علاج طبيعي للنقرس وحب الشباب وفطريات أظافر القدم

علاج طبيعي للنقرس وحب الشباب وفطريات أظافر القدم

2011-12-08


أخبار الطبي. كيف يمكن علاج النقرس, حب الشباب وفطريات أظافر القدم بشكل طبيعي .   

 

حيث يسأل ديواني( لقد أصاب إصبع قدمي الكبيرالنقرص, هل هناك علاج للألم ووسيلة لمنعه من العودة؟ انه سيئ للغاية بحيث لا يمكنني ارتداء حذاء أنا أحتاجه لعملي ).

 

بينما يسأل غارييت (عمري 17 عاما أشكو  الكثير من المتاعب مع وجود حب الشباب على شكل أكياس على وجهي ومنطقةالصدر والظهر والكتفين والذراعين والساقين. هل هناك أي علاجات متوفرة إلى جانب الوصفات القاسية التي أدت إلى جفاف  بشرتي؟).

 

كما يسأل جيرمي(فماذا أفعل للتخلص من فطريات أظافر قدمي المحرجة؟ )

 

في الحالات الثلاثة المذكورة أعلاه ، لقد وجدت أن العلاجات الطبيعية في كثير من الأحيان يمكن أن تكون فعالا مثل الدواء.

 

أعتقد أنه من المهم أن يشرح بالضبط ما هو النقرس والسبب في تطور ذلك . النقرس هو شكل من أشكال التهاب المفاصل التي يسببها وجود خلل في حامض اليوريك. حمض اليوريك هو نتيجة ثانوية لعملية الأيض في الإنسان ، ولكن عندما يكون هناك فائض من ذلك ، فإنه يمكن أن يتجمع  حول المفاصل ويؤدي إلى التهاب المفاصل الحاد ، والذي  يمكن أن يكون مؤلم للغاية.

 

يوصي كلهام بالكرز الأسود على وجه الخصوص ،  هناك عدد من العلاجات الطبيعية لمرض النقرس. ولكن يجب عليك دائما استشارة الطبيب قبل تغيير النظام الغذائي الخاص بك .

 

وقال كيلهام  "هناك أدلة ممتازة  بأن الكرز الأسود يعالج النقرس ".    

 

إحدى الدراسات الحديثة التي أجريت من قبل جامعة كاليفورنيا ديفيس ، وجدت فعلا أن تتناول الكرز الأسود يوميا يخفض مستويات حمض اليوريك ، وما يكمن وراء حدوث النقرص،  وبنسبة تصل إلى 15 في المئة.

من الممكن أن يعالج الكرز الأسود النقرص إلا أن كيلهام تفضل شرب عصير الكرز الأسود لعلاج المرض .  

 

بالنسبة للسؤال الثاني ، والذي يتعلق بحب الشباب ، قال كلهام  إن زيت المانوكا فعال في علاج تهيج  الجلد وعيوب الجلد المليئة بالبكتيريا .

يؤخذ زيت المانوكا ، أو زيت شاي معين  scoparium Leptospermum ،  من أوراق شجيرة  العليقة  الذي ينمو في نيوزيلندا. ويحتوي على خصائص عميقة مضادة للبكتيريا ويستخدم كعلاج موضعي لكثير من الأمراض الجلدية ، بما في ذلك حب الشباب والالتهابات.

 

وأضاف  "وفيما يتعلق  بايقاف ثوران  حب الشباب والحصول على البكتيريا ، فإن زيت المانكا يعمل على نحو جيد جدا" ،  "إذا وضعت زيت المانكا على أكياس  حب الشباب بانتظام ، فسوف تزول هذه الأكياس وتتخلص منها تماما ".   

أخيرا ، لعلاج فطريات أظافر القدم،   يقول   كلهام  ويؤكد  على الاطلاق بأن زيت tamanu ، أو Calophyllum inophyllum ، وزيت المكسرات الاستوائية من جزر المحيط الهادئ. كانت خصائص  الزيت  المضادة للفطريات موثقة جيدا في الدراسات السابقة.

 

"فطر أظافر القدم يستجيب ببراعة لزيت  tamanu ا" ، وقال    كلهام. "إذا وضعت الزيت على الأظافر ، فإنه سيتم التخلص من الفطريات."

 

 

المصدر: foxnews

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه : 2011-12-08 11:18:37
تاريخ التعديل : 2017-11-25 13:57:55

1 2 4