المستحضرات العشبية التي تحتوي على عشبة الزراوند ترتبط بالسرطان والفشل الكلوي

المستحضرات العشبية التي تحتوي على عشبة الزراوند ترتبط بالسرطان والفشل الكلوي

2012-04-15

أخبار الطبي. حذر الباحثون من عناصر سامة موجودة في أنواع معينة من الوصفات النباتية الطبية يمكن أن تسبب فشل كلوي أو سرطان في الجزء العلوي من الجهاز البولي.

حمض الأريستولوكيك هو أحد المكونات الموجودة في أعشاب الزراوند Aristolochia " العلاجية المستخدمة في العديد من الدول والمستخدم في البخور بكثرة في وطننا العربي.

أجريت دراسة في تايوان اشترك فيها 151 مريض مصاب بسرطان في الجزء العلوي من الجهاز البولي وأعطت نتيجة أن حمض الأريستولوكيك هو مساهم أولي في حوادث الإصابة بهذا النوع من السرطان في تايوان، حيث أن تايوان لديها أعلى نسبة إصابة بهذا السرطان من أي مكان آخر في العالم، ويستخدم فيها علاج عشبة الزراوند بشكل واسع جدا.

ووجد الباحثون أن 83% من الحالات لديهم دليل على وجود تغيرات في الحمض النووي في كلاهم مرتبطة بسموم هذه العشبة وتسبب حدوث مرض السرطان.

وقد كانت هذه الدراسة تهدف إلى دراسة تأثير عشبة الجدوار على الأمراض المنتشرة بشكل كبير في تايوان والصين وغيرها من الدول، التي ينتشر فيها استخدام هذه النبتة بشكل كبير جدا في مستحضراتهم التقليدية.

نتائج هذه الدراسة تظهر أن الصحة العامة تحتاج لإجراء تغيير لإيقاف تلف الكلى وسرطان الجزء العلوي من الجهاز البولي المرتبط بحمض الأريستولوكيك.

 

المصدر:HealthDay

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2012-04-15 10:22:15
تاريخ التعديل : 2017-10-18 18:42:58

1 2 4