جذور عرق السوس تحارب تسوس الاسنان و أمراض اللثة

جذور عرق السوس تحارب تسوس الاسنان و أمراض اللثة

أخبار الطبي. توصلت دراسة إلى أن جذور عرق السوس المجففة تحارب البكتيريا التي تسبب تسوس الأسنانوأمراض اللثة

استطاع  العلماء تحديد اثنين من المواد في عرق السوس والتي  تستخدم على نطاق واسع في الطب التقليدي الصيني ،حيث تقتل   البكتيريا الرئيسية المسؤولة عن تسوس الأسنان وأمراض اللثة ، وهي السبب  الرئيسي لفقدان الأسنان لدى الأطفال والبالغين. وفي دراسة أجريت في مجلة الرابطة 'من المنتجات الطبيعية ، يقولون أن هذه المواد يمكن أن يكون لها دور في علاج ومنع تسوس الأسنان وأمراض اللثة.

 

شرح ستيفان جانفينر وزملاؤه  أن الجذور المجففة لنبات عرق السوس هو علاج مشترك في الطب الصيني التقليدي ، وخاصة كوسيلة لتعزيز نشاط مكونات عشبية أخرى أو على شكل مواد منكهة . على الرغم من شعبية حلوى السوس في الولايات المتحدة ، تم استبدال جذر عرق السوس في الحلوى المحلية مع زيت اليانسون ، والتي لها نكهة مماثلة. ممارسي الطب التقليدي استخدموا  جذور عرق السوس المجفف لعلاج الامراض المختلفة ، مثل الجهاز التنفسي ومشاكل في الجهاز الهضمي ، ولكن هناك  القليل من الدراسات العلمية الحديثة تتحدث عن  ما إذا كان عرق السوس يعمل حقا.  ( يجب على   المستهلكين أن يتحققوا  مع مقدم الرعاية الصحية الخاصة بهم قبل أخذ  جذور عرق السوس لأنه يمكن أن يكون لها آثار غير مرغوب فيها وتتفاعل مع الأدوية التي يأخذونها ).فحص الباحثين المواد المختلفة الموجودة في عرق السوس لإختبار ما إذا كان الجذر الحلو يمكنه مكافحة البكتيريا التي تسبب أمراض اللثة وتسوس الأسنان .

 

كيف أعرف زيت شجرة الشاي الأصلي؟ وهل يمكن استخدامه فعلاً في علاج حب الشباب؟

وجدوا أن إثنين من مركبات عرق السوس ، A licoricidin licorisoflavan ، هي أكثر مواد فعالة ومضادة للجراثيم. وجد أن هذه المواد تقتل اثنين من  البكتيريا الرئيسية المسؤولة عن تسوس الأسنان واثنين من البكتيريا التي تزيد من إحتمالية حدوث  أمراض اللثة. واحدة من المركبات -- licoricidin -- تقتل أيضا النوع الثالث من البكتيريا والذي يسبب أمراض اللثة. ويقول الباحثون أن هذه المواد يمكن أن تستخدم كعلاج أو لمنع الإلتهاب في الفم .

 

 

 

المصدر: sciencedaily

اقرا ايضاً :

فوائد البردقوش

 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأعشاب طبية

سؤال من ذكر سنة

في أعشاب طبية

ما هي فوائد حلبة الخيل؟ وهل فعلا تساهم في علاج مرض السكري؟

بداية أود التوضيح أن حلبة الخيل أو الحلبة الحمراء لا تساهم في علاج مرض السكري، ولا يجب أن يتم استخدامها بصفة علاجية والاستغناء عن أدوية مرض السكري فقد يؤدي ذلك إلى تطور مضاعفات صحية خطيرة، وفي المقابل فإن حلبة الخيل قد تساهم بالفعل في تنظيم مستويات سكر الدم بصفة مساعدة للأدوية العلاجية.

 

ينصح أيضًا باستشارة الطبيب أولًا في حال الرغبة باستهلاكها بشكل دوري للتأكد من عدم تعارضها مع أي من الأدوية المستخدمة أو الحاجة إلى تغيير جرعة بعض الأدوية لتجنب حدوث هبوط في سكر الدم.

 

أما بالنسبة للفوائد المحتملة لحلبة الخيل فقد تتضمن الآتي:

  • تنظيم مستويات كولسترول الدم.
  • احتوائها على عدد من المعادن والفيتامينات المهمة.
  • تنظيم معدل ضغط الدم.
  • الحد من بعض الالتهابات في الجسم.
  • الحد من فرص الإصابة ببعض أنواع مرض السرطان.
  • إدرار الحليب لدى الأم المرضع.
  • الحد من مشكلة الإمساك لغناها بالألياف.
  • تعزيز مستويات البكتيريا النافعة في الجهاز الهضمي.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في أعشاب طبية

كيف أعرف زيت شجرة الشاي الأصلي؟ وهل يمكن استخدامه فعلاً في علاج حب الشباب؟

ذات صلة :
فوائد الجيلاتين أسباب مرض الزهايمر علاج الجلطة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان