ما المشكلة في تصنيف القرطوم كمادة أفيونية؟

ما المشكلة في تصنيف القرطوم كمادة أفيونية؟
٢٨‏/٠٢‏/٢٠١٨

إعادة تصنيف القرطوم من قبل إدارة الغذاء والدواء (FDA) كمادة أفيونية قد لا يكون في حد ذاته أمرًا مهمًا. بينما تكمن الأهمية في ما يمكن أن تفعله إدارة مكافحة المخدرات (DEA) بهذه المعلومات.


ندد مفوض إدارة الأغذية والعقاقير الدكتور سكوت غوتليب بإعادة تصنيف القرطوم في ضوء بحث جديد أجرته وكالته. حددت المنظمة 44 حالة وفاة منذ عام 2011 بسبب نبتة القرطوم.

تضيف هذه البيانات الجديدة أدلة علمية كبيرة تدعم مخاوف إدارة الغذاء والدواء بشأن سلامة وإساءة استخدام القرطوم.



حتى الآن لا يوجد دليل يشير إلى أن القرطوم آمن أو فعال لأي استخدام طبي.


أشارت إدارة الغذاء والدواء أن تحليلها يوفر المزيد من الأدلة على أن القرطوم هو في الواقع مادة أفيونية قادرة على إنتاج آثار جانبية خطيرة، بما في ذلك صعوبات في التنفس.

يشتق القرطوم من أوراق شجرة ميتراجينا سبيسيوسا المنتشرة في جنوب شرق آسيا.

القرطوم محل جدل متزايد بين الذين يقولون أنه يساعد على انسحاب المواد الأفيونية، كما أنه أكثر أمانا من المواد الأفيونية الصيدلانية الأخرى.

قال نقاد قرار إدارة الغذاء والدواء أن آلية عمل القرطوم بالفعل مفهومة جيدا، مما يجعل إعلان إدارة الغذاء و الدواء أمر مربك.

يقول أندرو كريجل، و هو باحث باحث مشارك في قسم الكيمياء في جامعة كولومبيا في نيويورك أن: "ما تفعله إدارة الغذاء والدواء فعليا هو استخدام النمذجة الحاسوبية، و هي تعتبر طريقة أولية جدا في اكتشاف المخدرات".

كانت إدارة الغذاء والدواء في السابق قد استخدمت لغة مختلفة قليلا بالنسبة للقرطوم، حيث أنها كانت تشير اليه قائلة بدلا من ذلك أنه له آثار مماثلة للمخدرات مثل المواد الأفيونية.

الآن موقف الإدارة واضح، حيث أنها قالت: "استنادا إلى المعلومات العلمية المتوافة من الدراسات السابقة، والمزيد من الدعم من قبل النمذجة الحسابية لدينا والتقارير التي تشير إلى آثاره الضارة على البشر، نحن نشعر بالثقة في القول أن المركبات الموجودة في القرطوم هي مواد أفيونية.

 

أشار كريجل أن المركبات في القرطوم تعمل من خلال مسارات مختلفة في الدماغ تختلف عن المواد الأفيونية الأخرى، مما يجعلها أكثر أمانا. حيث أن له القدرة على تنشيط الدماغ من خلال مسارات مختلفة مما يوفر الراحة من الألم دون التأثير على الجهاز التنفسي، بما أنك تحصل فقط على استجابة جزئية.

أعرب بعض الأساتذة عن قلقهم من أنه يمكن الادمان على القرطوم. وأنه ليس هناك بحوث كافية متاحة في هذه المرحلة لكي نحكم أن القرطوم هو مخدر آمن.

المصدر: Kratom: Is It an Opioid?

تاريخ الإضافة: | تاريخ التعديل: 2018-11-25 21:34:06

شارك المقال مع أصدقائك
هل تريد التحدث مع طبيب الآن؟
Altibbi