يوجد العديد من المنتجات التي يسوق لها إلكترونياً عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتدعي أنها تستخدم للتنحيف، أو للتسمين، أو لتبيض البشرة، أو تعالج السكري، أو تعالج ألم المفاصل، أو مقويات جنسية.

تكمن المشكلة في هذه المنتجات أنها غير مصرح بها من قبل الجهات المختصة كالغذاء والدواء، كما أنه من غير المعروف ما هي مكونات هذه المنتجات وما هي الإضافات التي أُضيفت عليها.

فبعض هذه المنتجات قد تحتوي على مواد دوائية لا يجوز استخدامها إلا بوصفة من الطبيب المختص، ولا يجوز استعمالها فوق حد معين، كما أن لها آثار جانبية عديدة.

اريد دواء يقضي علي الديدان بالنسبه لشخص بالغ

أما البعض الآخر من هذه المنتجات قد تحتوي على مواد سمية، أو تكون ملوثة ببكتيريا بسبب قلة الجودة في تصنيعها، أو قد تكون مصنوعة من مواد تالفة بسبب ظروف التصنيع والنقل.

وقبل سنوات عدة، دخلت إمرأة من بريطانيا المستشفى نتيجة استعمالها أحد المنتجات الصينية الخاصّة بالتنحيف، وقد أصابها زيادة في ضربات القلب، وألم في البطن، والتهاب شديد في المعدة. اقرأ أيضاً: تحذير حول منتجات الأعشاب للتنحيف

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

ابدأ الآن

بالإضافة إلى ذلك، ففي غالب الأحيان تكون الادعاءات الموجودة على هذه الخلطات غير صحيحة وتهدف فقط إلى زيادة البيع والأرباح.

لذلك، يُنصح بالانتباه وعدم الانسياق نحو الادعاءات الدعائية المختلفة وشراء المنتجات المرخصة فقط من هيئة الغذاء والدواء.

كما أوضحت هيئة الغذاء والدواء السعودية بأنها سوف تقوم بمحاسبة كل الحسابات المخالفة على مواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضاً:

تحذير جديد من مؤسسة الغذاء والدواء

تحذير من الصابون المضاد للبكتيريا

تحذير من الأوشام المؤقتة

الفستق  الحلبي  غذاء  مفيد  لصحة  القلب  بامتياز