دواء جديد للصدفية

دواء جديد للصدفية

 


أخبار الطبي-عمّان



دواء جديد للصدفية يُقدّم نتائج مثيرة في اثنين من التجارب السريرية، وربما يبشر بعلاج جديد فعال للمرضى الذين يعانون من هذا المرض الجلدي المزمن.



سيكوكاينوماب (Secukinumab) مُركب مُهندّس مِخبرياً يستهدف الجسم المُضاد إنترلوكين-17أ المسؤول عن عمليا الإلتهاب وقد تمّ ربطه سابقاً بالصدفية.



أنا عمري 26 سنة وقالوا أنني أعاني من التصلب اللويحي، ولكن من اين يأتي التصلب اللويحي؟ هل هو ناتج عن عدوى أو ماذا؟

في تجربة سريرة تم مقارنة سيكوكاينوماب (Secukinumab) بدواء معروف موجود بالسوق وبالإضافة إلى عدم إعطاء بعض المشاركين شيئاً.



كانت نتائج الدواء الجديد مذهلة رُبع المرضى لم يتبقَ لديهم بُقعة واحدة من الصدفية  وأكثر من نصف المرضى كان لديهم 90% تحسن في وضع الصدفية عن السابق ، وكان هذا النوع من البيانات هو أفضل من أي شيء رآه الباحثون في الماضي.



ولمعرفة المزيد عن العلاجات الحالية لمرض الصدفية يمكنك قراءة المقال التالي : الصدفية مرض جلدي يثير القلق 



المصدر: healthday

اقرا ايضاً :

 الشامات (الحسنات): أسبابها ، مدى خطورتها، دلالاتها، علاجها

 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

هل يوجد دواء شاف للصدفية

السبب الدقيق وراء الصدفية غير معروف وقد وضعت عدة نظريات أهمها؛ 1- النظرية الوراثية ؛ حيث تشاهد حالات انتقال المرض من الآباء للأبناء، ودور الوراثة مازال يكتنفه بعض الغموض. 2- النظرية المناعية ؛ وقد وجد أضداد ذاتية أيضاً، وكذلك اضطراب الغلوبيولينات المناعية، كما يعزى الصداف أيضاً إلى حُمّة راشحة، أو عامل خمجي آخر. ويشار أيضاً إلى دور العامل النفسي، كما يشار إلى بعض الاضطرابات الاستقلابية.علاج الصدفية إلى 3 فئات:1-المراهم التي تحتوي على قطران الفحم، داينثرالين، تازاروتين , أو المركبات المشتقة من فيتامين (د) 2--العلاج بالضوء (يتم استخدام الضوء و ادة فوق البنفسجية، وتطبق على الجلد 3-- العلاج الجهالجهازي (يؤخذ عن طريق الفم مثل السيكلوسبورين أو الميثوتريكسيت علاج جوكيرمان Goeckerman Treatment هو عبارة عن استعمال سائل قطران الفحم مع الاشعة فوق البنفسجية
ذات صلة :
فوائد الجيلاتين أسباب مرض الزهايمر علاج الجلطة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان