تطبيق جديد يستخدم الذكاء الاصطناعي لتشخيص الأمراض الجلدية

تطبيق جديد يستخدم الذكاء الاصطناعي لتشخيص الأمراض الجلدية

2018-04-30

عندما يلاحظ الناس طفحًا جلديًا على أجسامهم يبدأون بالبحث باستخدام صفحات الإنترنت لمحاولة إيجاد صور مطابقة لحالتهم الجلدية.

تم إطلاق تطبيق جديد باسم Skin Image Search من قِبل First Derm في إصدار تجريبي بهدف استخدام الذكاء الاصطناعي لمساعدة الأشخاص على تحديد حالتهم الجلدية بالضبط.

أشار المدير التنفيذي ومؤسس First Derm إلى أنه في العديد من عمليات البحث على الإنترنت يتم تصنيف الصور بشكل خاطئ، و تأمل First Derm أن يقوم بحثهم بمنح المستخدم فهمًا أفضل بكثير للمرض.

كيفية استخدام تطبيق Skin Image Search

  • يمكن للمستخدمين تحميل صورة لحالتهم الجلدية إلى النظام الأساسي
  • بعد ذلك سيعمل الذكاء الاصطناعي على مطابقة الصورة للتشخيص الجلدي المحتمل
  • لا يعمل الذكاء الاصطناعي بطريقة أفضل من الطبيب، إنما هي عبارة عن آلية بحث عن صور لحالات جلدية

هل التطبيق قادر على تشخيص الحالات الجلدية؟

وفقا للشركة فإن التكنولوجيا قادرة على تحديد الحالة الجلدية للمستخدمين. في الوقت الحالي يمكن للمنصة تحديد الحالة بدقة تبلغ 40%، كما يمكنها أن تحدد أكثر خمس حالات مرضية محتملة بدقة تبلغ 80%.

هذه هي النتائج الأولية وبمرور الوقت ستكون أفضل، حيث أن الدقة تتزايد بمرور الوقت.

تأمل الشركة أن تبلغ دقة البحث في الشهر المقبل أو في غضون شهرين 60% على مرض واحد و90% على أكثر خمس حالات مرضية محتملة أو ربما 80% على أكثر ثلاث حالات مرضية محتملة.

هدف الشركة أن تكون نسبة الدقة 80% لتشخيص المرض و95% في المئة لتشخيص المرض مع اثنين من التشخيص التفريقي، ومن البديهي أنه بذلك سيتم إضافة المزيد من الأمراض.

في الوقت الحالي تحتوي قاعدة البيانات الخاصة بهذه التكنولوجيا على 250 مرض جلدي، لكن هذه التكنولوجيا تتطور باستمرار باستخدام شبكة عصبية تلافيفية عميقة (CNN) مع صور الأمراض الجلدية.

بدأت الشركة كتطبيق طبي متخصص في الأمراض الجلدية عبر الإنترنت وجمعت مئات الآلاف من صور الأمراض الجلدية مجهولة المصدر وتم استخدام هذه الصور لتحسين الخدمة وتدريب الشبكة العصبية التلافيفية العميقة.

بالإضافة إلى التطبيق الجديد، ستستمر الشركة في تقديم نظامها الأساسي الذي يسمح للمستخدمين بالتقاط صور للحالة الجلدية الخارجية وإرسالها إلى أخصائي الأمراض الجلدية المرخصين الذين سيجيبون على الاستفسارات في غضون 24 ساعة من استلام الصورة مع تقييم للمشكلة.

 

المصدر: First Derm's new AI app helps users identify skin conditions

* لتعرف اكثر عن الموضوع تحدث مع طبيب الان .
تاريخ الاضافه :
تاريخ التعديل : 2018-07-23 16:41:00

Altibbi
https://www.altibbi.com عندما يلاحظ الناس طفحًا جلديًا على أجسامهم يبدأون بالبحث باستخدام صفحات الإنترنت لمحاولة إيجاد صور مطابقة لحالتهم الجلدية.تم إطلاق تطبيق جديد باسم Skin Image Search من قِبل First Derm في إصدار تجريبي
Altibbi Login Key 1 2 4