سرطان الجلد مرتبط مع انواع اخرى للسرطان

سرطان الجلد مرتبط مع انواع اخرى للسرطان

الاشخاص الذين يمتازون بلون بشرة بيضاء و الذين يعانون من سرطان الجلد يكونون في خطر أكبر لتطوير أشكال أخرى من السرطان.



أخبار الطبي. وجد الباحثون ان المرضى الذين يعانون من سرطان الخلايا القاعدية لديهم خطر 15 في المئة أكبر من غيرهم من الناس في النهاية لوجود نوع آخر من السرطان. وفي الوقت نفسه، كان للمرضى الذين يعانون من سرطان الخلايا الحرشفية زيادة خطر 26 في المئة.

على الرغم من أن سرطان الجلد الميلانيين هو أكثر فتكا، بل هو أقل شيوعا  من الأنواع الأخرى لسرطان الجلد.

في إجراء الدراسة الجديدة قام الباحثون ، بفحص دراستين أمريكيتين كبيرتين تشمل أكثر من 51000 من المهنيين الصحيين الذكور وحوالي122000 من الممرضات. بين المشاركين البيض، حدد الباحثون أكثر من 36000 حالة  لسرطان غير سرطان الجلد  وأكثر من 29,000 حالة جديدة من أشكال أخرى للسرطان.

عند النظر فقط عند الاشخاص الذين يعانون من سرطان الجلد  ، وجد الباحثون ان الرجال الذين يعانون من سرطان الجلد لديهم خطر أكبر بنسبة 11 في المئة لأنواع أخرى من السرطان. كانت النساء أكثر عرضة بنسبة 20٪.

وبشكل أكثر تحديدا، كشفت الدراسة أن النساء مع سرطان الجلد غير الميلانيني في خطر أكبر لسرطان الجلد، فضلا عن سرطانات الثدي والرئة. كان الرجال في خطر متزايد لسرطان الجلد.

أنا عمري 26 سنة وقالوا أنني أعاني من التصلب اللويحي، ولكن من اين يأتي التصلب اللويحي؟ هل هو ناتج عن عدوى أو ماذا؟

على الرغم من أن الدراسة وجدت ارتباطا بين وجود سرطان الجلد غير الميلانيني   والمخاطر المستقبلية لأنواع أخرى من السرطان، فإنه لم تثبت وجود علاقة بين السبب والأثر.

وجدت هذه الدراسة زيادة خطر للاصابة بالسرطان  بين الأفراد الذين لديهم تاريخ من سرطان الجلد غير الميلانيني ، وتحديدا سرطان الرئة لدى النساء وسرطان الجلد في كل من الرجال والنساء.

 

 

المصدر: Health day news

اقرا ايضاً :

عشر نصائح تساعد على تجنب إصابة  الأطفال بالأكزيما

 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

ما سبب تقشر جلد مريض السرطان؟؟؟ مع العلم انه بياخد جرعات كيماوي وهل ممكن التقشر ينتهي ويعود الجلد كما كان؟

اسباب التقشير عند مرضى السرطان متعددة فقد تكون بسبب نوع السرطان المصاب به الشخص فهناك بعض الانواع يكون لها تاثير مباشر على الجلد او قد يكون بسبب تثر جانبي بسس العلاجات الكيميائية التي ياخذها المريض كما ان مريض السرطان بالعادة يعاني من نقص وسوء التغذية بسبب العلاجات وقلة الشهيو وهذه كلها اسباب تزيد من تقشر الجلد ايضا

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

كان لدي سرطان بقشرة الرأس وتمت ازالته الا ان هناك مايشبه الكيس الدهني عند الرقبة من الخلف والذي عمره يزبد...

بالنسبة لسرطان الجلد يمكن أن ينتقل إلى أي مكان ،ولكن إذا تم علاجه قبل أن ينتقل فلا ينتقل بعد العلاج.الكيس الدهنى (ليبوما) هو ورم حميد، يتكون من الأنسجة الدهنية، ناعم الملمس، ومتحرك وعادة غير مؤلم.بعض المصادر تدعى أنه ممكن أن يتحول إلى ورم خبيث، فى حين يقول آخرون إن هذا لم يتم توثيقه بشكل مقنع، وأن الخبيث يكون خبيثا من بدايته، وأن الحميد لا يتحول إلى خبيث، وعادة ما يكون علاج الأكياس الدهنية ليس ضروريا، إلا إذا أصبح الكيس مؤلما، أو ذا حركة طفيفة، أولاأَخْذ العينة للتحقق من أنها ليست ورم خبيث،يفضل مراجعة إختصاصي جراحة
ذات صلة :
الكمون الصوفي رائحة الفم الكريهة في رمضان الحفاظ على صحة الفم والأسنان في رمضان

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان