمنع نمو اورام سرطان البروستات

الشاي الاخضر قد يمنع نمو اورام سرطان البروستات

2012-10-22

أخبار الطبي. اظهرت دراسة حديثة ان شرب الشاي الاخضر قد يلعب دور مهم في تثبيط نمو اورام سرطان البروستات.

قام الباحثون باجراء دراسة للتداخلات في المرحلة الثانية حيث تم اختيار ( 34 ) رجل عشوائيا لشرب 6 اكواب من الشاي الاخضر مقابل اختيار ( 33 ) رجل لشرب الماء يوميا لمدة ثلاثة الى ثمانية اسابيع قبل اجراء عملية استئصال البروستات. وتم قياس تركيز متعدد الفينول في الشاي الاخضر وومستقباته في البروستات باستخدام التفريق اللوني السائل عالي الجودة.

ووجد الباحثون ان تركيز مستضد مناوع للموثة في الدم اقل بشكل واضح في مجموعة الشاي ( مقارنة الدم بالحالة النهائية مع الحالة الاولية ). ولم يقل تعبير البروتين المستضد المناوع للموثة في انسجة البروستات بشكل واضح لدى الرجال الذين شربوا الشاي.

وكان مستويات معتدد الفينول من الشاي الاخضر موجودة في انسجة البروستات لـ 31 رجل من 34 من مجموعة الشاي ولم تكن موجودة لدى الرجال من مجموعة السيطرة. وكما ظهر ان لدى الرجال من مجموعة الشاي الاخضر انخفاض واضح في NFkBداخل الانوية مقارنة بالاورام من مجموعة السيطرة.

وقدم الباحثون نظرة جديدة الى الطرق التي يعمل بها شرب الشاي الاخضر على تقليل احتمال الاصابة بسرطان البروستات عن طريق معاكسة العمليات كالالتهابات والتي ترتبط بنمو اورام سرطان البروستات.

 

 

المصدر: HealthDay News

 

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2012-10-22 06:35:51
تاريخ التعديل : 2017-09-07 12:34:13

1 2 4